مسقط- الرؤية

يرعى صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد، فعاليات النسخة الـ33 من معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا (كومكس 2024)؛ والذي تنظمه شركة الدار العربية للبحوث، بدعم من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك خلال الفترة من 27-30 مايو الجاري في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

ويجمع المعرض المؤسسات الحكومية المعنية بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، مع الشركات الحكومية العاملة في القطاع، والشركات التقنية الكبيرة والمتوسطة والناشئة، إلى جانب رواد الأعمال في المجال التقني والمبتكرين والخبراء والمهتمين بالتقنية والجمهور العام المستفيد من الخدمات والتقنيات الرقمية.

ويُعد المعرض منصة لعرض أحدث الخدمات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية والخاصة، وأبرز الابتكارات والمنتجات الرقمية التي تقدمها الشركات العاملة في القطاع، كما أنه يعد واجهة تسويقية واستثمارية يتاح من خلالها عقد الشراكات التجارية واستعراض أحدث المنجزات.

وسيتم على هامش المعرض تنظيم ملتقى التحول الرقمي الثاني، وهو منصة لاستعراض ونشر أفضل الممارسات حول التحول الرقمي ونقل التجارب الرقمية والتقنيات الحديثة الإقليمية والعالمية، بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات الإقليمية والعالمية واستشراف المستقبل لتعظيم الفائدة من الحلول التقنية المبتكرة، وتوفير فرص جديدة للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في التحول الرقمي.

يُشار إلى أن المعرض يضم هذا العام أكثر من 100 شركة عُمانية ناشئة تقدم منتجات تقنية وحلولًا وخدمات رقمية، بدعم من الوزارة وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعمانتل ومجموعة إذكاء والبنك المركزي العماني ووزارة الزراعة والثروة السمكية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

نار الانتقام أشعلت النيران في معرض السيارات.. أسرار لحظات الرعب في السلام

نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة، في القبض على عاطل على خلفية اتهامه بإشعال النيران في معرض سيارات انتقامًا من مالكه لوجود خلافات بينهما بمدينة السلام، وأخطر اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة.

تلقى مدير مباحث القاهرة إخطارًا مفاده بإشتعال النيران داخل معرض سيارات بمدينة السلام، لينتقل قوات الدفاع المدني بالقاهرة، وتمكنوا من السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية.

وبإجراء تحريات المباحث اللازمة وسماع أقوال صاحب المعرض تبين وجود شبهة جنائية حول الواقعة وأن عاطل وراء إضرام النيران بالمعرض، وتمكن رجال المباحث من القبض عليه وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة لتعدي صاحب المعرض عليه بالضرب في وقت سابق، مما آثار غضبه ليقرر الانتقام وإشعال النيران في المعرض خاصته، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضاًانهيار منزل جزئيًا وإصابة 4 من قاطنيه في بولاق أبو العلا.. والأمن ينتقل

عرض حياته للخطر.. الداخلية تكشف ملابسات قيادة سيارة بحركات استعراضية في القاهرة

كيف العيد.. مكافحة المخدرات تضبط 15 كيلو حشيش بـ1.2 مليون جنيه في مطروح

مقالات مشابهة

  • الناشرين الإماراتيين توثّق التبادل الثقافي الإماراتي- الصيني خلال بكين للكتاب
  • ماذا يعني إلغاء حظر مشاركة إسرائيل في معرض الأسلحة بباريس؟
  • التحقيق مع عاطل أضرم النار في معرض سيارات بالسلام
  • نار الانتقام أشعلت النيران في معرض السيارات.. أسرار لحظات الرعب في السلام
  • مشاجرة وانتقام.. ضبط المتهم بإضرام النيران داخل معرض سيارات بمدينة السلام
  • بلدية الشارقة تستعرض أفضل الممارسات المتبعة للكشف عن الغش في نسبة البروتين في الحليب المجفف
  • معرض الدفاع العالمي يعلن عن حجز 50% من مساحة العرض المخصصة للنسخة الثالثة 2026
  • لافروف: روسيا تدعو إلى إدارة عادلة للمجال الرقمي العالمي
  • لافروف: روسيا تدعو إلى إدارة عادلة للمجال الرقمي العالمي
  • معرض يوروستوري للأسلحة في باريس يوجه ضربة موجعة لإسرائيل