تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط ، فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" ، بهدف إلقاء الضوء على مفهوم السلامة والصحة المهنية وأهدافها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية والحد من مخاطر بيئة العمل في كافة القطاعات بالمجتمع بجميع المحافظات في ظل الجمهورية الجديدة وتحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 ، وذلك داخل مبنى كلية الطب.

ياتي ذلك بحضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، والدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلى ، والدكتور إبراهيم شعلان عميد كلية الطب ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ووكلاء وزارة الكهرباء ورئيس حى شرق و160 من مسئولى السلامة والصحة المهنية ، فى إطار الإحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية ، تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بوزارة العمل ، وذلك فى إطار جهود المديرية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وكيفية تطبيق اشتراطاتها وأساليبها داخل المنشآت للحفاظ على العاملين والمترددين والمنشآت من المخاطر بأنواعها الموجودة داخل أماكن العمل ، وتوفير بيئة عمل آمنة ومستقرة ، طبقاً لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقوانين ذات الصلة.

واوضح على سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط أن تلك الجهود تأتى لتنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة لمديريات العمل بالمحافظات ، بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنة من أجل حماية العاملين والحفاظ على أرواحهم والحفاظ على المنشآت والممتلكات من أية مخاطر محتملة فى بيئة العمل ، وتكثيف عمليات التوعية والتثقيف بالتنسيق والتعاون المشترك مع المنشآت العاملة فى مختلف القطاعات ، من اجل توفير مناخ عمل آمن ومستقر يزيد من الإنتاج ويشجع على الإستثمار.

شارك في الاحتفالية من الوزارة إسلام حمدى  من الادارة المركزية للسلامة والصحة المهنية ، مقدماً فى كلمته الترحيب بالحضور الكريم ، ناقلاً لهم تحيات الوزير حسن شحاته وزير العمل ، مؤكداً على أن تلك المبادرة تأتى فى إطار دور المديرية وأجهزتها التابعة فى الحفاظ على كافة المنشآت والوقاية من المخاطر الموجودة فى أماكن العمل.

وأشار اللواء عصام سعد محافظ أسيوط فى كلمته إلى أهمية تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية فيما يخص تامين المنشآت وتشجيع الإستثمار، مؤكداً حرصه على رعاية وحضور كل الفعاليات التى تنظمها مديرية العمل وعلى الأخص مبادرات السلامة، مقدماً الشكر للمديرية والقائمين على تنظيم المبادرة.

كما تحدث فضيلة الدكتور محمد عبد الدايم نائب رئيس جامعة الأزهر مقدماً الشكر والتقدير لوزير العمل على تنظيم تلك المبادرة داخل الحرم الجامعى بجامعة الأزهر ناقلاً شكر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب إلى الوزير حسن شحاتة على التعاون القائم بين مديرية العمل وجامعة الأزهر فى مجالات عديدة ومنها السلامة والصحة المهنية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية المستدامة الجمهورية الجديدة الرئيس عبدالفتاح السيسي اللواء عصام سعد محافظ أسيوط رئيس جامعة الأزهر رؤية مصر 2030 مبادرة سلامتك تهمنا وزارة الكهرباء وزارة العمل وزير العمل ثقافة السلامة والصحة المهنیة مدیریة العمل

إقرأ أيضاً:

قنا تنظم كرنفالًا فنيًا لـنزلاء 5 دور رعاية إحتفالًا بعيد الأضحي

دعت محافظة قنا، اليوم الأحد، أطفال دور الرعاية وأسر شهداء العمل، إلى كرنفال فني يقام ، بقصر ثقافة قنا، إحتفالا بعيد الأضحي المبارك. 

وشملت قائمة المدعوين، أطفال مؤسسة دار الرحمة لرعاية الفتيات، ومؤسسة الشباب القبطي لرعاية الأيتام بنجع حمادى، ومؤسسة أحمد جبرة لتربية البنين، ومؤسسة ماري مرقص القبطية للبنين ، ومؤسسة السيدة العذراء  للفتيات بقنا.

 وأسر ٤ من الشهداء الذين توفوا أثناء آداء عملهم وهم أسرة المصور أحمد حامد الرشيدي مصور المحافظة والذى توفى أثناء عمله إثر حادث سيارة في مارس ٢٠٢٠.

