الهجوم على الطلاب المصريين في قيرغيزستان.. قدمت الجالية المصرية في قيرغيزستان، مجموعة من التعليمات الهامة للطلاب المصريين المتواجدين في مدنية بيشكك، بعد تعرضهم لهجوم من مجهولين أثناء تواجدهم في سكنهم.

وقال أحد منسقي الجالية المصرية في قيرغيزستان، إن الأمر أصبح خطير في قيرغيزستان وإن الجالية ترغب في حل المشكلة، مشددا على ضرورة حضور المسؤولين للعمل على إنهاء الأزمة والحيلولة دون تفاقمها.

توجيهات الجالية المصرية للطلاب

وطالبت الجالية المصرية في قيرغيزستان الطلاب بضرورة عدم الخروج من السكن لأي سبب، وعدم التصعيد عند حدوث احتكاك مع الشباب القرغيز، وعدم الوقوف في النوافذ واغلاق الستائر بشكل دائم ويمكن تهوية الغرف بفتحات صغيرة.

الهجوم على الطلاب المصريين

كما طالبت الجالية من يشعر بمشكلة بمكانه يتصل بالجهات الأمنية فورًا، وأنه بداية من حلول وقت صلاة المغرب يمنع منعًا باتًا إضاءة الأنوار وفتح النوافذ، كما يستحب تقليل الحركة في مكان السكن، وأن كل من يسكن بشقة خاصة به يمنع فتح الشقق لأي شخص مهما كان يرتدي زيًا أو ملابس عسكرية.

أزمة الطلاب المصريين في قرغيزستان

وكانت قيرغيزستان أعلنت اليوم السبت، عن وقوع إصابات بين الأجانب جراء الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة بشكيك الليلة الماضية، وسط تقارير إعلامية عن تعرض طلاب مصريين لهجوم واحتجاز.

وتلقت سفارة مصر في موسكو بلاغا حول «أزمة الطلاب المصريين والعرب» في بشكيك، مؤكدة أنها تتابع القضية بعد أن تعرضوا لهجوم من مجهولين أثناء تواجدهم في سكنهم.

اقرأ أيضاًالسبت.. انطلاق امتحانات الطلاب في الخارج 2024 للترم الثاني

معنى «ذيوع» ومضاد «تبديان».. أسئلة تحير الطلاب في امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المصريين قرغيزستان الطلاب المصریین

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع أداء الطلاب في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالمحلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على متابعة أداء طلاب القسم الادبي لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمعاهد المحلة الكبرى للاطمئنان على توفير كافة سبل الراحة للطلاب وسط إجراءات مشددة لضمان سير الامتحانات بكل دقة ونظام ، وذلك بحضور الدكتور عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الازهرية.

وخلال الجولة تابع المحافظ أداء الطلاب للامتحانات بمعهد المحلة الكبرى الثانوي بنين و معهد الإمام الشافعي النموذجي الثانوي بنين بالمحلة الكبرى

وأشاد محافظ الغربية بانتظام اللجان وتوفير كل سبل الراحة من إضاءة وتهوية للطلاب، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية.

ووجه محافظ الغربية للطلاب كلمات التشجيع، موجهًا رسالة لأبنائه الطلاب بالتركيز في أداء الامتحانات حتى يجنوا ثمار جهدهم طوال العام ويحصلوا على المراكز الأولى كعادة أبناء محافظة الغربية دائمًا.  كما اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحانات وتأكد من وضوح الورقة الامتحانية.

ومن جانبه أشار الشيخ عبد اللطيف طلحة أن الامتحانات بدأت من السبت أول يونيو، وسوف تستمر حتى 15 يوليو بواقع يوم للعلمي ويوم للأدبي و أن عدد من تقدموا لامتحانات الشهادة الثانوية على مستوى معاهد المحافظة مايقرب من ١٠ الف  و٤٠٠ طالب وطالبة لعدد ١٦٩ معهد علي مستوي المنطقة.

IMG-20240602-WA0044 IMG-20240602-WA0042 IMG-20240602-WA0036 IMG-20240602-WA0043 IMG-20240602-WA0035

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع أداء الطلاب في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالمحلة
  • محافظ الغربية يطمئن على امتحانات الثانوية الأزهرية
  • بالركل.. هجوم على سياسي ألماني أثناء حملته الانتخابية
  • الهجرة في أسبوع.. الجندي تستقبل السفير السعودي وتتابع الطلاب المصريين في قيرغزستان
  • تعليمات مهمة من وزارة النقل بشأن تشغيل قطارات عيد الأضحى المبارك
  • العراقيون بين الأكثر تقديماً عليها.. ما شروط الحصول على الجنسية المصرية؟
  • الجالية المصرية تشارك فى اجتماع “دور الجاليات العربية في تعزيز الأمن المجتمعي”
  • تعليمات منع التعذيب بمراكز الشرطة في سوريا تثير سخرية واسعة بمواقع التواصل
  • سها جندي: نطمئن على طلابنا في قيرغيزستان أولا بأول بعد استقرار الأوضاع واستتباب الأمن
  • انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية السبت