الثورة نت / أحمد كنفاني

نفذت وحدات من قوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة، اليوم السبت، مناورة رمزية تحت شعار “حارس الطوفان” بعد تأديتها عدد من التدريبات والفنون والمهارات القتالية وكيفية إطلاق النار من مختلف الأسلحة وتكتيكات الهجوم على العدو وتطويق المهاجمين ومنع وصول التعزيزات لقوات العدو وفنون الاستدراج والاستطلاع والتصدي والاشتباك مع قوات معادية، في إطار برنامج تأهيل عسكري متعدد الميادين والتخصصات.

وتأتي المناورة العسكرية لوحدات قوات التعبئة بمشاركة قيادة السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية بالحديدة، تدشيناً للتعبئة العامة في الجانب الرسمي ضمن رفع الجهوزية والاستعداد لمرحلة التصعيد الرابعة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” إسناداً لغزة ونصرة للشعب والقضية الفلسطينية والدفاع عن الوطن.

وثمن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، جهود الجميع في تنفيذ هذه المناورة التي تأتي ضمن المرحلة الرابعة من التصعيد والاستعداد في إطار الموقف المتقدم الذي تبناه اليمن قيادة وشعبا وجيشا منذ بداية معركة “طوفان الأقصى” لمساندة الشعب الفلسطيني الشقيق ومقاومته الباسلة، والدفاع عن الوطن.

فيما أكد وكيل أول محافظة الحديدة – مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد مهدي البشري، على دور الجميع في مساندة المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى ودماء وأرواح الشهداء والاستعداد الكامل للتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني الإسرائيلي على اليمن.

مشيرا إلى جاهزية أبناء محافظة الحديدة حارس البحر الأحمر لتقديم الغالي والنفيس في سبيل الله والدفاع عن الدين والأرض والعرض وتقديم التضحيات وخوض معركة اليوم الموعود والجهاد المقدس تحت قيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي – يحفظه الله.

بدورها أكدت وحدات التعبئة بالمحافظة، أن معركة “طوفان الأقصى” في مواجهة العدوان الصهيوني المحتل هي الطريق الصحيح لتحرير المقدسات الإسلامية والأراضي الفلسطينية المحتلة من دنس الاحتلال.

مثمنة موقف اليمن المشرف في إسناد غزة ضمن محور المقاومة والعمليات العسكرية البطولية التي تسطرها المقاومة في قطاع غزة وكل فلسطين وما تنفذه القوات المسلحة اليمنية من عمليات بطولية لا يمكن التصدي لها ووصلت مداها إلى البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، والمحيط الهندي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة قوات التعبئة

إقرأ أيضاً:

تحت شعار “أرضنا مستقبلنا”.. المملكة تحتفي بـ”اليوم العالمي للبيئة” الأربعاء المقبل

بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة، تحتفي المملكة وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة الأربعاء المقبل 5 يونيو 2024م في الرياض بفعاليات اليوم العالمي للبيئة 2024م تحت شعار “أرضنا مستقبلنا”، وذلك بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات، بمشاركة العديد من المسؤولين والخبراء والمختصين والمهتمين بالمجال البيئي من مختلف دول العالم.

وأوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن استضافة المملكة اليوم العالمي للبيئة يؤكد التزام المملكة بحماية البيئة، وتعزيز التنمية المستدامة، ويدعم ما أطلقته من مبادرات ومشاريع طموحة اتساقًا مع رؤية المملكة 2030.

وأكدت أن الفعاليات ستسلط الضوء على أهمية الحفاظ على البيئة وتعزيز الاستدامة، مع التركيز على قضايا تدهور الأراضي والتصحر والجفاف، بجانب الحاجة الملحة للاستثمار العالمي في السياسات والإجراءات التي ترمي إلى حماية الطبيعة، والوصول إلى مستقبل مستدام للجميع، مع ضرورة حشد الجهود الوطنية والعالمية من أجل حماية وإعادة تأهيل النظم البيئية في جميع أنحاء العالم تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة.

وأشارت الوزارة إلى أن فعاليات اليوم العالمي للبيئة ستدعم الجهود التي تقودها المملكة لاستصلاح الأراضي، وستسلط الضوء على مبادراتها الوطنية والإقليمية والدولية الهادفة لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، وحماية الموائل الطبيعية، وتقليل الانبعاثات الكربونية، وذلك من خلال تشجير المساحات الشاسعة من الأراضي القاحلة وشبه القاحلة، وإعادة تأهيلها.

اقرأ أيضاًالمملكةالخريف يشارك في اجتماع طاولة مستديرة مع مسؤولين هولنديين

وستعزز المشاركة مبادرة الأراضي العالمية لدول مجموعة العشرين التي تم إطلاقها خلال رئاسة المملكة لقمة العشرين في 2020م، وستسهم في حشد العالم للمشاركة بشكل فاعل في الدورة السادسة عشرة لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر “”COP16 الذي تستضيفه الرياض في ديسمبر المقبل.

ولفتت الوزارة النظر إلى أن أهمية هذا الحدث لكون الجفاف والتصحر وتدهور الأراضي تحديات تشكل تهديدًا متزايدًا لكوكب الأرض وسكانه على الصعيد العالمي؛ إذ تم تصنيف نحو أكثر من ملياري هكتار من أراضي العالم بأنها تعاني من التدهور، وفي كل عام يفقد العالم ما يقدر بنحو 12 مليون هكتار من الأراضي بسبب التدهور، مما يؤثر على إمدادات الغذاء والمياه في جميع أنحاء العالم، ويتأثر نحو 55 مليون شخص بشكل مباشر بالجفاف كل عام، مما يجعله الأكثر خطورة على الثروة الحيوانية والمحاصيل في كل جزء من العالم تقريبًا.

يذكر أن اليوم العالمي للبيئة يسهم في دعم العمل الحيوي لاستعادة النظم البيئية على مستوى العالم؛ إذ تعهدت الدول باستصلاح مليار هكتار من الأراضي المتدهورة، وحماية 30 % من الأراضي والبحار من أجل الطبيعة بحلول عام 2030م.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل.. مناورة عسكرية تحاكي توسيع حرب الجبهة الشمالية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف مقر قيادة للعدو الإسرائيلي في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفتي “تاندوم” جرافتين عسكريتين للعدو الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • قوات صنعاء تنفذ 6 عمليات عسكرية ضد حاملة الطائرات “أيزنهاور” ومدمرة أمريكية وسفن تجارية في 3 مسارح بحرية
  • اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش جهود التعبئة في إطار المرحلة الرابعة من “طوفان الأقصى”
  • تحت شعار “أرضنا مستقبلنا”.. المملكة تحتفي بـ”اليوم العالمي للبيئة” الأربعاء المقبل
  • المقاومة الفلسطينية تشتبك مع قوة صهيونية في مخيم جباليا شمال قطاع غزة وتوقع أفرادها بين قتيل وجريح
  • في 24 ساحة..مسيرات جماهيرية بالحديدة تحت شعار”مع غزة..تصعيد مهما كانت التحديات”
  • اليوم.. الناتو يختتم أكبر مناورة عسكرية منذ الحرب الباردة
  • الناتو يختتم أكبر مناورة عسكرية منذ الحرب الباردة