غزة - صفا

حذرت وزارة الصحة في قطاع غزة، يوم الاتنين، من النقص الحاد في الأدوية والمستهلكات الطبية الضرورية لتقديم خدمات الطوارئ والعمليات والرعاية الأولية والعديد من الخدمات.

وقالت الصحة في بيان مقتضب، إن هذه الأدوية والمستلزمات "أصبح رصيدها صفراً" في المستشفيات وأماكن تقديم الخدمة.

وأشارت إلى أن هذا الأمر يهدد حياة المرضى بالخطر.

وناشدت الوزارة كافة المؤسسات الإنسانية والأممية والدولية العمل على توفيرها وإدخالها، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي واحتلاله لكافة معابر قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي احتلاله وإغلاقه معبري رفح الحدودي، وكرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة لليوم الـ14على التوالي، منذ بدأ اجتياحه البري لمدينة رفح، مما فاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها القطاع.

وكان المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، حذر في وقت سابق، من أن عدم فتح المعابر البرية والوصول الآمن إليها ينذر باستمرار الظروف الإنسانية الكارثية في قطاع غزة وأن 33 شاحنة فقط وصلت إلى مدينة رفح الفلسطينية ، منذ 6 مايو الجاري.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: وزارة الصحة نقص الأدوية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: 50 ألف طفل في قطاع غزة يحتاجون إلى العلاج من سوء التغذية الحاد

نيويورك-سانا

أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن أكثر من 50 ألف طفل في قطاع غزة يحتاجون إلى العلاج من سوء التغذية الحاد جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وقالت وكالة الأونروا على منصة إكس اليوم وفق وكالة وفا الفلسطينية: “إنه مع استمرار القيود على المساعدات، لا يزال سكان غزة يواجهون مستويات يائسة من الجوع”، مشيرة إلى أن فرقها تعمل بلا كلل للوصول إلى العائلات بالمساعدات، لكن الوضع كارثي.

بدوره أكد المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) جيمس إلدر أن الوضع في غزة يزداد سوءا للأطفال يوما بعد يوم، وسط اشتداد الحر وتكدس العائلات في خيام فوق الرمال، لافتاً إلى أنه ليس من الطبيعي أن يعيش أطفال قطاع غزة في رعب مستمر بسبب القصف الإسرائيلي.

وأضاف إلدر: إن هناك 3 آلاف طفل كنا نقدم لهم مساعدات غذائية طارئة والآن لا نعلم مكانهم، لافتا إلى أنه “مع استمرار القيود على إدخال المساعدات، بعد ما يزيد على 250 يوماً من الحرب على غزة، يواجه أهالي غزة صعوبات بالغة في الحصول على الطعام.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف حذرت قبل يومين أن نحو 3 آلاف طفل يعانون من سوء التغذية معرضون لخطر الموت بسبب حرمانهم من تلقي العلاج اللازم نتيجة العدوان الإسرائيلي.

وتتفاقم الأوضاع الإنسانية ومعاناة الفلسطينيين في قطاع غزة المنكوب جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل واستمرار الحصار ووقف تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والمستلزمات الطبية، وحرمان آلاف المرضى والمصابين من تلقي العلاج.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن هدنة تكتيكية في جنوب قطاع غزة
  • بأول أيام عيد الأضحى.. جيش الاحتلال يرفض الهدنة ويؤكد مواصلة القتال بغزة
  • الأونروا: أكثر من 50 ألف طفل في قطاع غزة يعانون سوء التغذية الحاد
  • الأمم المتحدة: 50 ألف طفل في قطاع غزة يحتاجون إلى العلاج من سوء التغذية الحاد
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • الإغاثة الطبية بغزة: الوضع في القطاع خطير للغاية جراء القصف الإسرائيلي
  • الاحتلال يرفض عبور شاحنات الأدوية لقطاع غزة.. «القاهرة الإخبارية» ترصد التفاصيل (فيديو)
  • إسرائيل ترفض عبور الأدوية و3 آلاف طفل يواجهون الموت جوعا.. ماذا يحدث في غزة؟
  • جراء استمرار العدوان الإسرائيلي.. (الفاو) تحذر من خطر انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي بغزة لـ37 ألفًا و232 قتيلًا