الشارقة - الخليج
أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة محطة ضخ وتمديد خطوط مياه بتكلفة 27 مليون درهم لتغذية مشروع بحيرة الحفية بالمياه، حيث تم تمديد خطوط مياه بقطر 400 ملم بطول 4 كم من نوعية كاربون ستيل بمواصفات عالية، وإنشاء خزان مياه أرضي بسعة نصف مليون جالون، بالإضافة لعدد خمس مضخات ذات جودة وكفاءة عالية، حيث تم ضخ كمية مياه بنحو 40,604,921 (IG) ما يعادل 184,594 (m³) وذلك في إطار جهود الهيئة للمساهمة في هذا المشروع الحضاري الذي افتتحه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد و نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة كإحدى مشروعات تطوير البنية التحتية وتنمية التجمعات الحضرية في إمارة الشارقة.


وأوضح المهندس يوسف محمد عبدالله الحمادي مدير إدارة كلباء بالإنابة أنه تم إنشاء الشبكة الكهربائية باستخدام كابلات الضغط العالي بطول 3750 متر والجهد المنخفض بطول 450 متر، و تم تركيب عدد 2 محطات 11 ك.ف و عدد 2 صناديق توزيع الكهرباء بتكلفة بلغت قيمتها الاجمالية 944,650.00 الف درهم فقط لاغير.
وأشار إلى أنه تم تركيب 123 عمود إنارة مع الكشافات و تمديد كيابل الجهد المنخفض تابعة لإعمدة الإنارة بطول 6500 متر، وتركيب 4 صناديق تحكم بالإنارة، وتركيب إضاءة مخفية على امتداد البحيرة بطول 3100 متر بتكلفة بلغت قيمتها الاجمالية 10,200,000 درهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة كلباء

إقرأ أيضاً:

سلطان بن طحنون: التطوّع بات سمة من سمات أبناء الإمارات

أبوظبي: «الخليج»

أكّد الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مكتب فخر الوطن، أن التطوّع بات سمة من سمات أبناء الإمارات، تحمل البصمات الإنسانية للوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وقال: «يُسعدنا مع حلول الذكرى السادسة التي تصادف اليوم، لتدشين المنصّة الوطنية للتطوّع التعبير عن فخرنا واعتزازنا بهذا المشروع الرائد الذي يعكس قيمنا ومبادئنا الراسخة التي تتمثّل في العطاء والتعاون والتكاتف التي غرسها فينا المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، وباتت سمة مميّزة لمجتمعنا». وأضاف: «منذ تأسيس دولتنا الحبيبة، ونحن نُدرك أن القوّة الحقيقية للأمم تكمن في وحدة وتكاتف أبنائها. التطوّع ليس مجرّد عمل خيري، إنه جسر يربط بين مُختلف فئات المجتمع، ويُعزّز من شعور الانتماء والمسؤولية المُشتركة. لقد شهدنا زيادة ملحوظة في عدد المتطوّعين على المنصة، وتكاتفهم ودعمهم لأبطال الخطوط الأمامية في كافّة الأوقات والمجالات، مما يعكس التزام أفراد مجتمع إمارات الخير بروح العطاء والمُشاركة».

وأكد أن العمل التطوّعي أصبح جزءاً لا يتجزأ من حياة أبنائنا وبناتنا اليومية، مؤكدين على الدوام بأن العطاء دون مُقابل هو أسمى صور الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد ومنصور بن زايد وسلطان يهنّئون صباح خالد الحمد بولاية عهد الكويت
  • سلطان يهنّئ الشيخ صباح الحمد بتعيينه ولياً لعهد الكويت
  • سلطان بن طحنون: التطوّع بات سمة من سمات أبناء الإمارات
  • بدور القاسمي ووزير الثقافة يبحثان ترشيح “الفاية الأثري” على قائمة التراث العالمي لليونسكو
  • بدور القاسمي ووزير الثقافة في جولة لـ«الفاية الأثري» دعماً لترشيح الملف لليونسكو
  • «كهرباء الشارقة» تحصد المركز الأول كأفضل مبادرة تخصصية تخدم المجتمع
  • النعيمي: سعيد العتيبة قامة وطنية استثنائية
  • حاكم عجمان يقدم واجب العزاء في وفاة سعيد العتيبة
  • حاكم عجمان يقدم واجب العزاء في وفاة سعيد بن أحمد بن خلف العتيبة
  • كهرباء الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في الشارقة للمشاركة في برنامج النخبة