تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية العمل، بمحافظة قنا، عن تنظيم فعاليات الاختبار النهائي للدورة التدريبية المجانية على مهنة التفصيل والخياطة بالوحدة الثابتة للتدريب على مهن الخياطة بمركز نجع حمادي التابع لمحافظة قنا، والتى استفاد منه 15 فتاة، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى القرى الأكثر احتياجاً، ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب من الجنسين على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وذلك بعد انتهاء مدة التدريب المعتمدة بواقع 200 ساعة تدريبية.

جاء ذلك فى إطار جهود المديرية لتمكين المرأة اقتصادياً وتعزيز حصولها على فرص عمل لائقة للدخول الى سوق العمل الحر أو بدء مشروعها الخاص، من خلال تأهيلهم وتنمية مهاراتها على المهن المطلوبة، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بوزارة العمل، وضمن خطة التدريب المهنى للعام 2023 – 2024 .

وأفاد أحمد جابر مدير مديرية العمل بقنا فى تقريرٍ للوزارة، أن تلك التدريبات تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التي يتطلبها سوق العمل داخل المحافظة وتأهيلهم للحصول على فرص عمل لائقة أو بدء مشروع صغير خاص بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

وأضاف مدير المديرية أن المتدربات قدمن الشكر والتقدير للوزارة والمديرية على توفير هذه التدريبات المجانية والتى ساهمت فى تعلمهم مهارات الخياطة والتفصيل، كما أشاد مدير المديرية بمستوى المتدربات ومهاراتهم في الخياطة والتفصيل واتقانهم للمهنة والذي ظهر جليا فى المنتجات التى قمن بشغلها والموديلات المختلفة من الملابس، مؤكداً استمرار المديرية في تقديم مزيد من التدريبات المجانية للشباب من أبناء المحافظة والمقيمين فيها على المهن التي يحتاجها سوق العمل ، كما شهد الاختبارات محمد محمود وكيل المديرية، وأحمد سيد مسئول التدريب، وعبد الحكيم عامر مدير منطقة عمل نجع حمادي، وعبد الرحيم السيد مشرف الوحدة الثابتة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التدريب المهني التفصيل والخياطة تمكين المرأة اقتصاديا حياة كريمة مبادرة مهنتك مستقبلك مديرية العمل وزارة العمل سوق العمل على المهن

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات دورة التعقيم المركزي في مستشفيات الدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت إدارة مكافحة العدوى بالدقهلية الدورة التدريبية التخصصية للعاملين بأقسام التعقيم المركزي حيث أقيمت الدورة بقاعة التدريب بمديرية الصحة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وبناء على تعليمات الدكتورة سالي محي الدين مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بالوزارة وتحت اشراف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.
أقيمت الدورة على مدار يومين واستهدفت العاملين بأقسام التعقيم المركزي بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالدقهلية.
وأوضح الدكتور هانى حمدى مدير إدارة مكافحة العدوى أن الدورة استهدفت التدريب على الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى مع التركيز على اعادة معالجة الآلات والأدوات بداية من المعايير الانشائية وخطوط السير مرورا بجميع اجراءات إعادة المعالجة والتدريب العملي على التبكيت وشرح جميع الكواشف المستخدمة في عملية اعادة المعالجة ونهاية باشتراطات وظروف التخزين.
وأشار  حمدي إلى أن ما يطلق عليه قسم التعقيم هو قسم لإعادة المعالجة المركزية بجميع انواعها ومراحلها من تنظيف وتطهير وتعقيم وأن الهدف من الدورة زيادة المعرفة بمعايير الوقاية والتحكم في العدوى وذلك في إطار السعي لتحسين جودة الخدمات وتقديم خدمة طبية آمنة وخفض معدلات العدوى وتقليل فترة اقامة المرضى بالمستشفيات جنبا إلى جنب الحفاظ على البيئة وعلى الصحة العامة.

IMG-20240614-WA0044 IMG-20240614-WA0043 IMG-20240614-WA0050 IMG-20240614-WA0049 IMG-20240614-WA0052 IMG-20240614-WA0051 IMG-20240614-WA0046 IMG-20240614-WA0045 IMG-20240614-WA0048 IMG-20240614-WA0047

مقالات مشابهة

  • تسليم شهادات إتمام التدريب لخريجي الدورات المجانية فى بنى سويف
  • العمل: تسليم شهادات إتمام التدريب المهنى لـ40 متدربة بالوحدة المتنقلة بأبوقير
  • العمل: تسليم شهادات إتمام التدريب المهنى للمتدربين من شباب دمياط
  • ختام فعاليات دورة التعقيم المركزي بالمستشفيات في الدقهلية
  • عمل البحيرة: ندوة للتوعية بأهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • ختام فعاليات دورة التعقيم المركزي في مستشفيات الدقهلية
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى للمتدربين لشباب دمياط
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهني لـ 40 متدربة بالإسكندرية
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب للخريجين من الدورات التدريبية ببنى سويف
  • الدفاع الروسية: المناورات النووية غير الاستراتيجية ستحدد اتجاهات التدريب المستقبلية