كشف عمر الغول عضو منظمة التحرير الفلسطينية، السبب الحقيقي لإنشاء أمريكا للرصيف البحري العائم بغزة، مؤكدًا أن الاسم الحركي المؤقت هو إدخال المساعدات الإنسانية، لكن الهدف الحقيقي هو تهجير أبناء الشعب العربي الفلسطيني من هذا المعبر.

عاجل.. أمريكا تعلن إدخال مساعدات لغزة عبر الرصيف البحري المؤقت البيت الأبيض: نتوقع إدخال مساعدات لغزة عبر الرصيف البحري خلال أيام

وأضاف الغول، خلال مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن أمريكا تستهدف خلق نوات قاعدة عسكرية بحرية على شواطئ المتوسط في الأراضي الفلسطينية لدعم خيار إسرائيل بالسيطرة التامة على محافظات القطاع والحؤول دون إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو 1967.

وأوضح أن الهدف من إنشاء الرصيف البحري العائم المؤقت هو إغلاق معبر رفح أو تهميشه واستبداله بالمعبر المائي لتجاوز مصر ودورها ومكانتها وعلاقاتها الاستراتيجية مع الشعب العربي الفلسطيني.

وأشار إلى أن الرصيف البحري العائم المؤقت هو نواة قاعدة عسكرية بحرية أمريكية على ساحل المتوسط الفلسطيني، وبهدف الهيمنة والسيطرة على الغاز والنفط الموجود في شواطئ غزة، بجانب تمرير عملية التهجير دون المرور عبر أحد البوابات العربية.

مصر والأردن يرفضان التهجير من غزة

وأكد أن الأشقاء في مصر والمملكة الأردنية أعلنوا بشكل واضح وصريح أنهم لن يسمحوا بتمرير صفقة التهجير التي تستهدف تطهير الأرض الفلسطينية من أبناء الشعب العربي الفلسطيني. 

وكانت الولايات المتحدة، أعلنت استكمال بناء رصيف بحري بساحل قطاع غزة لدعم المهمة الإنسانية لتوصيل المزيد من المساعدات الإنسانية إلى المدنيين الفلسطينيين الذين يحتاجون إلى المساعدة.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في بيان نشرته عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي اليوم الخميس أنه تم تثبيت الرصيف البحري المؤقت على شاطئ غزة ، مشيرة إلى إنه من المتوقع أن تبدأ شاحنات المساعدات في التحرك نحو شاطئ غزة خلال الأيام المقبلة.

وأضافت القيادة المركزية أن الأمم المتحدة ستتسلم المساعدات المقبلة عبر الرصيف البحري وتنسق توزيعها في غزة، مؤكدة أن القوات أمريكية لم تدخل غزة في إطار عملية تثبيت الرصيف البحري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رصيف غزة منظمة التحرير الفلسطينية فلسطين الوفد بوابة الوفد البحری العائم الرصیف البحری

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| تصريحات جديدة من وزير التموين بشأن الخبز المدعم.. وانهيار الرصيف الأمريكي العائم للمساعدات بغزة

يُقدم موقع الفجر الالكتروني ملخصًا لأهم ما تناولته برامج "التوك شو"، السبت، من مناقشات وقضايا عدة ركزت على تبعيات قرار الحكومة برفع سعر الخبز المدعم، وانهيار الرصيف الأمريكي العائم وحقيقة توصل المصري القديم لعلاج السرطان.

عاجل|شكري وبلينكن يبحثان هاتفيا مقترح الرئيس الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة

كشفت وزارة الخارجية المصرية، بأن وزير الخارجية السفير سامح شكري ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، بحثا هاتفيا مقترح الرئيس الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة وجهود الوساطة التي تضطلع بها مصر وقطر وأمريكا.

