أفادت صحيفة "الغارديان" بأن هناك استياء وغضبا متزايدا في صفوف العسكريين الأوكرانيين بسبب فقدان التناوب في المواقع الدفاعية.

قانون التعبئة العامة الأوكراني يثير مخاوف المغاربة مزدوجي الجنسية

وقالت الصحيفة: "مع عدم وجود نهاية في الأفق للأعمال القتالية، يواجه الجيش الأوكراني صعوبات في تجنيد العسكريين، ويشعر المقاتلون بالإرهاق والغضب بشكل متزايد بسبب عدم التناوب".

وأشارت إلى أن العديد من جنود القوات الأوكرانية يقاتلون منذ أكثر من عامين دون إمكانية تسريحهم.

وذكر كاتب المقال أنه بموجب قانون التعبئة المثير للجدل، خفضت كييف سن التجنيد وشددت العقوبات على المتهربين من التجنيد. ونوه بأن السلطات رفضت مقترح منح الجنود الذين خدموا أكثر من 36 شهرا إمكانية التسريح.

وأضاف المقال: "زيلينسكي يؤكد أن أوكرانيا لا تزال تلعب لعبة طويلة، بينما يصر الحلفاء الغربيون على نهايتها السريعة".

وتخضع أوكرانيا للأحكام العرفية منذ 24 فبراير 2022، وفي اليوم التالي وقع زيلينسكي على مرسوم التعبئة العامة والذي بموجبه يُمنع الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاما من مغادرة البلاد أثناء الأحكام العرفية.

ووقع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الشهر الماضي مشروع قانون يوسّع نطاق التعبئة بعد الخسائر البشرية الفادحة لهجوم قواته المضاد، وتحضيرا "لهجوم مضاد ثان". ويمنع القانون الذي تبناه البرلمان الأوكراني في 11 أبريل الماضي التسريح من الخدمة حتى أجل غير مسمى، متجاهلا خدمة مئات الآلاف منذ فبراير 2022.

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: لم يتغير وضع زيلينسكي بالنسبة لواشنطن بعد انتهاء ولايته

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن لم تغير موقفها بشأن وضع فلاديمير زيلينسكي على الرغم من انتهاء فترة ولايته الرئاسية وتجاهل الانتخابات في أوكرانيا.

"إنفو بريكس": فقدان زيلينكسي للشرعية قد يدفع حلفاءه الغربيين لاستبداله سريعا

وقالت الخارجية ردا على سؤال من وكالة "نوفوستي" حول الموقف الذي تتخذه الولايات المتحدة بشأن وضع زيلينسكي، بالنظر إلى أن فترة ولايته الرئاسية قد انتهت ولم تتم الدعوة إلى انتخابات جديدة بعد في أوكرانيا؟: "نذكركم بتعليقات المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر، بتاريخ 25 مارس الماضي".

واستشهدت وزارة الخارجية بنص خطاب ميلر في 25 مارس الذي قال فيه في تعليقه على انتهاء صلاحيات زيلينسكي الرئاسية الوشيكة في ذلك الوقت، إن "الولايات المتحدة ترى أنه من الصعب إجراء انتخابات في أوكرانيا في ظروف الصراع وهذه القضية. ينبغي حلها من قبل سكان البلاد".

وانتهت فترة ولاية زيلينسكي في 20 مايو الماضي وتم إلغاء الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا عام 2024، بسبب الأحكام العرفية والتعبئة العامة، وقال زيلينسكي إن الانتخابات الآن "في غير وقتها".

وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء الماضي، إلى أنه وفقا لتقييم أولي فإن الحكومة الشرعية الوحيدة في أوكرانيا هي البرلمان ورئيس البرلمان.

وأكد بوتين أنه إذا أرادت أوكرانيا انتخاب رئيس بشكل شرعي، فسيكون من الضروري إلغاء الأحكام العرفية: "تأثيرها لا يعني إطالة أمد نتائج الانتخابات الماضية، لا يوجد شيء حول هذا الأمر في الدستور (الأوكراني)".

وأصبح معروفا أن فترة الولاية الرئاسية لزيلينسكي انتهت يوم 20 مايو الجاري، علما أنه تم إلغاء إجراء الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا للعام 2024، بذريعة الأحكام العرفية والتعبئة العامة، فيما قال زيلينسكي إن الانتخابات "في غير وقتها الآن".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي من سنغافورة: الحرب مع روسيا ستطول والسبب دعم الصين
  • أسير أوكراني: سلطات كييف لا تمنح المعبئين صفة العسكريين حتى لا تدفع تعويضات
  • الخارجية الأمريكية: لم يتغير وضع زيلينسكي بالنسبة لواشنطن بعد انتهاء ولايته
  • الولايات المتحدة تكشف حجم مساعداتها المقدمة لأوكرانيا منذ فبراير 2022
  • مقتل هولندي حارب في صفوف الجيش الأوكراني
  • زيلينسكي: تلقينا ضوء أخضر لاستخدام الأسلحة الأمريكية في ضرب روسيا
  • نصر الله: العالم يقف عاجزا في غزة بسبب الدعم الأمريكي المتواصل لإسرائيل
  • بعد فيديو زيلينسكي.. الصين ترد على طلب حضورها مؤتمر السلام الأوكراني في سويسرا
  • شركة الاتصالات الفلسطينية: انقطاع خدمات الهاتف في رفح بسبب الهجوم الإسرائيلي المتواصل
  • الغارديان: استقالة مسؤولَين أميركيين بسبب الحرب في غزة