بروكسل (وكالات) 

أخبار ذات صلة بتوجيهات حمدان بن محمد.. تدريب مليون خبير بمجال الذكاء الاصطناعي في 3 سنوات 400 شركة ناشئة تتنافس على جوائز «اصنع في الإمارات»

أعلن المجلس الأوروبي في بروكسل، دخول القواعد الأوروبية التاريخية بشأن الذكاء الاصطناعي حيز التنفيذ الشهر المقبل، وذلك بعدما أقرتها دول الاتحاد الأوروبي خلال اجتماع لوزراء الشؤون الأوروبية، ضمن اتفاقٍ سياسي تم التوصل إليه في ديسمبر الماضي، مما يضع معياراً عالمياً محتملاً على حواجز الحماية لتكنولوجيا تستخدم في كل جانب من جوانب الحياة والأعمال تقريباً.


واشتدت المخاوف بشأن مساهمة الذكاء الاصطناعي في المعلومات المضللة والأخبار المزيفة والمواد المحمية بحقوق الطبع والنشر على مستوى العالم في الأشهر الأخيرة وسط تزايد شعبية أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدية.
وقال وزير الرقمنة البلجيكي «ماتيو ميشيل»، في بيان، إن هذا القانون التاريخي، الأول من نوعه في العالم، يعالج تحدياً تقنياً عالمياً، ويوفر أيضاً فرصاً لمجتمعاتنا واقتصاداتنا. وأضاف أن أوروبا تؤكد من خلال قانون الذكاء الاصطناعي على أهمية الثقة والشفافية والمساءلة عند التعامل مع التقنيات الجديدة مع ضمان أن هذه التكنولوجيا سريعة التغير يمكن أن تزدهر وتعزز الابتكار الأوروبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المجلس الأوروبي بروكسل الذكاء الاصطناعي بلجيكا الاتحاد الأوروبي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

تحليلات الذكاء الاصطناعي تنصب أسود الأطلس أبطالا للعالم في مونديال 2030

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

عمل مجموعة من النشطاء على توظيف الأنظمة الذكية وتحليلات البيانات، باستخدام الذكاء الاصطناعي، لتحديد المنتخبات التي ستفوز بكأس العالم خلال النسخ العشر المقبلة، لتخلق النتائج مفاجأة دفعت العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يحددون أسود الأطلس أبطالا للعالم بلغة الأرقام.

وحدد الذكاء الاصطناعي منتخب إنجلترا بطلا للنسخة القادمة من "المونديال"، غير أن المفاجأة الحقيقية كانت توقعه فوز المنتخب المغربي بمونديال 2030 الذي ستحتضنه المملكة برفقة كل من إسبانيا والبرتغال، بالإضافة إلى تحديده بطلا للعالم في نسخة سنة 2056 كذلك، مما أضفى لمسة من الغموض والإثارة والفضول لدى المهتمين بالشأن الكروي.

وفي سياق متصل، جاءت توقعات الذكاء الاصطناعي مسايرة لتصريحا هيرفي رونار، المدرب السابق للمنتخب المغربي، الذي أكد أنه يؤمن بأن الفريق الحالي لديه الإمكانيات لتحقيق الفوز في كأس العالم، معتبرًا أن لاعبي المغرب لا يقلون شأنًا عن أبرز نجوم اللعبة عالميًا.

وأضاف رونار أن المنتخب المغربي يمتلك لاعبين مثل دياز الذي يلعب دورًا مهمًا في ريال مدريد، بالإضافة إلى حكيمي، أمرابط، زياش، النصيري، وغيرهم من اللاعبين المتميزين، بما في ذلك الحارس المتألق بونو.

ولمح الثعلب الفرنسي إلى أن أهدافه كانت ستكون الفوز بكأس العالم لو ضل على رأس الإدارة الفنية لأسود الأطلس، حيث قال: “لو كنت ما زلت مع الفريق، لكان هدفي الأول هو الفوز بكأس العالم.”

مقالات مشابهة

  • على هامش مشاركته في قمة مجموعة السبع.. رئيس الدولة يلتقي رئيس الوزراء البريطاني
  • تحليلات الذكاء الاصطناعي تنصب أسود الأطلس أبطالا للعالم في مونديال 2030
  • رئيس الدولة يشارك في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة
  • ملكة جمال الذكاء الاصطناعي 2024.. إلى أين تتجه أنظار العالم؟
  • نادال وألكاراس ضمن قائمة المنتخب الإسباني
  • ‏رئيس دولة الإمارات يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة
  • آبل تستعيد صدارة شركات العالم لفترة وجيزة
  • منافسة شديد بين آبل ومايكروسوفت على لقب الشركة الأعلى قيمة في العالم
  • قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن مكافحة العنف ضد المرأة تدخل حيز التنفيذ
  • بكين: نحتفظ بحق الرد بشأن الرسوم الأوروبية على السيارات الكهربائية