تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، ضرورة حصول شركات تنظيم المعارض المصرية على تراخيص من الهيئة قبل تنظيم أي فعاليات داخل أو خارج جمهورية مصر العربية.
ويأتي هذا التأكيد في إطار حرص الهيئة على تنظيم فعاليات ومعارض على مستوى عالٍ من الجودة والكفاءة، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، وتعزيز مكانة مصر كوجهة رائدة لتنظيم المعارض والمؤتمرات على المستوى الإقليمي والدولي.


وأشار اللواء شريف الماوردي، رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، إلى أن القرار الجمهوري رقم 323 لسنة 1956 ينص في مادته الثانية على أنه "لا يجوز بغير ترخيص خاص من وزير التجارة إقامة معرض أو سوق في جمهورية مصر العربية أو الاشتراك في أيهما أو الدعاية لهما".
وأضاف اللواء الماوردي أن المادة الثالثة من القرار المذكور تنص على أنه "لا يجوز لأي شخص طبيعي أو معنوي سواء كان مصرياً أو أجنبياً يقيم في مصر بغير ترخيص من وزير التجارة إقامة معرض أو سوق في الخارج أو الاشتراك في أيهما أو الدعاية لهما".
وشدد اللواء الماوردي على ضرورة التزام كافة الشركات المصرية الراغبة في تنظيم معارض داخل جمهورية مصر العربية أو خارجها بالتقدم بطلب الحصول على التراخيص اللازمة من الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، وذلك وفقاً لأحكام القرار الجمهوري، وقانون إنشاء الهيئة، ووفقاً للوائح التراخيص الداخلية والخارجية والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.
وأكد اللواء الماوردي أن الهيئة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي شركة تخالف هذه الضوابط، وذلك حفاظاً على حقوق الهيئة وفقاً للقانون. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رؤية مصر 2030 الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات

إقرأ أيضاً:

منصات لاستقبال وتهنئة المصلين أمام مساجد دبي

دبي:«الخليج»

احتفالاً بعيد الأضحى المبارك، أعلنت هيئة تنمية المجتمع بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، عن تنظيم سلسلة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والاجتماعية لتعزيز قيم الاحتفاء بالمناسبات الدينية، وتمتين الروابط المجتمعية بين الأهالي وإدخال الفرحة في نفوسهم.

وستتواجد منصات الهيئة ودائرة الشؤون الإسلامية، أول أيام العيد أمام عدد من مصليات العيد والمساجد، حيث ستستقبل المصلين في فعالية «عساكم من العايدين» لتهنئتهم بالعيد وتوزيع العيديات وحلويات العيد على الأطفال.

كما تنظم الهيئة في ثاني وثالث أيام العيد في مردف سيتي سنتر برنامجاً ترفيهياً مميزاً يتضمن عروضاً للفرق الشعبية المحلية تقام في الساحة المقابلة للسينما، بالتعاون مع مجموعة ماجد الفطيم، لتوفير بيئة ممتعة للعائلات والأطفال، وتقديم تجارب احتفالية تجمع بين الترفيه والتراث الثقافي، كما سيحظى زوار منصة الهيئة بفرصة للفوز بالسحوبات اليومية التي تجريها الهيئة على قسائم مشتريات مقدمة من مردف سيتي سنتر.

وقال حريز المر بن حريز، المدير التنفيذي لقطاع التنظيم والخدمات المجتمعية بالهيئة: «تحمل هذه الفعاليات أهمية كبيرة في تعزيز الروابط المجتمعية وتسليط الضوء على العادات والتقاليد التي تجمعنا، كما توفر منصة للجميع للالتقاء والتفاعل في جو من الفرح والتلاحم، ما يعزز من روح الوحدة والانتماء بين أفراد المجتمع. ونشكر جميع شركائنا على تعاونهم ودعمهم في إنجاح هذه الفعاليات، ونتمنى للجميع عيدًا سعيدًا مليئًا بالفرح والسعادة.»

فيما أكد الدكتور عمر الخطيب، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية في إسلامية دبي، أن فعالية «عساكم من العايدين» تسعى بشكل سنوي لإسعاد المجتمع بكل فئاته، بمشاركــة الناس والأطفال الفرحة والبهجة.

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء: رقمنة 5 خدمات للاستفسار عن توافر الدواء والإبلاغ عن الآثار الجانبية
  • هيئة الدواء تعلن عن رقمنة 5 خدمات لتسهيل التواصل مع المواطنين
  • بلدية كوبنهاغن تسحب استثماراتها في شركات تدعم الاستيطان الإسرائيلي
  • 116 مظاهرة في المغرب تضامنا مع غزة
  • «الهيئة» تطلق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية»
  • منصات لاستقبال وتهنئة المصلين أمام مساجد دبي
  • “دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض
  • "الدواء المصرية": الخط الساخن 15301 لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين طوال أيام العيد
  • لجنة تأمين الفعاليات في دبي تكمل استعداداتها لعيد الأضحى
  • دبي.. 429 دورية أمنية و5 غرف عمليات لتأمين فعاليات عيد الأضحى