طالبت الجزائر مجلس الأمن الدولي، بإيفاد بعثة تحقيق دولية لتقصي الحقائق، وضمان مساءلة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم الإبادة الجماعية التي يقترفها في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مداهلة من الممثل الدائم المساعد للجزائر لدى الأمم المتحدة نسيم قواوي خلال جلسة مفتوحة بمجلس الأمن، بطلب من الجزائر وسلوفينيا، حول تطورات الأوضاع في رفح جنوب قطاع غزة.



وقال قواوي: "بخصوص الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك فلسطين، نحث مجلس الأمن على التحرك بشكل عاجل لوقف جرائم الإبادة الجماعية في غزة"، مؤكدا أن "الوقت لم يعد مناسبا للكلام، بل للعمل".



وتابع قائلا: "الكيان الصهيوني ينفذ عملية إبادة جماعية في قطاع غزة، قد تؤدي إلى المزيد من الانتهاكات للقانون الدولي والمزيد من الجرائم الجماعية".

ولفت إلى أن قوة الاحتلال من خلال التخطيط للعملية العسكرية في رفح، تنخرط في استراتيجية التطهير العرقي، وغبادة أطفال غزة، وكل أمل في حياة أفضل، منوها إلى أن العمليات العسكرية بدأت بالفعل، وأدت إلى نزوح أكثر من 600 ألف شخص.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الجزائر مجلس الأمن الاحتلال غزة الجزائر غزة الاحتلال مجلس الأمن حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحي في 4 مجازر للاحتلال خلال آخر 24 ساعة بغزة

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر أدت إلى استشهاد 34 شخصًا، وإصابة 71 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن هذا التحديث يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 37، 266 شهيدا، و 85، 102 مُصابًا أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الأرقام لا تتضمن عددًا من الضحايا لايزال تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

اقرأ أيضاًالاحتلال يرفض عبور شاحنات الأدوية لقطاع غزة.. «القاهرة الإخبارية» ترصد التفاصيل (فيديو)

مقالات مشابهة

  • حماس: نتنياهو فشل في تحقيق أهدافه رغم عمليات الإبادة الجماعية لشعب فلسطين
  • حكومة غزة: الاحتلال يحرم شعبنا من العيد بمنع إدخال الأضاحي
  • الإعلام الحكومي: منع الاحتلال إدخال الأضاحي للقطاع انتهاك واضح للحقوق الإنسانية
  • أردوغان: النصر للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل
  • مأرب تواصل حشودها المنددة باستمرار الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة
  • عشرات المسيرات اليمنية للتنديد بجرائم الإبادة في غزة
  • توجيه تهمة الإبادة الجماعية لفرنسية استعبدت طفلة إيزيدية
  • شهداء وجرحي في 4 مجازر للاحتلال خلال آخر 24 ساعة بغزة
  • الكشف عن مساع لمحاكمة مسؤولين أمريكيين وأوروبيين على جرائم الإبادة والتجويع بغزة
  • أردوغان: الإبادة الجماعية في غزة تدمي القلب.. وهذه نتيجة الاستهتار الإسرائيلي