أكد المحلل السياسي الأوكراني كونستانتين بوندارينكو أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن حذر أوكرانيا بشكل مبطن من أن المساعدة العسكرية الأمريكية قد تتوقف.

إقرأ المزيد وزير الدفاع الأمريكي: الوضع في مقاطعة خاركوف خطير على أوكرانيا

وقال بوندارينكو في بث على قناة "بوليتيكو" على "يوتيوب": "إذا تحدثنا عن لويد أوستن والولايات المتحدة، فإنهم يوجهون الآن إلى القيادة الأوكرانية إشارات مبطنة، مضمونها بأن لدى القيادة الأوكرانية عدة أسابيع لإظهار بعض التقدم الميداني على الأقل، إذا لم يكن هذا التقدم موجودا، وإذا استمرت أوكرانيا في تلقي الهزائم، وإذا اضطرت إلى التراجع أكثر، فسيكون من المستحيل الاعتماد فقط على المساعدات الأمريكية العسكرية، سيكون من الضروري اتخاذ قرار بشأن عملية التفاوض".

ووفقا له، وهذا قرار مؤلم لنظام لكييف، فإن المفاوضات ونهاية الصراع ستحرم فلاديمير زيلينسكي من السلطة وستطيح بجزء كبير من النخب الأوكرانية المستفيدة من الصراع.

وفي وقت سابق، قيم وزير الدفاع الأمريكي الوضع في مقاطعة خاركوف بأنه صعب وخطير بالنسبة لأوكرانيا.

وقال أوستن قبل بدء اجتماع فريق الاتصال المعني بتقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا إن الاجتماع يأتي في "لحظة حساسة" وأن القوات الروسية "ستحاول المضي قدما في الأسابيع المقبلة" لإنشاء منطقة عازلة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية السبت الماضي أن قواتها حررت بلدة ستاريتسا في مقاطعة خاركوف، لتضاف إلى 12 بلدة تم تحريرها في المنطقة خلال الأسبوع الماضي.

 

 

 

المصدر: بوليتيكو

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البنتاغون العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي كييف لويد أوستن متطرفون أوكرانيون واشنطن

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تحييد 2000 جندي أوكراني في يوم وتدمير راجمات صواريخ أمريكية الصنع

أعلنت الدفاع الروسية اليوم السبت أن خسائر الجيش الأوكراني بلغت نحو 2010 جنود خلال آخر 24 ساعة، فيما دمرت القوات الروسية عددا من راجمات الصواريخ أمريكية الصنع.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إن وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" ضربت قوات ومعدات عسكرية معادية في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، وبلغت الخسائر الأوكرانية هناك نحو 75 جنديا، كما تم تدمير راجمات صواريخ M142 HIMARS أمريكية الصنع وM270 MLRS أمريكية الصنع أيضا، دون ذكر التفاصيل.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا بلغت نحو 12.8 ألف جندي في أسبوع

وفي ما يلي أبرز النقاط الأخرى لتقرير الدفاع الروسية:

واصلت وحدات من مجموعة قوات "الشمال" التقدم في عمق دفاعات العدو في خاركوف، كما صدت 7 هجمات مضادة، فيما وصلت الخسائر الأوكرانية إلى نحو 350 عسكرياسيطرت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" على مواقع أكثر ملاءمة وضربت تشكيلات معادية في خاركوف ودونيتسك ولوغانسك، حيث خسر الجيش الأوكراني نحو 495 عسكرياحسنت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" وضعها على طول خط المواجهة في دونيتسك، حيث تجاوزت خسائر العدو 630 جنديا، وتم تدمير 3 مستودعات ذخيرة ميدانية للقوات الأوكرانيةحسنت وحدات من مجموعة قوات "الوسط" وضعها التكتيكي في دونيتسك، وصدت 5 هجمات مضادة، وبلغت خسائر العدو نحو 320 عسكرياسيطرت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" على مواقع أكثر ملاءمة، واستهدفت قوات ومعدات عسكرية للعدو في دونيتسك وزابوروجي، وخسر الجيش الأوكراني هناك نحو 140 جندياإصابة تجمعات للقوات والمعدات العسكرية المعادية في 106 مناطقإسقاط 54 طائرة بدون طيار و4 قنابل موجهة HAMMER فرنسية الصنع، إضافة إلى 10 قذائف من HIMARS.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي يقبل دعوة نظيره الأمريكي لزيارة البنتاجون
  • الدفاع الروسية: تحييد 2000 جندي أوكراني في يوم وتدمير راجمات صواريخ أمريكية الصنع
  • مقتل 12 مدنياً في مقاطعة بيلغورود الروسية إثر قصف أوكراني
  • روسيا تحدد شروط بدء المفاوضات مع أوكرانيا
  • بيسكوف يكشف سبب تعاطي الغرب بسلبية مع مبادرة بوتين لـ"طي صفحة المأساة الأوكرانية"
  • وزير الدفاع الأمريكي: الخسائر في صفوف المدنيين في غزة مرتفعة للغاية
  • أوستن: بوتين لا يمكنه أن يملي شروط السلام على أوكرانيا
  • محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا
  • أوستن: دول "الناتو" زودت كييف بأسلحة بقيمة 98 مليار دولار منذ عام 2022