كتب- محمد فتحي:

أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم في الجيزة، أن ما تم تداوله لمادة اللغة الأجنبية في الصباح الباكر امتحان يخص الفصل الدراسي الأول، مطالبا أولياء الأمور وأبنائهم عدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة.

وأضاف "سلومة" خلال بيان اليوم، أنه قد تم تطبيق القوانين واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات، وذلك بحرمان بعض من طلاب الشهادة الإعدادية بتعليم الجيزة من دخول امتحان الفترة الأولى "اللغة الإنجليزية".

وأشار إلى أن حرمان الطلاب بسبب تأخرهم عن وصول اللجنة بعد الساعة التاسعة والربع صباحا، لافتا إلى أنه قد السماح لهم بدخول امتحان الفترة الثانية "التربية الدينية".

يذكر أنه بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم الرابع لامتحانات الفصل الدراسي الثاني "الدور الأول" تسليم وتوزيع الأسئلة من مقر المطبعة السرية بالمديرية لامتحان الشهادة الإعدادية مادتي اللغة الإنجليزية والتربية الدينية. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

ننشر رابط تظلمات إعادة اجتياز التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم

توجيه من وزير التعليم بشأن منتجات المدارس الفنية وطلابها

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان امتحان امتحان اللغة الأجنبية الجيزة

إقرأ أيضاً:

لأول مرة منذ النكبة.. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة

أضاعت الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة عاما دراسيا كاملا على طلاب المدارس والجامعات، خصوصا طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) في القطاع.

ووفق أرقام وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، فإن عدد المسجلين لامتحان الثانوية العامة من طلبة قطاع غزة بلغ 1119 طالبا فقط، من أصل نحو 40 ألف طالب ثانوية.

واستشهد أكثر من 5 آلاف من طلاب المدارس، كما استشهد 240 معلم مدرسة وآلاف المصابين، حسب إحصائيات المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

واستنادا للمصدر ذاته، فإن أكثر من 625 ألف طالب كانوا قد توجهوا إلى مقاعد الدراسة بداية العام الدراسي (2023-2024)، حيث بات هؤلاء محرومين من كل شيء (الغذاء والأمان والصحة والتعليم وغيرها)، وتحولت مدارسهم إلى ركام باستهدافها أو مراكز إيواء فر إليها من بقي حيا.

ودمر القصف الإسرائيلي -الذي لم يتوقف على القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي- أكثر من 110 من المدارس والجامعات بشكل كلي، ونحو 320 جزئيا، في حين قدرت الكلفة الإجمالية للأضرار في قطاع التعليم بـ341 مليون دولار، وفق المصدر نفسه.

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات التوجيهي في فلسطين سوف تبدأ في 22 يونيو/حزيران الجاري من دون طلبة قطاع غزة، حيث سيحرم نحو 40 ألف طالب من أصل 90 ألفا من التقدم للامتحانات بسبب الحرب.

بدورها، قررت سفارة فلسطين في القاهرة دمج بعض طلاب الثانوية العامة من سكان القطاع الذين استطاعوا الوصول إلى مصر في جدول الامتحانات، وأعلنت عن توزيع أرقام الجلوس واللجان حسب ترتيب معين.

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2024 لطلاب الشهادة الإعدادية
  • جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 للمواد المضافة للمجموع
  • 15% مقالي و85% موضوعي.. مواصفات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024
  • حرمان 1400 شخص من «اليورو»!
  • جامعة أسيوط تعلن فتح باب التقديم لمنح برنامج فولبرايت لمدرسي اللغة الإنجليزية
  • اختتام امتحانات الثانوية للمدارس الليبية في الخارج في 32 دولة
  • تكريم 40 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية بإدارة إدكو التعليمية في البحيرة
  • لأول مرة منذ النكبة .. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • لأول مرة منذ النكبة.. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • جامعة جنوب الوادي الأهلية: بدء الدراسة ببرنامج اللغة الفرنسية