قال مدحت وهبة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه تم بدء  حملات الكشف على تعاطي المخدرات في 2019 واكتشفنا أرقام مخيفة، وكان حينها لا يوجد ردع تشريعي على الاطلاق للمخالفين.

بيان.. مجلس إدارة الزمالك يشيد بتصرف ياسين البحيري لاعب نهضة بركان مصطفى الفقي عن حادث وفاة الرئيس الإيراني: قضاء وقدر وليس تخريبي

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “في المساء مع قصواء”، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أن القانون الحالي لفصل الموظف متعاطي المخدرات صدر بعد 3 سنوات من بداية تنفيذ حملات الكشف متعاطي المخدرات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

واردف أنه مع استمرارية الحملات كان هناك إصرار من الموظفين على تعاطي المخدرات، ولكن بعد صدور القانون في 2021، انخفضت نسبة تعاطي المخدرات لموظفي القطاع الحكومي 8% إلى 1%.

وأشار إلى إنه بعد تطبيق القانون يحق للموظف ان يبادر من تلقاء نفسه بطلب المعالجة مجانا وفي سرية تامة ودون الوقوع من تلقاء نفسه، اما بعج إذا تم توقيع الكشف المفاجئ عليه سيتم اتخاذ الاجراء المباشر طبقا للقانون وهو الوقف عن العمل، منوها بأننا منحنا فرصة كافية لجميع الموظفين للعلاج من تعاطي المخدرات قبل تطبيق قانون شغل الوظائف

وأكمل أنه على أي موظف يعاني من الإدمان ويتعاطي المخدرات أن يتصل بالخط الساخن 16023 وسيتلقى العلاج في سرية تام، لافتا إلى أنه ليس من المنطقي استثناء الموظف متعاطي المخدرات من السابقة الأولى
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدحت وهبة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي تعاطي المخدرات تعاطی المخدرات

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة مجدي شطة وآخر في تعاطي المخدرات والاتجار فيها بالمرج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، محاكمة مطرب المهرجانات مجدي شطة وآخر، في اتهامهم بتعاطي المخدرات والاتجار فيها بمنطقة المرج.

حملت القضية رقم رقم 10559 لسنة 2024جنايات المرج، وأسندت النيابة العامة للمتهم مجدي شطة، إحراز التعاطي جوهراً مخدراً Indazole carboxamides في غير الأحوال المصرح بها قانوناً علي النحو المبين بالأوراق.

وشملت الاتهامات الموجه للمتهم أنه أحرز بقصد التعاطي جوهراً مخدراً  الامفيتامين في غير الأحوال المصرح بها قانوناً على النحو المبين بالأوراق، وأحرز بقصد التعاطي جوهراً مخدراً "فينيئيل امين".

ووجهت النيابة العامة للمتهم محمد. و  ميكانيكي في القضية  أحرز بقصد الاتجار جوهراً مخدراً ( الهيروين ) في غير الأحوال المصرح بها قانوناً على النحو المبين بالأوراق و أحرز بقصد الاتجار جوهراً مخدرا Indazole carboxamides في غير الأحوال المصرح بها قانوناً علي النحو المبين بالأوراق.

مقالات مشابهة

  • “باركولي أنا خطبت”.. أحمد سعد يفجر مفاجأة عن عودته لطليقته
  • اليوم.. محاكمة مجدي شطة وآخر في تعاطي المخدرات والاتجار فيها بالمرج
  • “ليست TNT”.. مخترع “الواي فاي” يفجر مفاجأة عن سبب تفجيرات “بيجر” في لبنان
  • “ليست TNT”.. مخترع “الواي فاي” يفجر مفاجأة عن سبب تفجيرات “بيجر” حزب الله اللبناني (فيديو)
  • "امرأة واحدة لا تكفي".. تامر فرج يفجر مفاجأة عن كثرة عدد زيجاته
  • غدا.. محاكمة مجدي شطة وآخر في تعاطي المخدرات
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في العلاج والتوعية×أسبوع (فيديو)
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في العلاج والتوعية خلال أسبوع.. فيديو
  • «مكافحة الإدمان»: الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ6188 موظفا
  • حكم سابق يفجر مفاجأة عن ميسي.. أنقذته من الطرد بهذا الثمن