أكدت إيناس حمدان، القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة أونروا، إن الظروف الإنسانية في قطاع غزة آخذة في التدهور مع توقف وصول المساعدات لأهالي القطاع، مؤكدةً أن المنظومة الصحية انهارت والنازحين يعيشون ظروفًا صعبة، وحياة النازحين أصبحت معقدة للغاية وأشبه بقطعة من جهنم مع استمرار عمليات النزوح والحرب والغارات الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

شاهد| وزير أمن الاحتلال يرفه مسدسه الشخصي في وجه محتجين إسرائيليين عاجل| مصدر رفيع المستوى: إسرائيل هي المسئولة عن غلق المعابر مع غزة

وأضافت "حمدان"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن أهالي قطاع غزة بحاجة إلى الغذاء والماء والوقود والمستلزمات الطبية في ظل انهيار كامل للمنظومة الصحية، والعيادات والمراكز الطبية عليها ضغط كبير بسبب التكدس في بعض المناطق بسبب نزوح أهالي القطاع، الأمر الذي سينذر بكارثة إنسانية حقيقية في قطاع غزة حال استمرار هذه الحرب.

وأكدت، أن المساعدات الإنسانية ليست في أفضل حالة، فهناك إغلاق كامل للمنافذ البرية في جنوب القطاع، وهي مغلقة منذ أكثر من 10 أيام، ولا يوجد دخول لأي إمدادات من المنافذ البرية الجنوبية، الأمر الذي يعقد إدارة الاستجابة الإنسانية بشكل كبير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستلزمات الطبية قطاع غزة أونروا المراكز الطبية المنظومة الصحية الغارات الاسرائيلية فضائية القاهرة الإخبارية أهالي قطاع غزة المنافذ البرية

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الإماراتي يقدم مساعدات طبية متنوعة لدعم القطاع الصحي في لبنان

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مساعدات طبية متنوعة لدعم القطاع الصحي في لبنان، وذلك ضمن مبادراتها الإنسانية المستمرة على الساحة اللبنانية، وانطلاقا من حرصها على المساهمة في تعزيز الخدمات الصحية الموجهة للشعب اللبناني الشقيق.

وسلمت الهيئة، عبر وفدها الموجود حاليا في بيروت، كميات كبيرة من الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية للصليب الأحمر اللبناني، في إطار التعاون الثاني والشراكة الإنسانية بين الجانبين.

وكانت الأدوية والمستلزمات الطبية قد وصلت إلى العاصمة بيروت على متن طائرة خاصة حملت عشرات الأطنان من تلك المواد.

وبحث وفد الهلال الأحمر الإماراتي مع المسؤولين في الصليب الأحمر اللبناني، التعاون والتنسيق في المجالات ذات الاهتمام المشترك، واحتياجات الساحة اللبنانية من المساعدات الإنسانية والتنموية خاصة في المجال الصحي.

وأكدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أنها تولي برامجها الإنسانية والتنموية في لبنان اهتماما كبيرا، وتعمل عبر مكتبها في بيروت لتوسيع مظلة المستفيدين من تلك البرامج على الساحة اللبنانية، مشيرة إلى أن هذه الشحنة من المساعدات الطبية تؤكد حرصها على تعزيز خدمات القطاع الطبي في الشقيقة لبنان، ودعم قدرات الصليب الأحمر اللبناني الذي يضطلع بدور إنساني وصحي كبير على ساحته المحلية.وام


مقالات مشابهة

  • أونروا: الأطفال يدفعون الثمن الأكبر جراء تدهور الأوضاع في غزة
  • "أونروا": نعاني عراقيل عديدة في سبيل تقديم المساعدات لسكان غزة
  • "الأونروا": لا يزال نحو مليون فلسطيني يحتمون بمراكزنا في قطاع غزة
  • منظمات دولية تحذر من تفشي المجاعة في السودان بسبب استمرار الصراع
  • أونروا: الدمار طال جميع أنحاء غزة والمساعدات لا تكفي (فيديو)
  • "أونروا": الشاحنات الداخلة لقطاع غزة قليلة ولا تكفي احتياجات المدنيين
  • المكتب الإعلامي في غزة يحذر من استفحال الكارثة الإنسانية جراء استمرار الاحتلال بإغلاق المعابر
  • حرب إسرائيلية كبيرة على وكالة أونروا بغزة لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • في ظل استمرار الحرب.. أهالي غزة يستقبلون المساعدات من الطائرة الأردنية رقم 100
  • الهلال الأحمر الإماراتي يقدم مساعدات طبية متنوعة لدعم القطاع الصحي في لبنان