زار وفد الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، محافظ قنا، للإطلاع على الموقف التنفيذي  للمشروع القومى لتنمية قرى الريف المصرى حياة كريمة. 

واستقبل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بالديوان العام للمحافظ، وفد الهيئة الهندسية للقوات المسلحة برئاسة اللواء أركان حرب أشرف حسني، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من مسئولي الهيئة الهندسية.

 حيث استعرض خلال اللقاء الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

حضر الزيارة واللقاء،  الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، و حسام حموده السكرتير العام للمحافظة، و محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة مشروعات المبادرة.

  وعقب اللقاء إجتمع وفد الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة مع الشركات والمكاتب الاستشارية المسئولة عن تنفيذ مشروعات تنمية قرى الريف المصرى " حياة كريمة

قال المحافظ، إن مشروعات حياة كريمة تأتي على رأس أولويات الحكومة، حيث تحرص على متابعة سير مشروعات المبادرة الرئاسية المهمة في جميع المحافظات.

 للتأكد من سير العمل في ضوء البرامج الزمنية المقررة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالمضي في تنفيذ المشروع القومي العملاق لتحسين جودة حياة أبناء الوطن.

 

توصيل المرافق لمشروعات الصحة

وعقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أمس الاثنين، اجتماعا موسعا لمتابعة توصيل المرافق لمشروعات الصحة بقرى المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وجه محافظ قنا، إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات، وتسخير الإمكانات اللازمة لدفع العمل ونهو الأعمال ودخولها الخدمة، لتعظيم الاستفادة من المشروعات حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات. 

 مشيراً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات والنزول إلى أرض الواقع للمرور على المشروعات المنفذة بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة؛ للتأكد من وصول المرافق من "مياه، وكهرباء، وصرف صحي" والاطمئنان على كونها تمت، طبقاً للمواصفات والمعايير الفنية المقررة.

المرحلة الأولي

و تستهدف المبادرة تنفيذ ٧٢٤ مشروع فى قطاعات " مياه الشرب والصرف الصحى ، الكهرباء ، الصحة ، الطرق ، التضامن الإجتماعى ، التنمية المحلية ، الزراعة ، الشباب والرياضة ، " بحجم إستثمارات تصل إلى ١٥ مليار جنيه ، ويبلغ نصيب مركز أبوتشت ٢٧٤ مشروع ، ومركز فرشوط ٨٠ مشروع ، و مركز دشنا ١٢٥ مشروع ، وسوف تسهم هذه المشروعات فى احداث نقلة نوعية فى مستوى الحياة فى قرى الريف بشكل يضاهى الحياة فى المدينة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وفد الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تنفيذ مشروعات حياة كريمة الهیئة الهندسیة للقوات المسلحة المبادرة الرئاسیة حیاة کریمة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تدعم الطلاب الأولى بالرعاية قبل بدء الدراسة.. شنط وأدوات مدرسية

وزعت مؤسسة حياة كريمة، شنط وأدوات مدرسية، في عدد من المحافظات بالتزامن مع استعدادات انطلاق العام الدراسي الجديد.

دعم الفئات الأولى بالرعاية

وأوضحت «حياة كريمة»، أن ذلك يأتي في إطار تيسير الأوضاع على الطلاب الأكثر احتياجا، حتى يتمكنوا من الحصول على حقهم في التعليم بشكل كامل ومريح، إذ توفر عددا من الأدوات والشنط المدرسية وغيرها من المستلزمات المختلفة التي قد يحتاج إليها الطالب.

ولفتت المؤسسة إلى أن هناك العديد من طرق التبرع التي يمكن من خلالها للمواطن أن يساهم مع حياة كريمة، من أجل تجهيز الطلاب الأكثر احتياجًا للعام الدراسي الجديد، من خلال التبرع بسهم أو بثمن شنطة أو غير ذلك.

شنط ومستلزمات مدرسية

وأوضحت أنه لمن يرغب في التبرع بشنطة مدرسية مزودة بالمستلزمات سعرها 400 جنيه، أما التبرع بسهم في المصاريف الدراسية التي تتكفل حياة كريمة بسدادها فإن سعر التبرع بالسهم 400 جنيه. 

ومن ضمن الأمور التي تعمل عليها مؤسسة حياة كريمة من أجل التخفيف عن الطلاب الأكثر احتياجا، هي توفير الكتب الخارجية، ويصل سعر التبرع في هذا الأمر إلى 600 جنيه، فضلا عن توفير الملابس المدرسية للطلاب، ويصل سعر التبرع إلى 1000 جنيه. 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» توزع أدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في الدقهلية
  • في محافظتين.. «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية للكشف المجاني اليوم
  • وزير التعليم يزور سوهاج لمتابعة انتظام الدراسة
  • «حياة كريمة» تواصل دعم الطلاب الأولى بالرعاية قبل بدء الدراسة.. شنط وأدوات مدرسية
  • محافظ المنيا يشهد ختام ورشة إعداد دراسات جدوى مشروعات الخطة الاستثمارية
  • «حياة كريمة» تدعم الطلاب الأولى بالرعاية قبل بدء الدراسة.. شنط وأدوات مدرسية
  • وزير التعليم يزور أسيوط لمتابعة استعدادات العام الدراسي الجديد
  • محافظ سوهاج يتابع تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية " بمختلف المديريات والقطاعات
  • «حياة كريمة» تدرّب 215 معلما وطالبا على المهارات التكنولوجية (صور)
  • التضامن: تنفيذ مراكز لتنمية الأسرة والطفولة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"