تظاهر آلاف المناصرين لفلسطين في العاصمة البلجيكية بروكسل، للمطالبة بوقف العدوان الوحشي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي.

وتجمع عشرات الآلاف في بروكسل التي تحتضن مؤسسات الاتحاد الأوروبي، في مظاهرة عارمة تهدف للمطالبة بالضغط الاقتصادي والدبلوماسي وفرض عقوبات على دولة الاحتلال الإسرائيلي من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.



♦️تظاهرة في بروكسل دعماً لفلسطين وغزة
قدس فيد#غزة #طوفان_الاقصى #حرب_غزة #فلسطين #Gaza pic.twitter.com/O7amlw3KhM — ???? Maram Mayed (@MaramMayed) May 19, 2024
وسار المتظاهرون، وفي صفوفهم سياسيون بلجيكيون وممثلون عن مختلف القطاعات، إضافة إلى طلاب كانوا يحتجون في أنحاء أوروبا، في الشوارع الرئيسية بالمدينة، مطالبين بالتحرك، حسب وكالة الأناضول.

ورفع المشاركون في المظاهرة شعارات مناصرة لفلسطين ومعادية للاحتلال الإسرائيلي من قبيل "قاطعوا إسرائيل"، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية الفلسطينية.


وخلال الاحتجاجات، جرى عرض رسائل الصحفيين في غزة على شاشات عملاقة، وتلاها دقيقة صمت على أرواح الضحايا، في ساحة جان ري، بين مقر البرلمان الأوروبي ومبنى مجلس الاتحاد الأوروبي، وفقا للأناضول.

يأتي ذلك في ظل تواصل المظاهرات المناهضة للاحتلال الإسرائيلي والمناصرة لفلسطين في العديد من المدن الغربية والعواصم حول العالم منذ اندلاع العدوان الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

ولليوم الـ227 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ35 ألف شهيد، وأكثر من 79 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بروكسل الفلسطيني غزة أوروبا فلسطين غزة أوروبا بروكسل المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد أول فيديو لعبور المسافرين طريق مارب - البيضاء - صنعاء بعد إعلان العرادة فتحها رسميا وفرحة عارمة

شاهد أول فيديو لعبور المسافرين طريق مارب - البيضاء - صنعاء بعد إعلان العرادة فتحها رسميا وفرحة عارمة

مقالات مشابهة

  • هكذا رد بايدن على محتج قاطعه بسبب موقفه من العدوان على غزة (شاهد)
  • مناصرو فلسطين يطوّقون البيت الأبيض للمطالبة بوقف دعم الاحتلال (شاهد)
  • الجهاد الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة
  • شاهد: احتجاجات أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل ضد تقدم اليمين المتطرف
  • بالصور.. مظاهرات في عدة مدن تدعم غزة وتندد بالحرب
  • «الصحفيين» تدين مجزرة النصيرات وتطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • شاهد أول فيديو لعبور المسافرين طريق مارب - البيضاء - صنعاء بعد إعلان العرادة فتحها رسميا وفرحة عارمة
  • مظاهرة حاشدة في تشيلي تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مظاهرة في العاصمة لندن للمطالبة بإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة
  • شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض