كشف عمر ركاش، المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، عن استعداد العديد من الشركات الآسيوية الكبرى لتنفيذ مشاريع استثمارية في الجزائر في مختلف القطاعات. وأكد أن هذا الاهتمام يعكس الإصلاحات الجوهرية التي يشهدها بيئة الاستثمار في البلاد.

أدلى ركاش بهذه التصريحات خلال مشاركته في ندوة نظمتها مندوبية الاتحاد الأوروبي في الجزائر بالتعاون مع الوكالة، بعنوان: “استكشاف فرص الاستثمار الجديدة وتقصير سلاسل التوريد الأوروبية في الجزائر”.

وأوضح أن “العديد من الشركات الآسيوية الكبرى تدرس نقل استثماراتها إلى الجزائر، خاصة في مجالات صناعة الحديد والصلب والمعادن والألمنيوم، حيث يصل مبلغ الاستثمار المحتمل في بعض المشاريع إلى 6 مليارات دولار”.

وتأتي هذه الشركات ضمن أكثر من 100 شركة أجنبية أبدت رغبتها في الاستثمار في الجزائر، منها 45 شركة تابعة لدول الاتحاد الأوروبي، وذلك في عدة نشاطات كنشاط الصناعات التحويلية، والصناعات الغذائية، والطاقات المتجددة والاقتصاد التدويري، حيث يتم العمل مع أصحاب المشاريع المقترحة على دراسة الآليات الكفيلة بتجسيدها الفعلي.

الشروق الجزائرية

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی الجزائر

إقرأ أيضاً:

9 أماكن للخروج بأسعار رمزية خلال إجازة عيد الأضحى في القاهرة الكبرى.. اعرفها

منذ بدء عيد الأضحى 2024، يبحث الكثير من المواطنين عن أماكن للخروج لقضاء إجازة عيد الأضحى في القاهرة الكبرى، إذ تحتوى على العديد من الأماكن السياحية والأثرية، والكثير من الحدائق العامة والمنتزهات، التي يلجأ إليها المواطنون، ويحرص الكثيرون على الذهاب إلى مناطق مميزة بأسعار رمزية، لقضاء عطلة العيد، وفي هذا التقرير نستعرض لكم العديد من الأماكن المناسبة.

1- ممشى أهل مصر وكورنيش النيل

يمكن لأى شخص التنزه مع الأسرة في كورنيش النيل بدون رسوم، إذ أن الجزء العلوي منه مجاني كاملاً بطول الكورنيش الجديد، ضمن مشروع ممشى أهل مصر، ويمكن أيضا التنزه مع الأسرة داخل ممشى أهل مصر الجديد، وهو يمتد من كوبرى أكتوبر حتى كوبري إمبابة، ورسوم الدخول 20 جنيها فقط لا غير.

2- حدائق القاهرة

يمكن التنزه مع الأسرة في العديد من الحدائق الموجودة في محافظة القاهرة، بأسعار مخفضة، مثل الحديقة اليابانية الموجودة فى حلوان، وسعر الدخول بها 10 جنيهات فقط، وأيضا الحديقة الدولية الموجودة في مدينة نصر، وسعر الدخول بها 10 جنيهات فقط.

3- برج القاهرة

يتكون برج القاهرة من 16 طابقا، وجرى تصميمة على شكل زهرة اللوتس، يوجد على جزيرة الزمالك بنهر النيل، ويمكن من خلاله رؤية القاهرة كلها في لحظة واحدة، من خلال المنظار المكبر الموجود به، ويستقبل الزائرين من الساعة 9 صباحا، حتى الساعة 1 من صباح اليوم التالي.

4- المتحف القومي للحضارة

يعد من أهم المعالم السياحية في القاهرة، سعر تذكرة الدخول بها 80 جنيها للزائرين المصريين و40 جنيها للطالب، وللأجانب والعرب 500 جنيها، وهو يعمل من الساعة 9 صباحا، حتى الساعة الـ5 مساءً.

5- القرية الفرعونية

يوجد بها مجموعة من الناس الحقيقيين، يرتدون زي الفراعنة، ويجسدون الحياة المصرية القديمة، كما يوجد بها مقبرة توت عنخ أمون، بالإضافة إلى معبد كبير من الحجر الأبيض والعديد من المعالم الأخرى، ومواعيد العمل بها من الساعة 9 صباحا، حتى الساعة 7 مساءً، وتختلف رسوم الزيارة بناءا على محتوى الزيارة، والأطفال من من سن 3 إلى 5 سنوات 60 جنيها، أما من سن 5- 10 سنوات = 20% من سعر التذكرة.

6- متحف النسيج المصري

يوجد متحف النسيج في شارع المعز، ويوجد به كسوة الكعبة المشرفة التي كانت تصنع في مصر في عهد الملك فاروق.

7- فاميلي بارك «حديقة الأسرة»

تعد فاميلى بارك، من أفضل مناطق الخروج للأطفال، حيث تتكون من مساحات ضخمة تسمح للصغار باللعب والركض في أنحائها، كما تضم أيضا عددا كبيرا من الأنشطة الترفيهية، مثل السفاري والمراكز الثقافية، وحديقة الحيوان، والملاعب المفتوحة والمطاعم والنهر السحري، وتقع على طريق السويس بأقرب من مدخل الرحاب.

8- ذا بلاتفورم

يعتبر «ذا بلاتفورم» من أفضل الأماكن الموجودة في المعادي، فهو عبارة عن تجمع كبير من الملاهي والمطاعم والكافيهات، ويطل مباشرةً على النيل، كما يتوافر به العديد من ألعاب الترامبولين والساحات المفتوحة للتزلج، لذلك يعد من أفضل الأماكن في الخروج للعائلات، ترشيحا للعديد من الأفراد، ويقع في كورنيش المعادي، ويمكن الدخول فيه بالمجان، ويختلف متوسط الأسعار فيه وفقا للكافيه والمطعم.

9- جزيرة المعادي

تناسب جزيرة المعادي جميع الفئات العمرية، لأنها تضم صرح ترفيهي كبير في قلب نهر النيل، كما يوجد به العديد من الأنشطة، يمكن ممارستها عند وجودك فه هذه الجزيرة وهى كالآتي:

- مشاهدة العديد من العروض المختلفة في المسرح الكبير.

- التنزه في الممرات بداخل مشتل عصفور الجنة.

- تناول الغذاء في المطاعم الراقية على نهر النيل.

- النزول إلى حمامات السباحة.

مقالات مشابهة

  • كيف تمكن الحوثيون من تأسيس شركات عملاقة في الصين؟ دول عربية ساندتهم «بينها الإمارات»
  • الجزائر.. كبش ينطح فتى وحيدا لعائلته ويرديه قتيلا
  • “وفاة صديق الثورة الجزائرية الكوبي “مازولا كولاز
  • حزمة من المشروعات والفرص الاستثمارية أمام مؤتمر «الاستثمار المصري - الأوروبي»
  • ما هو سر العدد الكبير لمصانع السيارات في إيران؟
  • 9 أماكن للخروج بأسعار رمزية خلال إجازة عيد الأضحى في القاهرة الكبرى.. اعرفها
  • «جوجرين للاستثمار الزراعى» تعتزم بدء التداول على أسهمها بالبورصة نهاية يوليو المقبل
  • شراكة بين الجزائر وإيطاليا لإنتاج الحبوب والبقوليات
  • شكاوى من نقص الخدمات في خيام حجاج السياحة بمشعر منى
  • محكمة فرنسية تمنع شركات صهيونية من المشاركة في المعرض العسكري بباريس