أقيمت يوم أمس بالعاصمة صنعاء ندوة حول دور الشباب والرياضيين في الصراع مع العدو الصهيوني والتي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بدعم صندوق رعاية النشء والشباب وتحت شعار «لستم وحدكم» وبمشاركة واسعة من القيادات الشبابية والرياضية والتربوية.
وتم خلال الندوة تقديم أربع ورق عمل تناولت الأولى دور وزارة الشباب في مواجهة العدو نصرة لطوفان الأقصى قدمها وزير الشباب في حكومة تصريف الأعمال محمد حسين المؤيدي، وتطرقت الورقة الثانية التي قدمها رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي إلى نشأة الصهيونية ومراحلها.


وقدم الورقة الثالثة عميد مركز التدريب وخدمة المجتمع بجامعة البيضاء الدكتور محمد النظاري وتناول فيها دور طلاب الجامعات الأمريكية والاوروبية في إبراز مظلومية الشعب الفلسطيني فيما قدم الورقة الرابعة محاضر جامعة القرآن الكريم محمد الشامي وتناول فيها الصراع مع أهل الكتاب.
وفي الندوة التي أدراها وكيل وزارة الشباب المساعد لقطاع التخطيط الدكتور جابر البواب تم التركيز على الموقف الثابت مع القضية المركزية والمظلومية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني عامة وقطاع غزة خاصة من مجازر وحشية راح ضحيتها عشرات الآلاف جلهم من النساء والأطفال في ظل صمت مخز، في الوقت الذي تسارع بعض الأنظمة للتطبيع مع الكيان الغاصب.
وتناولت أوراق العمل دور وزارة الشباب في مواجهة العدو من خلال تنظيم الفعاليات والأنشطة تحت مسمى طوفان الأقصى في خضم المواقف البطولية التي يسطرها أبطال القوات المسلحة والتي نتج عنها إرغام العدو الأمريكي والبريطاني على سحب سفنه من خلال توجيه ضربات موجعة لها.
وتطرقت الندوة إلى أن طوفان الأقصى يمثل قيمة كبيرة لليمنيين وفي مقدمتهم الشباب، وهذا ما انعكس على التحاق الشباب بالمراكز الصيفية حيث التدريب والتأهيل في مختلف المجالات تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية لتسخير طاقات الشباب في خدمة قضيتهم المحورية.
وخرجت الندوة بالعديد من التوصيات التي كان من أهمها استمرار الفعاليات التي تنفذُها الوزارة والهيئات التابعة لها ومكاتبها بالمحافظات، والاتحادات والأندية في كل المديريات نصرة للشعبِ الفلسطيني ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، وضرورة مخاطبة الاتحادات العربية والقارية والدولية واللجنة الأولمبية الدولية من قبل الاتحادات الرياضيةِ واللجنة الأولمبيةِ اليمنية لتجميد عضوية الاتحادات الرياضية الصهيونية نتيجة الإبادةِ التي يقوم بها العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، وكذا من مخرجات الندوة تنظيم مؤتمر خاص للتعريف بالتدمير الذي طال الملاعب والمنشآت الرياضية بمختلف المحافظات والمدن اليمنية، لتتحمل دول العدوان إعادة الإعمار، وتعويض المتضررين من الشباب والرياضيين، وضرورة تنظيم الوزارة للندواتِ المخصصة لقضية الأمة المركزية حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار ومواصلة الخروج المليوني كل جمعة وفي المقدمة الشباب والرياضيون دعما للشعب الفلسطيني.
حضر الندوة أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان ووكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان ووكيل قطاع المشاريع رمزي الاغبري ووكيل قطاع الموارد والتمويل محمد منصر ووكيل وزارة الإعلام يحيى حميد ووكيل وزارة السياحة عصام السنيني ووكيل وزارة الثقافة علي إبراهيم المؤيد.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

"الشباب" تنظم ورش إعداد وصياغة سياسات الحماية للنشء داخل المنشآت الرياضية

 

نظمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحى،  ورش إعداد وصياغة سياسات الحماية للنشء داخل المنشآت الشبابية والرياضية ، بحضور ممثلين من مراكز الشباب ومديريات الشباب  والرياضة  والإدارات المعنية ، بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة الدولية، وذلك تنفيذا لتوصيات المؤتمر الوطني للنشء .

وتستمر جلسات الإستماع وورش العمل لمناقشة كافة المتخصصين في العمل مع النشء داخل المنشآت الشبابية والرياضية للخروج  بوثيقة متكاملة تعمم على كافة المتعاملين مع النشء في مراكز الشباب والأندية والمدن وغيرها من المنشآت.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام  وزارة الشباب والرياضة بتهيئة البيئة والمناخ المناسب للنشء في كافة الأماكن التي تقدم لهم الخدمات والأنشطة لبناء جيل يتمتع  بالتوازن والصحة النفسية ، بالإضافة إلي تنمية وعيهم ومواهبهم في شتى المجالات.

 



 

مقالات مشابهة

  • 29 مسيرة جماهيرية في عمران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • تعز تشهد مسيرات جماهيرية في ثمان ساحات تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • مسيرات حاشدة في ثمان ساحات بتعز تضامنا مع فلسطين
  • مسيرات جماهيرية ووقفات بالبيضاء نصرة للشعب الفلسطيني وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني في غزة
  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • الحديدة .. مسير للدفعة الثانية من خريجي دورات “طوفان الأقصى” في اللحية
  • نص كلمة قائد الثورة حول تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • "الشباب" تنظم ورش إعداد وصياغة سياسات الحماية للنشء داخل المنشآت الرياضية
  • دعوات فلسطينية للرباط في المسجد الأقصى لصد اعتداءات العدو الصهيوني