أفادت صحيفة "القبس" نقلا عن مصدر مطلع لم تكشف عن هويته أن النيابة العامة في الكويت أحالت، الثلاثاء، قضية أمن الدولة المتهم فيها النائب السابق، أنور الفكر، إلى محكمة الجنايات بعد اتهامه بـ "الطعن بصلاحيات الأمير".

ووفقا للصحيفة المحلية، فإن محكمة الجنايات حددت يوم 28 مايو الحالي لجلسة محاكمته، علما بأن النيابة العامة قررت حبس الفكر احتياطيا وإحالته للسجن المركزي.

والأحد، أعلنت النيابة العامة أنها أجرت تحقيقاتها مع مواطن كويتي لم تكشف عن اسمه لاتهامه "بالطعن في حقوق وسلطات أمير البلاد والتطاول على مسند الإمارة وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها إضعاف هيبة البلاد، والإضرار بالمصالح القومية لها".

رسالة وتوضيح من النائب السابق / أنور الفكر الى كل الشعب الكويتي pic.twitter.com/dBYzLMqE1C

— اللجنة الإعلامية | أنور الفكر (@AnwaralfickerC) May 19, 2024

والفكر يعد من الأسماء المعارضة في البرلمان الكويتي الذي لم يرَ النور بعد قرارات أمير الدولة الخليجية بحل مجلس الأمة، وتعليق بعض مواد الدستور لمدة 4 سنوات.

وكان الفكر، الأحد، خرج في مقطع فيديو أعاد نشره في منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي أكد فيه أن سيذهب للنيابة العامة لمعرفة تفاصيل القضية، مستبعدا أن يكون ارتكب جريمة أو خالف القانون.

وقال إنه "لم يتوارَ عن الأنظار"، لكنه كان "متفاجئا" بالخبر الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي بأنه مطلوب للنيابة العامة، مشيرا إلى أنه "كان صادقا مع النظام والناس في إطار دستور 1962 دون تجاوز".

ولجأ أمير البلاد إلى تعطيل الحياة السياسية بعد الأزمة المتصاعدة بين رئيس الوزراء المكلّف ومجلس الأمة وتدخل النواب في صلاحياته، وبينها اختيار الوزراء وولي العهد.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

برلماني يطالب العالم بتنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

رحب المهندس حسن المير عضو مجلس النواب وعضو لجنة القيم بالبرلمان باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا بشأن "إنهاء الوجود غير القانوني للاحتلال الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة مطالباً من العالم بجميع دوله ومنظماته اتخاذ جميع الإجراءات لاجبار سلطات الاحتلال الإسرائيلى على تنفيذ هذا القرار.

تفاصيل مسلسل تيتا زوزو قبل انطلاق العرض


وأكد " المير " فى بيان له أصدره اليوم أن جميع الخطوات التي تتخذها قوات الاحتلال الإسرائيلي من توسع استيطاني وتغيير جغرافي تعتبر غير شرعية ولا قانونية ولا تحظى بأي اعتراف على المستويين الإقليمي أو الدولي مشيراً إلى ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه تطبيق هذا القرار، والأراضي الفلسطينية المحتلة ستظل جزءًا لا يتجزأ من حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة".
وقال المهندس حسن المير : إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى كانت ولاتزال وستظل لها موقفها ودورها التاريخى والمحوري والثابت تجاه القضية الفلسطينية، ودعم قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ضمن حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في الحصول على دولته.

 

مقالات مشابهة

  • بتهمة التعدي على طفل.. استدعاء محمد رمضان ونجله إلى النيابة العامة
  • اليوم.. مجدي شطة أمام الجنايات بتهمة حيازة المخدرات
  • إحالة 5 أشخاص للمحاكمة بتهمة التنقيب عن الآثار فى التبين
  • إحالة 5 أشخاص للمحاكمة بتهمة التنقيب عن الأثار فى التبين
  • برلماني يطالب العالم بتنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يستقبل أعضاء وفد الكويت بالأمم المتحدة والوفد المساند لدورة الجمعية العامة
  • إحالة عاطل إلى الجنح بتهمة سرقة الهواتف المحمولة في المطرية
  • عاجل|النيابة تأمر بحبس الشيخ صلاح التيجاني بتهمة التحرش بسيدة
  • «الداخلية»: عرض التيجاني على النيابة العامة بتهمة التحرش
  • إحالة 37 وافدا للمحاكمة بتهمة الانخراط في عصابات إجرامية عابرة للحدود