تظاهر عشرات الآلاف من المناصرين لفلسطين في العديد من المدن الأوروبية، للمطالبة بوقف العدوان الوحشي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي.

وتجمع الآلاف في العاصمة البلجيكية بروكسل التي تحتضن مؤسسات الاتحاد الأوروبي، في مظاهرة عارمة تهدف للمطالبة بالضغط الاقتصادي والدبلوماسي وفرض عقوبات على دولة الاحتلال الإسرائيلي من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.



♦️تظاهرة في بروكسل دعماً لفلسطين وغزة
قدس فيد#غزة #طوفان_الاقصى #حرب_غزة #فلسطين #Gaza pic.twitter.com/O7amlw3KhM — ???? Maram Mayed (@MaramMayed) May 19, 2024
وسار المتظاهرون، وفي صفوفهم سياسيون بلجيكيون وممثلون عن مختلف القطاعات، إضافة إلى طلاب كانوا يحتجون في أنحاء أوروبا، في الشوارع الرئيسية بالمدينة، مطالبين بالتحرك، حسب وكالة الأناضول.

ورفع المشاركون في المظاهرة شعارات مناصرة لفلسطين ومعادية للاحتلال الإسرائيلي من قبيل "قاطعوا إسرائيل"، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية الفلسطينية.


وخلال الاحتجاجات، جرى عرض رسائل الصحفيين في غزة على شاشات عملاقة، وتلاها دقيقة صمت على أرواح الضحايا، في ساحة جان ري، بين مقر البرلمان الأوروبي ومبنى مجلس الاتحاد الأوروبي، وفقا للأناضول.

كما شهدت العديد من الدول الأوروبية، من بينها، ألمانيا وإيطاليا والدنمارك وفرنسا، مظاهرات حاشدة دعما للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف إطلاق نار فوري في قطاع غزة، حسب المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام.




يأتي ذلك في ظل تواصل المظاهرات المناهضة للاحتلال الإسرائيلي والمناصرة لفلسطين في العديد من المدن الغربية والعواصم حول العالم، منذ اندلاع العدوان الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

ولليوم الـ227 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ35 ألف شهيد، وأكثر من 79 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطيني غزة بروكسل أوروبا فلسطين غزة أوروبا بروكسل المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة العدید من قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

283 شهيداً و814 جريحاً ضحايا اليوم الـ 247 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

 القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 8 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 283 شهيداً و814 جريحاً.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي ارتفع إلى 37084 شهيداً و84494 جريحاً، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبينت الوزارة أن عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات أمس ارتفع إلى 274 شهيداً و698 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • محامو المغرب ينفذون وقفات رافضة للحرب ومناصرة لفلسطين
  • مناصرو فلسطين يطوّقون البيت الأبيض للمطالبة بوقف دعم الاحتلال (شاهد)
  • أستاذ قانون دولي: انتهاكات الاحتلال بغزة وصلت للإبادة.. والرؤية العالمية للعدوان بدأت تتغير
  • الدول الغربية تنتفض لغزة والعربية تتراجع.. كيف تغيّر الوضع؟ (شاهد)
  • 283 شهيداً و814 جريحاً ضحايا اليوم الـ 247 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • زيادة رسوم تأشيرة شنجن بنسبة 12%!
  • مظاهرة حاشدة في تشيلي تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الإدارة الأمريكية تعد الشريك الأساسي والداعم الأول للعدوان الإسرائيلي
  • شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض
  • مظاهرة أمام البيت الأبيض رفضا لموقف بايدن بعد مجزرة مخيم النصيرات