تمكن أعوان الفرقة المتعددة المهام للجمارك بعين الدفلى من إحباط عملية تهريب 10 كلغ من الكيف المعالج. على مستوى الطريق السيار شرق-غرب ببوراشد ولاية عين الدفلى. كما تم توقيف ثلاث أفراد متورطين في هذه القضية.

وحسب بيان لخلية الإعلام والاتصال بالمديرية الجهوية للجمارك بالشلف، فإنه وفي سياق الجهود المتواصلة والمشتركة بين الفرق الجمركية العملياتية والأجهزة الأمنية.

تمكن أعوان الفرقة المتعددة المهام للجمارك بعين الدفلى التابعة لمفتشية الأقسام بالمديرية الجهوية للجمارك بالشلف. بالتنسيق مع أعوان الفرقة الجهوية المتخصصة في مكافحة التهريب التابعة لمصالح المديرية الجهوية للجمارك بالبليدة وأفراد الجيش الوطني الشعبي.ن إحباط عملية تهريب 10 كلغ من الكيف المعالج و توقيف ثلاثة أشخاص متورطين في القضية. وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

كما أشار البيان، إلى أن هذه العملية من خلال حاجز أمني مشترك على مستوى الطريق السيار شرق - غرب بالتحديد بمنطقة بوراشد بولاية عين الدفلى. حيث تم حجز 10 كلغ من الكيف المعالج، سيارتين سياحيتين إستعملتا في التهريب. وكذا مبلغ مالي بالعملة الوطنية يعتبر من عائدات ترويج هذه الممنوعات.

وأوضح المصدر، أن هذه العملية تكرس التنسيق العملياتي المحكم بين أجهزة الدولة وكذا الجهود المعتبرة المبذولة في مكافحة الجريمة المنظمة. والمتاجرة غير المشروعة بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: کلغ من الکیف المعالج

إقرأ أيضاً:

أميركيون وبريطانيون يحاكمون في الكونغو بعد إحباط محاولة انقلابية

مثل أكثر من 50 متهما، بينهم 6 يحملون الجنسيات الأميركية والبريطانية والكندية والبلجيكية، أمام المحكمة في الكونغو الديمقراطية أمس الجمعة بتهمة المشاركة في محاولة انقلاب فاشلة وجرائم أخرى تصل عقوبتها الإعدام.

واحتل مسلحون لفترة وجيزة مكتب الرئاسة في العاصمة كينشاسا في 19 مايو/أيار قبل أن تقتل قوات الأمن زعيمهم السياسي الكونغولي المقيم في الولايات المتحدة كريستيان مالانغا. ومن بين المتهمين نجل مالانغا البالغ من العمر 22 عامًا، مارسيل مالانغا، ومواطنين أميركيين آخرين و3 آخرين يحملون جوازات سفر أجنبية، وجميعهم لديهم جذور كونغولية.

من بين المتهمين مواطنون أميركيون وبريطانيون وجنسيات أخرى كلهم من أصول أنغولية (رويترز)

وجرى اليوم الأول من المحاكمة العسكرية تحت خيمة في ساحة سجن ندولو العسكري على مشارف كينشاسا. ارتدى المتهمون قمصان السجن باللونين الأزرق والأصفر واصطفوا أمام القاضي. ويواجه جميع الـ 53 تهما، من بينها حيازة أسلحة غير مشروعة، والتآمر الإجرامي، والإرهاب، ومحاولة زعزعة استقرار مؤسسات الدولة وتقويض سلامتها، والتي قد يتعرض بعضها لعقوبة الإعدام أو أحكام بالسجن لفترات طويلة.

تم التعرف على المتهمين في المحكمة، وقراءة التهم، لكن لم يُطلب منهم تقديم التماس. ورفعت الكونغو الوقف الاختياري لعقوبة الإعدام في مارس/آذار، مستشهدة بالخيانة والتجسس في النزاعات المسلحة المتكررة كسبب. وقال ريتشارد بوندو، محامي أحد المعتقلين الأميركيين، بنيامين زالمان بولون، لرويترز إن من السابق لأوانه الحديث عن احتمال تسليمه، وإن افتراض البراءة ينطبق عليه.

ولم يتسن الوصول إلى المتهمين الآخرين أو محاميهم للتعليق.

وكان الجيش الكونغولي أعلن في 19 مايو/أيار الماضي إحباط "محاولة انقلاب" في العاصمة كينشاسا "شارك فيها أجانب وكونغوليون". وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الجنرال سيلفان إيكينجي -في رسالة مقتضبة بثها التلفزيون الرسمي- إن "قوات الدفاع والأمن أحبطت محاولة انقلاب في مهدها"، مضيفا أن هذه المحاولة شارك فيها أجانب وكونغوليون، وقد تم "تحييدهم جميعا بمن فيهم زعيمهم"

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 240 كيلوجرام من القات المخدر بعسير
  • إحباط تهريب 80 كيلوجرامًا من القات المخدر في جازان 
  • شبوة.. إحباط تهريب كمية من الأدوية إلى عتق
  • إحباط محاولة تهريب 80 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • الجمارك تحجز 374545 كبسولة مهلوسة ببشار
  • جازان.. إحباط تهريب 220 كيلوجرامًا من القات المخدر
  • إحباط تهريب 380 كيلوجرام من نبات القات المخدر بجازان
  • قبل عيد الأضحى.. إحباط محاولة إغراق 3 محافظات بـ 35 كليو مخدرات متنوعة
  • كانت مخبأة بطريقة ماكرة.. إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الحشيش بميناء طنجة المتوسط
  • أميركيون وبريطانيون يحاكمون في الكونغو بعد إحباط محاولة انقلابية