 

 وأسرة الشهيد محمود ابن رواحة ابن قرية الجبلاو بمركز قنا وأسرة الشهيد عويضة رجب شافعي ابن قرية الترامسة  واللذان توفيا أثناء تأديتهما لمهام عملهم في تطهير بئر صرف صحي بمنطقة حوض ١٠ بمدينة قنا في ابريل ٢٠٢٢ ، وأسرة الشهيد حمودة احمد على عامل نظافة بالوحدة المحلية لمدينة قنا ابن قرية الترامسة والذى توفى أثناء عمله في ديسمبر ٢٠١٩

واستمتع الاطفال بالعروض الفنية التى قدمتها فرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة قنا ، والتى تضمنت فقرات" التحطيب، والاغانى النوبية ، وعزف بالمزمار البلدي ورقصة التنورة التى حازت على اعجاب الاطفال ، وعدد من الفقرات الفنية والاستعراضية الاخرى التى شارك فى تقديمها الاطفال ، كما تم تنظيم زيارات ترفيهيه الى دريمز بارك للألعاب ، ومشاهدة عرض لفيلم السرب بسينما الشعب بقصر ثقافة.

 

مشاركة المحافظ:

وشارك اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، الكرنفال الفنى الذي نظمته المحافظة بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعى، وفرع ثقافة قنا ، للإحتفال بعيد الأضحى المبارك مع عددًا من أطفال دور رعاية الأيتام وأسر شهداء العمل ، والذى أقيم بقصر ثقافة قنا ، بهدف إدخال السرور والبهجة على قلوبهم ومشاركتهم فرحة العيد

مشاركة المحافظ

حضر الكرنفال، الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا ، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد ، والعميد أ.ح محمد صدقى الكومى المستشار العسكرى للمحافظة ،وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وأنور جمال مدير عام فرع ثقافة قنا، وسيد تمساح رئيس المجلس المحلى لمركز ومدينة قنا، وجيهان رمزى مدير قصر ثقافة قنا، والدكتورة سلمى القاضى نائب مدير المكتب الفنى بمديرية الصحة بقنا، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

ووجه المحافظ الشكر لكل القائمين على تنظيم الحفل، كما حرص على الاستماع الى طلبات أسر الشهداء ، مؤكدًا على تقديم الدعم الكامل لجميع دور رعاية الأطفال الأيتام ومشاركتهم احتفالاتهم بالأعياد المختلفة لإدخال البهجة والسرور عليهم.

 وقال إن المحافظة، بكافة أجهزتها التنفيذية تقدم الدعم اللازم لجميع أنشطة دور الرعاية. كما اطمأن الداودي من المسؤولين عن دور الرعاية على توافر كافة الإمكانيات والتجهيزات ووسائل الترفيه التي يحتاجون إليها .

وأبرز المحافظ، أن باب مكتبه مفتوح للجميع وأنه لن يتوان عن تقديم كافة أوجه الدعم لرعاية أبنائه من الايتام وأسر الشهداء.   وشهد الكرنفال الفنى توزيع الهدايا وحلويات العيد والألعاب على الاطفال وإدخال البهجة والسرور عليهم فى عيد الأضحى المبارك .

مقالات مشابهة

  • قنا تنظم كرنفالًا فنيًا لـنزلاء 5 دور رعاية إحتفالًا بعيد الأضحي
  • بدأ التطبيق اليوم.. تفاصيل قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال
  • على طريقتها الخاصة.. قصور الثقافة بأسيوط تحتفل بالعيد والحج
  • “موارد عجمان” تحصل على شهادة “أفضل بيئة عمل”
  • عمل البحيرة: ندوة للتوعية بأهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • «موارد عجمان» تنال شهادة أفضل بيئة عمل
  • "الشباب" تنظم ورش إعداد وصياغة سياسات الحماية للنشء داخل المنشآت الرياضية
  • بمشاركة 500 شاب وفتاة.. انطلاق ماراثون الدراجات الهوائية بأسيوط
  • الأزهر يطلق برنامجاً دولياً لنشر اللغة العربية حول العالم