أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

لا حديث بكثير من وسائل الإعلام العربية والدولية إلا عن مسابقة عرض أزياء البحر او المايوهات النسائية التي احتضنتها إحدى جزر البحر الاحمر السعودية الجمعة الماضية. حفل لم يكن إلى عهد قريب ممكنا تنظيمه بالمملكة العربية السعودية، والتي كان ممنوعا على نسائها الخروج بغير العباءة السوداء والحجاب، فما بالك إرتداء عارضات لمايوهات تكشف أغلب اجسادهن.

المايوهات او ملابس البحر التي ارتدتها العارضات من تصميم مصممة الأزياء المغربية ياسمينة قنزل، والتي قالت لوكالة الأنباء الفرنسية: “عندما حضرنا إلى هنا، أدركنا أن عرض أزياء ملابس البحر في السعودية يمثّل حدثاً تاريخياً في هذا البلد”، وهو ما يظهر بجلاء من خلال الارتفاع المهول في معدلات البحث عبر محركات البحث العالمية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة تفاصيل وصور اكثر عن عرض ازياء ومايوهات البحر في البحر الاحمر بالعربية السعودية.

ياسمينة اضافت: “صحيح أن هذه الدولة محافظة جداً  على عاداتها وتقاليدها وإسلامها إلا اننا حاولنا إظهار ملابس سباحة أنيقة تمثل العالم العربي”.

العرض نظم في اليوم الثاني من “أسبوع الموضة في البحر الأحمر” في نسخته الأولى، على جوانب مسبح فندق فخم في جزيرة أمهات الشيخ الواقعة قبالة الساحل الغربي للسعودية والتي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب أو المركبات المائية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

وفاة مديرة دار أزياء إثر سقوط تمثال حجري على رأسها

لقيت مديرة في دار أزياء عالمية مصرعها في حادث مروع بعد سقوط تمثال حجري على رأسها أثناء سيرها في أحد أزقة مدينة نابولي الإيطالية. الحادث وقع بشكل مفاجئ بينما كانت المديرة تسير مع صديقها في طريقهما إلى المطار، ما أدى إلى وفاتها على الفور، وفقاً لما وثقته كاميرات المراقبة.

فرق الإسعاف وصلت سريعًا إلى مكان الحادث، إلا أن المديرة فارقت الحياة قبل الوصول إلى المستشفى. التحقيقات الأولية أشارت إلى احتمالية توجيه تهمة القتل غير العمد للمسؤولين عن صيانة التمثال، في حال غياب الدوافع الجنائية.

الحادثة أثارت موجة من التعاطف في أنحاء إيطاليا، حيث عبر السكان عن حزنهم من خلال وضع الزهور في موقع الحادثة ومشاركة صورها على وسائل التواصل الاجتماعي. المديرة كانت تدير العديد من المتاجر في أوروبا، وكانت تستعد لإطلاق منتجات جديدة قبل وفاتها المفاجئة.

مقالات مشابهة

  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ خادم الحرمين بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة
  • سمو ولي العهد يهنئ خادم الحرمين بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة
  • سمو أمير البلاد يهنئ خادم الحرمين بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة
  • وفيق نصير: كارثة السفينة سونيون تهدد دول المنطقة وفي مقدمتها السعودية
  • ضبط أجانب يرتدون ملابس نسائية أثناء محاولة الدخول عدن
  • وفاة مديرة دار أزياء إثر سقوط تمثال حجري على رأسها
  • المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطنى 94
  • توقعات طقس السعودية اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024
  • توقع موسم مطري قوي في إقليم البحر المتوسط والجزيرة العربية
  • مصطفى بكري: هناك توافق تام في المواقف بين مصر والمملكة العربية السعودية