نشرت جريدة أم القرى التعديلات على اللائحة التنفيذية لنظام العمل

وفيما يلي نص التعديلات:  

بناءً عن الصلاحيات الممنوحة له نظاماً، وبعد الاطلاع على أحكام المادة (العشرين بعد المائة) من نظام العمل، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/51) وتاريخ 23 /8/ 1426هـ، وتعديلاته، وبعد الاطلاع على أحكام المادة (السابعة والعشرين) من اللائحة التنفيذية لنظام العمل، الصادرة بالقرار الوزاري رقم (70273) وتاريخ 11/4/1440هـ، وتعديلاتها، وبعد الاطلاع على القرار الوزاري رقم (146481) وتاريخ 7 /9/ 1441هـ، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.

يُقرر ما يلي:

أولاً: تعديل القرار الوزاري رقم (146481) وتاريخ 7 /9/ 1441هـ، الصادر بتعديل اللائحة التنفيذية لنظام العمل، الصادرة بالقرار الوزاري رقم (70273) وتاريخ 11 /4/ 1440هـ، على النحو الآتي:

1- تعديل الفقرة (7) من البند (ثانياً) من (المادة السابعة والعشرين) لتكون بالنص الآتي:

"يخضع العقد بنظام (العمل المرن) لفرع المعاشات وفرع الأخطار المهنية وفق القواعد والضوابط التي تحددها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية".

2- تعديل الفقرة (8) من البند (ثانياً) من (المادة السابعة والعشرين) لتكون بالنص الآتي: "يخضع احتساب نسب التوطين لبرنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف (نطاقات) وفق القرارات الصادرة عن البرنامج، والضوابط الآتية:

أ - يتم احتساب نقطة كاملة للمنشأة عند إكمال ما مجموعه (160) ساعة عمل مرن منجزة للعامل أو لمجموعة العاملين.

ب- يكون احتساب نسب التوطين وفق ما تحدده الوزارة لإجمالي عدد العاملين بالمنشأة".

3- تعديل الفقرة (10) من البند (ثانياً) من (المادة السابعة والعشرين) لتكون بالنص الآتي: "تُعد ساعات العمل التي يؤديها العامل بتنظيم (العمل المرن) لدى صاحب عمل واحد التي تزيد على (95) ساعة شهرياً، ساعات عمل إضافية، ويجوز باتفاق الطرفين أن يكون أجرها مماثلاً لأجر الساعة الأساسي المتفق عليه في عقد العمل، على ألا يزيد تشغيل العامل على (160) ساعة شهرياً لدى صاحب عمل واحد".

4- تعديل الفقرة (11) من البند (ثانياً) من (المادة السابعة والعشرين) لتكون بالنص الآتي: "مع مراعاة ما ينص عليه عقد العمل، يحق للعامل بتنظيم (العمل المرن) الموافقة أو الرفض عند طلبه للعمل في أي وقت بدون اتخاذ أي إجراء ضده".

5- إضافة فقرة برقم (12) للبند (ثانياً) من (المادة السابعة والعشرين) بالنص الآتي: "يجب ألا تتجاوز مدة عقد العمل بتنظيم (العمل المرن) لدى صاحب عمل واحد، سنة -متصلة أو متفرقة-، وفي حال تجاوز تلك المدة؛ لصاحب العمل تمديد أو تجديد العقد بموافقة العامل أو إبرام عقد عمل يخضع لجميع أحكام نظام العمل".

6- إضافة فقرة برقم (17) للبند (ثانياً) من (المادة السابعة والعشرين) بالنص الآتي: "يخضع العامل بتنظيم (العمل المرن) لأحكام نظام العمل فيما يتعلق بفترات الراحة".

ثانياً: يُنشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، وعلى موقع الوزارة الإلكتروني، ويُعمل به من تاريخ نشره.

ثالثاً: على نائب الوزير للعمل اتخاذ ما يلزم لتنفيذه.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: نظام العمل أم القرى تعدیل الفقرة العمل المرن من البند

إقرأ أيضاً:

يتأهب للمشاركة السابعة في كوبا أميركا.. ميسي يرفع شعار الحفاظ على اللقب

قال الظهير الأيمن لمنتخب الأرجنتين غونزالو مونتيل إنه لمس حماسة كبيرة لدى النجم ليونيل ميسي قبل انطلاق بطولة كوبا أميركا يوم 20 يونيو/حزيران الجاري بالولايات المتحدة.

وشارك ليونيل ميسي في 6 نسخ من بطولة كوبا أميركا، وكان ظهوره الأول في نسخة 2007، التي وصل فيها للنهائي ولكنه خسر اللقب أمام البرازيل.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2نجوم يخطفون الأضواء في كوبا أميركانجوم يخطفون الأضواء في كوبا أميركاlist 2 of 2بسبب رفض أحد أبويه… حرمان لاعب بوليفي من كوبا أميركا وتحقيق رقم قياسيبسبب رفض أحد أبويه… حرمان لاعب بوليفي من ...end of list

وصرح مونتيل في مؤتمر صحفي، قبل المباراة الودية التي تخوضها الأرجنتين يوم الجمعة المقبل أمام منتخب غواتيمالا، قائلا "أراه سعيدا ومتحمسا للغاية. أحاول الاستمتاع باللعب معه، لأنه لاعب فريد، ورؤيته للملعب مميزة".

كما أشاد مدافع نوتنغهام فورست بالدفعة الكبيرة التي قدمها ميسي للدوري الأميركي لكرة القدم منذ التحاقه بنادي إنتر ميامي.

El mejor abrazo que he visto hasta ahora. El que creó todo y el que lo finalizó. Gonzalo Montiel y Lionel Messi ????‍???????? pic.twitter.com/q8pAiSwmdq

— ❬ ???????? ❭ ???????? (@AllAboutMontiel) November 18, 2023

 

ويلتقي منتخبا الأرجنتين وغواتيمالا غدا الجمعة على ملعب كوماندرز فيلد في مدينة لاندوفر بولاية ميريلاند في إطار الاستعداد لبطولة كوبا أميركا.

ويصل رجال ليونيل سكالوني إلى بطولة كوبا أميركا في مهمة الحفاظ على اللقب الذي فازوا به في 2021.

ويستهل منتخب التانغو مشواره في البطولة بمواجهة كندا يوم 20 يونيو/حزيران الحالي، قبل لقاء تشيلي في الـ25 من الشهر ذاته، وبيرو في الـ29 من الشهر نفسه.

مقالات مشابهة

  • أسوشيتد برس: وقف إطلاق النار جنوب غزة حتى السابعة مساء
  • تأسيس الشركات وصناديق استثمار خيرية.. تعرف علي أهداف عمل التحالف الوطني
  • هل يتحمل صاحب العمل مسؤولية حماية العمال من أخطار موجات الحر؟
  • تحديد 4 شروط لإصدار الترخيص الفني لليخوت السعودية
  • وزارة العمل تنظم تدريب العاملين على منظومة العمالة غير المنتظمة الجديدة بالمنيا
  • 4 تطبيقات ذكية لشراء الأضاحي في دبي
  • لائحة الأجور الطبية الجديدة تدخل حيز التنفيذ بعد نشرها في الجريدة الرسمية
  • أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار
  • وزارة الأوقاف تحدد موعد صلاة عيد الأضحى في الأردن
  • يتأهب للمشاركة السابعة في كوبا أميركا.. ميسي يرفع شعار الحفاظ على اللقب