قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن انتخابات مجلس إدارة نقابة الموسيقيين تمت في إطار استكمال جهود التعاون البناء بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وهيئة النيابة الإدارية في مجال التصويت الإلكتروني، وبعد نجاح استخدام المنظومة في الانتخابات التي أشرفت عليها هيئة النيابة الإدارية.

أخبار متعلقة

عمرو أديب يعلن توقف برنامجه مؤقتًا: «لو ليا عُمر هرجع تاني ليكم»

«اتقالنا أغرب حاجة».. عمرو أديب يعلق على تصريحات «مدبولي» عن انقطاعات الكهرباء (فيديو)

بعد واقعة الشحات والشيبي.. عمرو أديب يوجه رسالة إلى جمهور الأهلي: «ابلع ريقك» (فيديو)

جاء ذلك عقب انتهاء انتخابات مجلس إدارة نقابة الموسيقيين وإعلان النتائج منذ قليل، والتي فاز فيها الفنان مصطفى كامل بمنصب النقيب لمدة أربع سنوات بالتزكية.

وأشارت السعيد إلى أن الانتخابات بنظام التصويت الإلكتروني بدأت منذ الساعة التاسعة صباح اليوم واستمرت حتى نهاية التصويت في الخامسة مساء، وتقدم عدد 31 مرشح لعضوية مجلس إدارة النقابة، تم اختيار 12 منهم لتشكيل المجلس، وذلك من خلال 23 لجنة تصويت إلكتروني ممثلة في 7 لجان فرعية بمحافظة القاهرة بمقر نقابة المهن التمثيلية بالإضافة لعدد 16 لجنة داخل محافظات الجمهورية.

وأكدت السعيد نجاح تجربة الانتخابات التي تتم ببرنامج التصويت الالكتروني نجاح غير مسبوق للمرة الثامنة على التوالي منذ تطبيق الخدمة في أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن الانتخابات بهذا النظام الإلكتروني ضمت انتخابات نادي هيئة النيابة الإدارية –نقابة المهن الموسيقية على مستوى الجمهورية –حزب الوفد – جمعية الحج والعمرة لأعضاء النيابة الإدارية – الصندوق الخاص بالعاملين بالهيئات القضاية والهيئات المعاونة (صندوق 9%) – جمعية أحمد عرابي – وانتخابات نقابة التطبيقيين على مستوى الجمهورية.

من جانبه، أفاد المهندس أشرف عبدالحفيظ، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لشئون التحول الرقمي أن برنامج التصويت الإلكتروني يهدف إلى تطوير البنية المعلوماتية والخدمات المقدمة من هيئة النيابة الإدارية للوصول إلى استحداث وسائل وتقنيات تواكب التطور التكنولوجي المتسارع وبناء مجتمع معلوماتي متكامل يساهم في تبسيط إجراءات أداء الخدمات الحكومية للأفراد والمؤسسات وعدم تدخل العنصر البشري بعملية التصويت.
وأشاد عبدالحفيظ بكفاءة ونجاح هذا النظام المؤسس باستخدام أحدث التقنيات الإلكترونية التي تساعد في ميكنة دورة عمل النظام الانتخابي داخل جمهورية مصر العربية، وتوافر الدعم الفني الكامل مع هيئة النيابة الإدارية والمعدات والأجهزة وخطوط الربط اللازمة لضمان تشغيل النظام بنجاح.

يُشار إلى أن عملية التصويت تتم باستخدام أجهزة حاسوب مزودة بشاشات تعمل باللمس لاختيار المرشحين بدلًا من استخدام بطاقات الاقتراع الورقية والتقليدية، ويعتمد النظام على تكنولوجيا تشفير إلكتروني خاصة في عملية فرز واحتساب الأصوات بشكل يضمن سلامة الإجراءات ودقة النتائج.

التصويت الإلكتروني الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين التصويت الإلكتروني الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط زي النهاردة هیئة النیابة الإداریة التصویت الإلکترونی وزیرة التخطیط

إقرأ أيضاً:

حزب رئيس وزراء بولندا يفوز في الانتخابات الأوروبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 حصد حزب "الائتلاف المدني" في بولندا بقيادة رئيس الحكومة "دونالد توسك" المركز الأول بحصوله على 2ر38% من الأصوات في الانتخابات الأوروبية التي جرت أمس /الأحد/ بعد عقد من الهزائم أمام حزب "القانون والعدالة" (الحزب المحافظ الوطنى الذى حكم بولندا في الفترة من 2015 وحتى 2023) والذي يتزعمه "ياروسلاف كاتشينسكي". 
وذكرت شبكة "يورونيوز" الإخبارية في نشرتها الفرنسية، اليوم/الاثنين/، أن تاسك اعتبر، خلال حملته، التصويت اختيارا بين الأمن داخل الاتحاد الأوروبي ومستقبل محفوف بالمخاطر خارجه.
وأضافت الشبكة، أنه في المركز الثاني بنسبة تزيد عن 4%، خسر حزب "القانون والعدالة" شعبيته، حيث خسر الأصوات أمام حزب "اتحاد الحرية والاستقلال" اليميني المتطرف الذي نجح في الوصول إلى البرلمان الأوروبي للمرة الأولى منذ إنشائه عام 2018.
وأوضحت الشبكة، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الأوروبية بلغت هذا العام 39%، وهي أقل مما كانت عليه عام 2019 عندما وصلت إلى 7ر45%.
يذكر أن التصويت الأوروبي هو الثالث خلال ثمانية أشهر بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في الخريف الماضي والانتخابات المحلية التي نظمت في شهر أبريل الماضي. 

مقالات مشابهة

  • تجديد شهادة الإيزو 9001 للمرة الخامسة على التوالي بـ«مياه القاهرة»
  • صافرات الإنذار تدوي في «طبريا» للمرة الأولى منذ أكتوبر 2023
  • نقابة تندد بمحاولة مكتب مجلس المستشارين الالتفاف على النظام الداخلي للمجلس
  • شبانة: الجميع حريص على نجاح تجربة التوأم مع المنتخب
  • للمرة الثامنة منذ 7 أكتوبر.. «بلينكن» يبدأ جولة جديدة فى الشرق الأوسط بهدف الضغط لتنفيذ مقترح بايدن بشأن غزة
  • منذ 7 أكتوبر.. بلينكن يبدأ من مصر جولته الثامنة في الشرق الأوسط
  • بلينكن في الشرق الأوسط للمرة الثامنة.. هل ينجح في وقف إطلاق النار
  • حزب رئيس وزراء بولندا يفوز في الانتخابات الأوروبية
  • هروب سجين بعد التصويت في الانتخابات الأوروبية
  • إعلان أكبر حركة ترقيات في تاريخ هيئة النيابة الإدارية