تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حسن شحاتة وزير العمل اليوم الأحد، أن منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة لم تُدرج مصر على قائمة الملاحظات الدولية المُقرر مُناقشتها خلال فعاليات الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي المُنعقد في جنيف مطلع الشهر المُقبل "يونيو 2024" بحضور مُمثلين عن 187 دولة حول العالم من "وزارات عمل وأصحاب أعمال وعمال".

جاءت تصريحات الوزير خلال رئاسته اليوم الأحد،للجلسة الثانية للمجلس الأعلى للحوار الإجتماعي في مجال العمل لمناقشة لمشروع قانون العمل،تمهيدًا لعرضه على مجلس النواب ،وإصداره،للمزيد من الأمان الوظيفي للعامل،والتشجيع على الإستثمار.

وقال الوزير إن عدم إدارج مصر على قائمة الملاحظات الدولية لعام 2024 - التي تضم هذا العام 40 دولة- يؤكد إمتثالها لمعايير العمل الدولية ،وسياساتها المُتجه نحو المزيد من الحماية والرعاية للعمال ،تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الحريص دائمًا على توفير الحياة الكريمة للمواطنين وفي القلب منهم العمال،في إطار الجمهورية الجديدة التي يُرسي قواعدها السيد الرئيس.

وأشاد الوزير بالعلاقات مع منظمة العمل الدولية من خلال العديد من البرامج والأنشطة التي تهدف إلى المزيد من تعزيز علاقات العمل.

كما أشاد المجلس الأعلى للحوار الإجتماعي بجهود وزارة العمل  نحو تعزيز علاقات العمل،وتحقيق التوزان بين طرفي العملية الإنتاجية..

وشهدت مصر خلال الفترة الماضية حزمة من سياسات للحماية الاجتماعية، ومنها رفع الحد الأدنى للأجور ورفع الأجور في صندوق إعانات الطوارئ للعمال  ودمج ذوي الهمم في سوق العمل وحماية العمالة غير المنتظمة وترسيخ ثقافة الحقوق والحريات النقابية والعمل الأفضل والسلامة والصحة المهنية داخل بيئة العمل والتمسك بالحوار الإجتماعي بين أطراف العمل الثلاثة من حكومة وأصحاب أعمال وعمال ،أثناء مُناقشة كافة القضايا المُرتبطة بعالم العمل والعمال.

FB_IMG_1716110931570

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمان الوظيفي الجمهورية الجديدة الرئيس عبدالفتاح السيسي السلامة والصحة المهنية العمالة غير المنتظمة حسن شحاتة وزير العمل ذوي الهمم دمج ذوي الهمم قانون العمل مؤتمر العمل الدولى منظمة العمل الدولية وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

في تصنيف (RUR) لعام 2024.. جامعة طنطا تتقدم 87 مركزًا دوليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا عن تحقيق الجامعة تقدمًا ملحوظا في تصنيف Round University Ranking (RUR) لعام 2024، حيث ارتقت بشكل ملحوظ لتصبح في المرتبة 891 عالميًا، بزيادة 87 مركزًا مقارنة بالعام السابق، وعلى المستوى المحلي حققت جامعة طنطا المركز 8 بين 22 جامعة مصرية مصنفة.

وقال ذكي أن التقدم شمل معيار التدريس، حيث قفزت الجامعة 104 مراكز لتحقق الترتيب 793 عالميًا، وهو ما يبرز تحسنها الملحوظ من المركز الخامس إلى المركز الثاني على المستوى المحلي، كما شهدت تقدمًا في معيار البحث العلمي بمقدار 114 مركزًا لتصل إلى المرتبة 810 عالميًا، محافظةً على ترتيبها المحلي في هذا المعيار.

وأكد أن التصنيفات الدولية تأتى على رأس أولويات الجامعة، حيث تعمل دائما من خلال خطتها الاستراتيجية على الارتقاء بمكانتها في التصنيفات الدولية من خلال الارتقاء بالبحث العلمي وتطوير مخرجاته، إضافةً إلى تطوير المنظومة التعليمية، بما يحقق الريادة للجامعة ويدعم تنافسيتها بين مثيلاتها من الجامعات، مقدما التهنئة لجميع منسوبي الجامعة لتحقيق هذا التقدم.

يذكر ان منهجية تصنيف RUR تعتمد على أربعة معايير رئيسية تشمل: التدريس، البحث العلمي، التنوع الدولي، والاستدامة المالية. كل معيار يتألف من مؤشرات فرعية تُقيم الأداء الجامعي في مجالات مختلفة من الحياة الأكاديمية والبحثية تركز على أسس مثل نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، نسبة الاستشهادات، والظهور الدولي للأبحاث وغيرها من الابعاد الدولية مما يعكس قدرتها على جذب طلاب وأعضاء هيئة تدريس من خارج مصر، وتعزيز التعاون البحثي الدولي. وتعزيز سمعة الجامعة عالميًا.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يتفقد مواقع العمل بالمشروعات التنموية والخدمية بميناء الدخيلة
  • مصر تشاركُ في فعالياتِ مؤتمرِ العملِ الدوليِ بجنيف
  • خلال لقائه بالصحفيين.. وزير التعليم يستعرض الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة 2024 والمنظومة الجديدة
  • استعدادًا لعيد الأضحى.. وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للسكك الحديدية
  • أمناء الحوار الوطني يناقش إدراج موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للاطمئنان على استعداداتها لعيد الأضحى 
  • وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للاطمئنان على الاستعدادات لعيد الأضحى
  • وزير التعليم: الانتهاء من مناهج اللغة الثانية لطلاب الإعدادية ولا تضاف للمجموع
  • ‎وزير الكهرباء يعفي مدير مركز صيانة في بغداد لـ”كثرة الأعطال وضعف الاستجابة”
  • في تصنيف (RUR) لعام 2024.. جامعة طنطا تتقدم 87 مركزًا دوليا