أكد مصدر سعودي أنه لن يكون هناك تطبيع مع إسرائيل من دون ضمانات حقيقية لحل الدولتين، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، نقلا عن مصدر سعودي أنه "لن يكون هناك سلام مع السعودية بدون الاعتراف بالدولة الفلسطينية، لذلك لا يوجد تطبيع مع الحكومة الإسرائيلية الحالية".

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي كشفت بعض التفاصيل عن صفقة تقدم بها مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان لإسرائيل.

وتقضي الخطة، بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأن تشمل الصفقة التطبيع مع السعودية وغطاء أمنيا أميركيا ودعما لتحالف يضم دول المنطقة بمواجهة إيران:

التطبيع مع السعودية. غطاء أمني أميركي ودعم لتحالف لدول المنطقة في مواجهة ايران. استثمار مليارات الدولارات في قطاع غزة، وبتأثير إسرائيلي. أزمة تبادل مع حماس (تشمل انهاء الحرب). والدفع لاتفاق دبلوماسي مع حزب الله على الحدود الشمالية.

 بالمقابل على إسرائيل أن:

توافق على إنهاء الحرب ضمن صفقة التبادل. إعلان من الحكومة الإسرائيلية أنها تعمل لخلق أفق سياسي لحل الدولتين. الموافقة على منظومة لإدارة غزة، ليست بحكم عسكري إسرائيلي ولا حماس، وإنما بإدارة مدنية فلسطينية بالتعاون مع دول المنطقة.

وأشارت المصادر المطلعة على اجتماع ضم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجيك سالوفان، أن نتنياهو لم يرفض الاقتراح لكنه أيضا لم يبد قبوله به.

من جهة ثانية، قال مسؤول فلسطيني لسكاي نيوز عربية إن "مستشار الأمن القومي الأميركي أكد على الموقف الأميركي بوجوب  إدارة قطاع غزة بعد الحرب من قبل السلطة الفلسطينية".

وأضاف المسؤول فلسطيني، في تصريح لسكاي نيوز عربية، أن سوليفان طالب بضرورة وجود إصلاحات جدية في السلطة الفلسطينية.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات السعودية الدولة الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية جيك سوليفان إذاعة الجيش الإسرائيلي إيران قطاع غزة حماس حزب الله إسرائيل حل الدولتين بنيامين نتنياهو مستشار الأمن القومي الأميركي السلطة الفلسطينية أخبار السعودية أخبار إسرائيل أخبار فلسطين التطبيع التطبيع مع إسرائيل السعودية وإسرائيل جيك سوليفان قطاع غزة السعودية الدولة الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية جيك سوليفان إذاعة الجيش الإسرائيلي إيران قطاع غزة حماس حزب الله إسرائيل حل الدولتين بنيامين نتنياهو مستشار الأمن القومي الأميركي السلطة الفلسطينية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

لبنان.. إصابات جراء غارة جوية إسرائيلية على أحد المباني في جناتا جنوبي البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام لبنانية،اليوم الجمعة، بوجود عدد من الإصابات جراء استهداف الجيش الإسرائيلي أحد المباني في جناتا جنوبي لبنان.

وقالت وسائل إعلام لبنانية أن هناك 7 جرحى من المدنيين هي الحصيلة الأولية للهجوم الجوي الإسرائيلي على بلدة جناتا في جنوب لبنان.

شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية استهدفت أطراف بلدة دير قانون النهر في جنوب لبنان، ولم يتم حتى الآن معرفة إجمالي عدد المصابين جراء تلك الاستهداف.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط 5 شهداء في قصف إسرائيلي على مخيم الشابورة برفح الفلسطينية
  • طيران الجيش الإسرائيلي ينفذ غارات على أطراف بلدة الناقورة جنوب لبنان
  • وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل 8 جنود بتفجير مدرعة في رفح
  • آليات الاحتلال الإسرائيلي تتقدم نحو حي تل السلطان شمالي رفح الفلسطينية
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفردان غرب جنين وتداهم عددا من المنازل
  • إعلام فلسطينى: قصف إسرائيلي يستهدف شرق ووسط رفح الفلسطينية جنوبي غزة
  • رئيس الحكومة اللبنانية يدعو المجتمع الدولي لوضع حد للهجمات الإسرائيلية على بلاده
  • 3 شهداء جراء قصف منزل لعائلة "البكري" قرب دوار حيدر غرب مدينة غزة
  • شهيد و10 جرحى في استهداف إسرائيلي لمبنى في جناتا جنوب لبنان
  • لبنان.. إصابات جراء غارة جوية إسرائيلية على أحد المباني في جناتا جنوبي البلاد