تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت العاصمة الألمانية برلين، اليوم السبت، مظاهرة حاشدة شارك فيها آلاف المؤيدين لفلسطين، إحياءً لذكرى النكبة الفلسطينية وإدانة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وخرج المتظاهرون إلى الشوارع حاملين لافتات وصورًا تعبر عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، ونددوا بالعدوان الإسرائيلي الذي أودى بحياة المئات من المدنيين الفلسطينيين، ودمّر العديد من المنازل والمؤسسات في غزة.

وشارك في التظاهرة عدد من الشخصيات البارزة من الفعاليات الفلسطينية والدولية، الذين ألقوا خطاباتٍ شديدة اللهجة تُدين  العدوان الإسرائيلي، وتطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وتُعدّ هذه التظاهرة  أحد الفعاليات العديدة التي تُقام في العالم إحياءً لذكرى النكبة الفلسطينية، التي تُصادف الخامس عشر من مايو،  وتُخلّد ذكرى تهجير  العديد من الفلسطينيين من ديارهم،  وإنشاء دولة إسرائيل على أراضيهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: برلين فلسطين المؤيدين لفلسطين غزة العدوان الإسرائيلي النكبة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 8950

رام الله - ارتفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية المحتلة، الخميس، إلى 8 آلاف و950 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 20 فلسطينيا الليلة الماضية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى (رسمية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي)، في بيان مشترك: "حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر بلغت نحو 8950".

وأضاف البيان أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت بين يومي الأربعاء والخميس، 20 مواطنا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم طفل وأسرى سابقون".

وتوزعت عمليات الاعتقال الجديدة، وفق البيان، على محافظات قلقيلية (جنوب)، والخليل وبيت لحم (جنوب)، والقدس.

وأفاد بحدوث "عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب وتدمير منازل المواطنين".

ويشمل العدد الإجمالي للمعتقلين مَن تواصل إسرائيل اعتقالهم ومَن أطلقت سراحهم في وقت لاحق.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، صعَّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم في الضفة، بما فيها القدس، ما أدى إلى مقتل 519 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

فيما خلفت حرب إسرائيلية متواصلة على غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، أكثر من 117 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم العدد الهائل من الضحايا المدنيين، ورغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية"، وكذلك مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بدعوى رفعتها جنوب إسرائيل بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • القيادة الفلسطينية: يجب وقف العدوان على غزة وجميع أرض فلسطين
  • فلسطين تُجدد التأكيد على وجوب وقف العدوان الإسرائيلي فورًا
  • ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 8975
  • قرن من الصّمود الفلسطيني المذهل.. قراءة في كتاب
  • أبرزها بصنعاء وتعز.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بمجازر الاحتلال برفح
  • فرنسا تشهد أسبوعًا حافلًا بالمظاهرات احتجاجًا على القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية
  • سموتريتش يتوعد بتدمير مدن الضفة مثل غزة
  • حماس: الاحتلال يستخدم المفاوضات غطاء لاستمرار العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • بيان عربي صيني يدعو مجلس الأمن لتبني قرار بوقف إطلاق النار في غزة
  • ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 8950