قال الكاتب الصحفي والمحلل السياسي سيد جبيل، إنّ أهم رسالة من المنتظر أن تبعثها جنازة الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي هو أن زعماء دول عربية سيحضرون بعدما لم يكن متخيلا أن يحضروا جنازة رئيس إيراني.

الجنازة ستكون ظرفًا مناسبًا لحضور الجانب الروسي

وأضاف «جبيل»، في لقاء مع الإعلامي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الجنازة ستكون ظرفًا مناسبًا جدا للحضور والدعم من الجانب الروسي، رغم كل ما بينهما من اختلافات في ملفات يمكنهما احتواؤها بشكل واضح.

وتابع الكاتب الصحفي والمحلل السياسي: «بالنسبة للحديث عن مصرع الرئيس الإيراني، فإن المسألة مبالغ فيها جدا، فالرئيس الراحل إبراهيم رئيسي رئيس برتبة رئيس وزراء، وليس رئيسا في نظام رئاسي بالغ التأثير».

إيران لم تعرف معنى الهدوء

وواصل: «إيران لم تعرف معنى الهدوء، فقامت الثورة في عام 1979، وأول رئيس جرى تنحيته عن الحكم، والثاني تعرض للاغتيال، والرئيس الحالي وهو المرشد الحالي تعرض لمحاولات اغتيال عدة، وفي عام 1980 تحاربت مع العراق لمدة 8 سنوات والعقوبات لم تتوقف، وبالتالي، فإن حادث المروحية لن يكون قضية كبيرة، والعالم لن ينشغل عن غزة بالانتخابات الرئاسية الإيرانية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيران الرئيس الإيراني دولة الاحتلال أمريكا وفاة الرئيس الإيراني

إقرأ أيضاً:

معنى يوم التروية وأهم أعمال الحاج في هذا اليوم

يوم التروية..اليوم الثامن من ذي الحجَّة، والذي يمهد للحجاج من كل بقاع الأرض ليوم عرفة وهو الركن الأعظم من أركان الحج لقول النبي صلى الله عليه وسلم:"الحج عرفة"، وسُمِّيَ يوم التروية بهذا الاسم لأنَّ الحجاج كانوا يروون فيه من الماء من أجل ما بعده من أيام.

يوم التروية..بدء أول محطات مناسك فريضة الحج اليوم يوم التروية.. درجات الحرارة المتوقعة في المشاعر المقدسة

وقالت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الإلكتروني، أن العلامة البابرتي قال عن تسمية يوم التروية بهذا الأسم:"وَقِيلَ: إنَّمَا سُمِّيَ يَوْمُ التَّرْوِيَةِ بِذَلِكَ؛ لِأَنَّ النَّاسَ يَرْوُونَ بِالْمَاءِ مِنْ الْعَطَشِ فِي هَذَا الْيَوْمِ يَحْمِلُونَ الْمَاءَ بِالرَّوَايَا إلَى عَرَفَاتٍ وَمِنًى".

وتابعت الدار أن يوم التروية، قيل عنه أيضًا، سمي بذلك لحصول التروي فيه من إبراهيم في ذبح ولده إسماعيل عليهما السلام؛ مستشهدة بقول الإمام العيني في "البناية شرح الهداية":"وإنما سمي يوم التروية بذلك؛ لأن إبراهيم صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآله وسَلَّمَ رأى ليلة الثامن كأنَّ قائلًا يقول له: "إن الله تعالى يأمرك بذبح ابنك"، فلما أصبح رؤي، أي: افتكر في ذلك من الصباح إلى الرواح؛ أمِنَ الله هذا، أم من الشيطان؟ فمِن ذلك سمي يوم التروية".

أبرز أعمال الحاج في يوم التروية

وأوضحت الدار أن أهم الأعمال التي يقوم بها الحاج في يوم التروية الآتي:

يذهب الحاجّ المُفْرِد والقارن إلى منى ضحى، وكذلك المُتَمَتِّع لكن بعد أن يُحْرِم؛ لأنَّه قد تحلَّل من إحرامه بعد أداء العمرة.يُسْتَحَبُّ للذاهب إلى منى الاغتسال، ثم يلبس ملابس الإحرام، فإن كان متمتعًا فليحرم بالحج كما ذكرنا، وليكثر الحاجّ من التلبية.يصلّي الحاجّ في منى الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر، وله أن يقصر الرباعية، لكن بدون جمع.الذهاب إلى منى والمبيت بها في هذا اليوم سنة.

 

مقالات مشابهة

  • إيران تتحدث عن التعاون العلمي مع إقليم كردستان العراق: نتطلع للمزيد
  • إيران تنتقد بيان مجموعة السبع بعدما أدان تكثيف برنامجها النووي
  • بعد تصدره التريند.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ الكاتب والسيناريست السوري فؤاد حميرة
  • هل تلجأ إسرائيل لوقف استعراض القوة الإيرانية بدلا من الحرب معها؟
  • إنها الكرامة الوطنية
  • منشأة تحت الأرض.. تقرير سري يُعيد نووي إيران للواجهة
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • معنى يوم التروية وأهم أعمال الحاج في هذا اليوم
  • وزارة الخارجية ترحب بما تمخض عن التفاهمات المعقودة في إطار وساطة سلطنة عمان بين إيران وفرنسا
  • إيران قلقة من استمرار الحرب الأهلية في السودان