مسقط- العُمانية

احتشد محبو الفنون والثقافة في بيت الزبير لحضور افتتاح معرض "مملكة اللبان: إرث تاريخي متجدد"، الذي يقدم رحلةً إبداعيةً عبر الزمن، مستكشفًا تراث عُمان العريق من خلال أعمال فنية استثنائية تجسد رمزية شجرة اللبان.

ويضم المعرض أكثر من 30 لوحة فنية وأزياء راقية من إبداع فنانين ومصممين عُمانيين موهوبين.

وتشمل قائمة المشاركين الفنانة دليلة الحارثية، صاحبة الأسلوب الواقعي والتعبيري والتأثيري، والفنان الجرافيتي عبدالملك المسكري، والمختصة في فن المانديلا فردوس شافي، بالإضافة إلى مصممتي الأزياء حنان العيسرية وعزيزة البروانية.

واستلهم الفنانون والمصممون إبداعاتهم من ثراء تراث عُمان، مستعينين بكتب الدكتورة أسماء الجرو والأستاذ نصر البوسعيدي التي تتناول تاريخ عُمان ورموزها الثقافية. فجسّدوا في أعمالهم سحر شجرة اللبان، رمزًا لأصالة عُمان وتاريخها العريق.

ويُتيح المعرض، الذي يستمر حتى 25 مايو 2024، فرصة استثنائية للجمهور للتعرف على إرث عُمان الغني من خلال أعمال فنية مبدعة تعكس الهوية الوطنية العُمانية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”

يناقش مركز تريندز للبحوث والاستشارات العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال حلقة نقاشية ينظمها في معرض بكين الدولي للكتاب 2024 بعنوان “الصين ودول الخليج العربية.. ترسيخ علاقات التعاون والشراكة”، بمشاركة عدد من الخبراء والأكاديميين من المنطقة والصين.

ويعرض المركز خلال مشاركته في المعرض الذي تنطلق فعالياته يوم 19 يونيو 2024 وتستمر 5 أيام في مركز الصين الوطني للمؤتمرات بالعاصمة بكين، عشرات العناوين من إصداراته البحثية المتنوعة.

ويدشن تريندز على هامش المعرض مكتبه السادس على مستوى العالم في بكين وذلك بهدف دعم التواصل المعرفي بين مراكز الفكر إقليمياً ودولياً، والذي يأتي ضمن سلسلة من المكاتب الفرعية الداعمة للمقر الرئيسي للمركز في أبوظبي، وضمن خطة تستهدف تدشين 10 مكاتب في عواصم العالم، لتدعم أهدافه باعتباره جسراً معرفياً يربط بين شعوب ودول العالم.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي للمركز إن مشاركة المركز في معرض بكين الدولي للكتاب، تشمل بجانب عرض الكتب والإصدارات، تنظيم فعاليات وأنشطة حوارية حول القضايا العالمية الراهنة، بمشاركة نخبة من المفكرين والباحثين والإعلاميين.وام


مقالات مشابهة

  • الرئيس بشار الأسد يتبادل التهنئة بعيد الأضحى المبارك مع جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين وذلك خلال اتصال هاتفي بينهما ويشددان على علاقات الأخوة التي تجمع البلدين الشقيقين
  • خروجه على قد الإيد.. معرض الزهور مستمر خلال إجازة عيد الأضحى
  • حدائق وزارة الزراعة مفتوحة للجمهور خلال أيام عيد الأضحى
  • حديقة ساحة الشهداء في أبين تتزين بلوحات فنية استعداداً للعيد
  • طوفان بشري مليوني متجدد في مسيرة ثابتون مع غزة.
  • “دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • القديس أبسخيرون الجندي.. سيرة خادة في تراث الكنيسة الأرثوذكسية
  • كيف أصبحت صلالة العُمانية واحدة من أبرز الوجهات السياحية؟
  • بعثتا الحج العمانية والعسكرية تبحثان التعاون لخدمة ضيوف الرحمن