نفى الاحتلال الإسرائيلي أي تكنهات بشأن ضلوع محتمل في تحطم طائرة الرئيس الإيارني، إبراهيم رئيسي، ووفاته إلى جانب ركاب الطائرة.

وقال مسؤول إسرائيلي لرويترز الاثنين إنه لا علاقة لدولة الاحتلال بمقتل رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر، والذي أسفر أيضا عن مقتل مرافقيه.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته "لم نكن نحن".



أعلن الهلال الأحمر الإيراني عن انتشاله جثامين ضحايا تحطم المروحية بما فيها جثمان الرئيس إبراهيم رئيسي.



ومع إعلان انتهاء عملية البحث لفرق الإنقاذ، فقد صرح رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، بيرحسين كوليوند، بأن جثامين المتوفين ستنقل إلى "روضة الشهداء" في تبريز.

وأعلن رسميا في إيران، عن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهم.

وبعد مراسم افتتاح سد "قيز قلعة سي" برفقة الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف على نهر آرس الحدودي المشترك، يوم الأحد، فقد تعرضت المروحية التي تقل رئيسي لحادث في طريق العودة إلى مدينة تبريز لتدشين مشروع تحسين جودة مصفاة تبريز، وتحطمت في غابات ديزمار الواقعة بين قريتي أوزي وبير داود في منطقة ورزقان في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

وكان من بين ركاب الطائرة المروحية وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان وممثل المرشد خامنئي سيد محمد علي آل هاشم، ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال إبراهيم رئيسي رئيسي الإيراني إيران احتلال إبراهيم رئيسي رئيسي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث تحطم طائرة .. صور

خاص

عثرت فرق الإنقاذ في مالاوي على حطام الطائرة ، التي كانت تقل نائب الرئيس ساولوس تشيليما وتسعة آخرين ، بعد يوم من اختفائها بسبب سوء الأحوال الجوية .

وأوضح الرئيس المالاوي لازاروس تشاكويرا ، في بيانه الذي بُث على التليفزيون ، أنه جرى تحديد موقع حطام الطائرة التي فُقدت صباح أمس الإثنين بعد عملية بحث استمرت أكثر من 24 ساعة في الغابات الكثيفة بالقرب من مدينة مزوزو .

وأضاف أنه تم العثور على الحطام بالقرب من أحد التلال وأن الطائرة دُمرت بالكامل وقُتل الجميع عند الاصطدام .

وانهى تشاكويرا بيانه : “لقد كانت مأساة مروعة ولا يمكن للكلمات أن تصف كم هي مفجعة للقلب ، ولا أستطيع إلا أن أتخيل مقدار الألم والمعاناة التي تشعرون بها جميعًا ” .

اقرأ أيضاً :

اختفاء طائرة تقل نائب رئيس دولة مالاوي وتسعة آخرين

مقالات مشابهة

  • مالاوي تعلن رسميًا مصرع نائب الرئيس فى تحطم طائرة
  • مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث تحطم طائرة .. صور
  • واجهت نفس مصير إبراهيم رئيسي.. تفاصيل اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي
  • رئيس مالاوي: مقتل نائب الرئيس ومرافقيه في حادث تحطم الطائرة
  • عاجل. مالاوي: مصرع نائب الرئيس وتسعة آخرين في حادث تحطم طائرة
  • الجيش المالاوي يرجح تحطم طائرة كانت تقل نائب الرئيس في إحدى الغابات
  • الخارجية الروسية: قرار إنجاز اتفاق تعاون شامل مع إيران استراتيجي ولو يفقد زخمه
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي
  • إيران: تم تأكيد أسماء 6 أشخاص مؤهلين لانتخابات الرئاسة من قبل مجلس صيانة الدستور
  • ‏وكالة مهر الإيرانية: مجلس صيانة الدستور يرسل نتائج دراسة أهلية المرشحين للانتخابات الرئاسية إلى وزارة الداخلية