صادر مسؤولون إسرائيليون كاميرا ومعدات بث تابعة للأسوشيتد برس في جنوب إسرائيل، اليوم الثلاثاء، متهمين وكالة الأنباء بانتهاك قانون جديد يخص الإعلام كان تسبب في فرض حظر على شبكة قنوات "الجزيرة".

ونددت وكالة الأسوشيتد برس بهذه الخطوة.

وقالت لورين إيستون، نائبة رئيس الأسوشيتد برس لشؤون التواصل مع الشركات، "تدين الأسوشيتد برس بأشد العبارات تصرفات الحكومة الإسرائيلية بقطع بثنا المباشر المستمر منذ فترة طويلة والذي يظهر مشهدا لغزة، وكذلك الاستيلاء على معدات الأسوشيتد برس".

 وأضافت أن هذه الخطوة "لم تكن مبنية على محتوى البث، بل على الاستخدام التعسفي من قبل الحكومة الإسرائيلية لقانون البث الأجنبي الجديد في البلاد".

وحثت الوكالة السلطات الإسرائيلية على إعادة معداتها وتمكينها من إعادة البث المباشر على الفور حتى يتسنى لها الاستمرار في تقديم هذا العمل الصحفي المرئي المهم بالنسبة لآلاف وسائل الإعلام حول العالم.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الحكومة الإسرائيلية غزة العمل الصحفي أخبار إسرائيل الحرب على غزة حرية الصحافة الأسوشيتد برس العمل الصحفي الحكومة الإسرائيلية غزة العمل الصحفي أخبار إسرائيل الأسوشیتد برس

إقرأ أيضاً:

هيئة البث الإسرائيلية: إخماد حرائق اندلعت في صفد بسبب صواريخ حزب الله

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، عن الدفع بـ10 فرق إطفاء، لإخماد حرائق اندلعت في أحراش بيريا في صفد، بسبب صواريخ حزب الله، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة