قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة تعمل على دعم الشركات الناشئة وقطاع ريادة الأعمال في مصر، مع تطوير السياسات الخاصة بمجال ريادة الأعمال بهلتواكب سرعة ووتيرة التحديات. 

شاهد| غارات إسرائيلية مكثفة على مخيم جباليا نقيب المرشدين السياحيين: 90% من زائري مصر الأجانب يفضلون الذهاب إلى الغردقة

وأشار مدبولي، خلال كلمته في فعاليات قمة "Rise up" للشركات الناشئة بالمتحف المصري الكبير المذاعة عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إلى أنه تم إنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بموجب القانون رقم لسنة 2019، الذي يهدف إلى دعم وتمويل الباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال في مجال نطاق المشروعات المبتكرة وإيجاد آليات ومسارات لتمويل أفكارهم.

وأضاف أن الحكومة قامت بتقديم دعم لرواد الاعمال والشركات الناشئة في عدة مجالات من خلال برامج لدعم الابتكار وبرامج بناء القدرات فضلا عن تقديم الخدمات من خلال مراكز تطوير الأعمال، لافتا إلى أنه تم اطلاق منصات إلكترونية لتكون نافذة لرواد الأعمال والمستثمرين وتتيح لهم الخدمات التي تتناسب مع احتياجاتهم. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشركات الشركات الناشئة ريادة الاعمال رئيس الوزراء مصطفي مدبولي

إقرأ أيضاً:

ختام ناجح لبرنامج ريادة الأعمال بـ"أكاديمية مسقط للضيافة"

 

مسقط- الرؤية

اختتمت أكاديمية مسقط للضيافة (MHA) برنامجها الحصري لريادة الأعمال، والذي صُمم لأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وكان حفل التخرج بمثابة علامة بارزة للمشاركين الذين أكملوا البرنامج، واكتسبوا العديد من المهارات التجارية والاستراتيجية، إذ أتيحت هذه المبادرة للأفراد الذين يحملون بطاقة ريادة سارية المفعول، وأيضا للذين يديرون الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل فعّال في الجوانب الأساسية الرئيسية لـ"أبجديات الأعمال"، بما في ذلك إنشاء نموذج الأعمال، الرقابة المالية، العلامات التجارية، والقيادة، مع رؤى عملية ذي صلة بالقطاع.

وتماشياً مع رؤية عُمان 2040 لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات، فإن البرنامج يُعد بمثابة حافز مُستدام لنجاح ريادة الأعمال في سلطنة عُمان لدعم وتجهيز القطاع عن طريق الإرشادات الواقعية اللازمة لإنشاء وتنمية أعمالهم بشكل مستدام، والمساهمة بشكل إيجابي وتنافسي في التنمية الاقتصادية العُمانية.

وقالت سلمى الهاجرية إحدى المشاركات في برنامج الأدوات الخاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة ومؤسسة Salma's Chocolates، أول صانعة شوكولاتة في عُمان: "كانت الدورة التدريبية في أكاديمية مسقط للضيافة مفيدة للغاية ومليئة بالنصائح للمشاركين، وكانت الجلسات رائعة، وتعلمت المهارات الأساسية التي استخدمها الآن في عملي يوميا، وبكل تأكيد أوصي أي شخص لدية شغف للشركات الصغيرة والمتوسطة والضيافة بالانضمام إليها".

وأوضحت أمينة الزدجالية مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة أكاديمية مسقط للضيافة: "نحن ملتزمون برعاية نمو وتميّز الشركات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان من خلال هذه البرامج المخصصة، ويؤكد تعاوننا مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الالتزام الجماعي بتوفير الدعم والتعليم لرواد الأعمال الذين يتواجدون في جميع القطاعات، ونحن نعتقد أن مثل هذه المبادرات سوف تلعب دورا حاسما في رفع مستوى التجارة والمساهمة في المستقبل النابض بالحياة لمشهد الضيافة وإدارة الأعمال في سلطنة عُمان".

مقالات مشابهة

  • ختام ناجح لبرنامج ريادة الأعمال بـ"أكاديمية مسقط للضيافة"
  • باي سكاي تفوز بالمركز الأول بمسابقة EWC لرواد الأعمال بالإمارات
  • مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات
  • التعريف بمفهوم ريادة الأعمال في مدارس جنوب الشرقية
  • مدبولي يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي
  • مدبولي يُتابع جهود «استغاثات الوزراء» خلال مايو.. «استجابة لـ1028 حالة»
  • رئيس الوزراء يواصل مناقشة مقترحات تطوير مرحلة الثانوية العامة
  • إطلاق برنامج لتركيب محطات للطاقة الشمسية للفلاحين والمستثمرين
  • "إشراقة" تختتم "برنامج تأسيس 6" للارتقاء بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • مجلس شباب شرطة رأس الخيمة وجمعية الإمارات ينظمان جلسة الريادة والتعدد الثقافي