عاجل|شكري وبلينكن يبحثان هاتفيا مقترح الرئيس الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة هل لمراجعة بعثة صندق النقد  في يونيوعلاقة بتحريك سعر رغيف الخبز المدعم ؟.. وزير التموين يحسم الجدل 

حسم الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الأوساط الاقتصادية، نافيًا وجود أي علاقة بين تحريك سعر رغيف الخبز المدعم من خمسة قروش إلى 20 قرشًا ومراجعة بعثة صندوق النقد الدولي في يونيو الجاري.

وزير التموين: نجاح اليوم الأول لتطبيق منظومة الخبز الجديدة دون شكاوى "خطة النواب": 62% من الإنفاق العام يذهب لسداد الديون

قال النائب عبد المنعم امام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2024/2025، هي الأصعب في تاريخ مصر، وذلك لأنها أتت بعد أزمة اقتصادية، وآداء اقتصادى غير ايجابي في مجمله.

"خطة النواب": 62% من الإنفاق العام يذهب لسداد الديون هل توصل المصري القديم لعلاج السرطان؟.. زاهي حواس يكشف الحقيقة

أجاب الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، على ما أفادته دراسة أن المصريين القدماء عالجوا مرض السرطان منذ 4 الاف عام، مشيرا إلى أنه لا يمكن الحكم بصحة هذه الدراسة من عدمها.

وأشار حواس، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء السبت، إلى أنه من الصعب إثبات أن المصري القديم توصل لعلاج لمرض السرطان، مضيفا: "صعب جدا أن المصري القديم يصل في وقته لعلاج جراحي لمرض السرطان".

هل توصل المصري القديم لعلاج السرطان؟.. زاهي حواس يكشف الحقيقة أحمد موسى قبل مناقشة البرلمان لمشروع الموازنة الجديدة: "عليكم مسؤولية تاريخية"

وجه الإعلامي أحمد موسى، مناشدة عاجلة إلى مجلس النواب قبل مناقشته غدًا لمشروع الموازنة الجديدة، قائلًا "أرجوكم المواطن خلي عينكم على المواطن، لا حديث إلا عن ملف الدعم".

أحمد موسى يكشف ملامح مشروع الموازنة الجديدة 2025 (فيديو) خبير: تحويل الخبز لدعم نقدي مخاطرة.. والمناخ ليس مناسب للنقدي

قال الدكتور زهدي الشامي، الخبير الاقتصادي، إنه لا يؤيد قرار رفع سعر الخبز المدعم بشكل مفاجىء، حيث إنه تم اتخاذ قرار مهم مثل تحريك سعر العيش دون الرجوع للحوار الوطني أو مجلس النواب.

خبير: تحويل الخبز لدعم نقدي مخاطرة.. والمناخ ليس مناسب للنقدي

مقالات مشابهة

  • مصر في 24 ساعة| تصريحات جديدة من وزير التموين بشأن الخبز المدعم.. وانهيار الرصيف الأمريكي العائم للمساعدات بغزة
  • سمير فرج: انهيار الرصيف الأمريكي العائم فضيحة
  • «أسوشيتد برس»: نكسة جديدة لجهود إنقاذ غزة من المجاعة.. انهيار الرصيف العائم.. والمشروع لم يرق إلى مستوى تكاليفه البالغة 320 مليون دولار
  • البنتاغون يكشف مدة إصلاح الرصيف العائم في غزة
  • هل تسببت سياسات البنتاغون في تدمير رصيف غزة البحري؟
  • الدفاع الأمريكية تكشف تفاصيل إصلاح رصيف غزة العائم.. متى يعود للعمل؟
  • باحث سياسي: أهداف أمنية وسياسية أمريكية وراء إنشاء رصيف بحري في غزة
  • رغم تضرر الميناء العائم.. تواصل إبحار المساعدات الإنسانية من قبرص إلى غزة
  • مسؤول قبرصي: من المحتمل إعادة تشغيل الرصيف البحري بغزة بحلول منتصف الأسبوع المقبل
  • إخفاق أمريكي.. انهيار الرصيف العائم بغزة خلال 12 يوما