أعلن بنك الكويت الوطني عن مساهمته في تطوير منطقة شرق بالتعاون مع بلدية الكويت وشركة الشعب الوطنية العقارية عبر إنشاء حديقة عامة ومواقف سيارات بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 8 ملايين دينار.

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر بلدية الكويت، بحضور وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة للشؤون البلدية د.نورة المشعان، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة عصام الصقر، ومدير عام بلدية الكويت م.

سعود الدبوس والرئيس التنفيذي لشركة الشعب الوطنية العقارية محمد الفرحان، إلى جانب مسؤولين من البنك وشركة الشعب الوطنية العقارية والبلدية.

ووفقا للاتفاقية المبرمة، سيتم تطوير أرض بمساحة تتخطى 12 ألف متر مربع لإنشاء حديقة عامة، تتضمن زراعات تجميلية وساحات عامة ومساحات خضراء إضافة إلى مرافق خدمية وإنشاء مبنى مواقف سيارات عام متعدد الأدوار على جزء من الأرض يوفر ما يزيد على 1000 موقف سيارة تخدم المنطقة والمباني المحيطة، وذلك بتكلفة إجمالية بقيمة 8 ملايين دينار تقريبا.

وتنسجم هذه المبادرة مع خطة التنمية الوطنية المستدامة، بما يدعم رؤية الكويت لعام 2035 بأن تكون الكويت مركزا ماليا وتجاريا جاذبا للاستثمار يقوم فيه القطاع الخاص بقيادة النشاط الاقتصادي، في ظل جهاز دولة مؤسسي داعم، كما أنها تأتي تلبية لدعوة بلدية الكويت مؤخرا للقطاع الخاص بتقديم المبادرات الهادفة لتجميل مدينة الكويت من خلال مجالات مختلفة، منها توفير مواقف سيارات وتطوير المناطق المفتوحة والميادين عن طريق التخضير والزراعات التجميلية.

أثر إيجابي

ومن شأن المبادرة عند اكتمال تنفيذها، والمتوقع أن يستغرق نحو عامين ونصف العام، أن يكون لها أثر إيجابي بالغ على العاصمة عبر تحقيقها مجموعة من الأهداف، تتضمن:

– توفير مساحات خضراء وزراعات تجميلية، ما سيكون له بالغ الأثر في تحسين البيئة المحيطة وخلق متنفس عام لرواد هذه المنطقة التي تفتقر إلى تنظيم حركة المشاة والخدمات العامة.

– المساهمة في سد النقص الحاد بعدد مواقف السيارات المطلوب توفرها داخل مدينة الكويت، وذلك وفق ما بينته الدراسات المرورية وأوصى به المخطط الهيكلي، خاصة مع وجود مشاريع عمرانية تحت التنفيذ وأخرى مزمع إنشاؤها في مدينة الكويت.

– الحد من الازدحام المروري وذلك استكمالا للحلول والمقترحات الواردة ضمن الدراسة المرورية المقدمة من مجموعة من شركات القطاع الخاص في المنطقة، والجاري العمل على تنفيذها من قبل الهيئة العامة للطرق.

وبهذه المناسبة، قال الصقر: «تأتي هذه المبادرة لتؤكد دعم بنك الكويت الوطني، لجهود التنمية المستدامة للاقتصاد الكويتي، ومساندة الدولة في رؤيتها التنموية».

وأشار الصقر إلى أن إنشاء حديقة عامة بما تحتويه من مساحات خضراء يأتي دعما لخطة العمل المناخي للدولة وحفاظا على البيئة، وتأكيدا على التزام البنك بدعم المبادرة الوطنية التي أطلقتها الكويت لتعزيز الازدهار البيئي والاجتماعي والاقتصادي بما يتماشى مع تعهد الدولة بتحقيق هدف الحياد الكربوني بحلول عام 2060، مضيفا: إن إقامة مواقف سيارات وفقا لأحدث المعايير، من شأنه أن يسهم في حلحلة بعض المشاكل المرورية التي تعاني العاصمة من ازدحام ونقص في مواقف السيارات.

وأكد أن البنك يضع المحافظة على البيئة في مقدمة أولوياته في الاستدامة، وذلك ضمن إستراتيجيته لدمج معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في كل أنشطته وأعماله بما يعظم القيمة المضافة لكافة أصحاب المصالح.

جدير بالذكر أن قيمة الاستثمارات والمبادرات التي أنفقها البنك ضمن مسؤوليته الاجتماعية بلغت أكثر من 28 مليون دينار خلال العام 2023.

وكان البنك قد تبرع بمبلغ 3 ملايين دينار العام الماضي لتطوير وتجميل شاطئ الشويخ، وذلك على مسافة 1.7 كيلومتر.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: بلدیة الکویت ملایین دینار مواقف سیارات

إقرأ أيضاً:

بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة تنظمان حملة التبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم المركزي

احتفاءً باليوم العالمي للتبرع بالدم، نظمت بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة حملتهما السنوية الرابعة للتبرع بالدم في مقر البورصة بالتعاون مع بنك الدم المركزي، وذلك إيماناً بأهمية المشاركة في هذه المناسبة والتعريف بها.

كما تأتي الحملة السنوية هذا العام متزامنة مع مرور عقدين من الزمن على إطلاق اليوم العالمي للمتبرعين بالدم رسمياً خلال عام 2004، وقد جسد شعار هذا العام “نحتفي بعطاء 20 عاماً: شكرًا للمتبرعين بالدم!”، التعبير عن الشكر والتقدير لكل من بذل الوقت والجهد ليتبرع بالدم، إضافةً إلى زيادة الوعي بالتأثير العميق للتبرع بالدم على حياة المرضى والمتبرعين.

يشكل تنظيم الحملة جزءاً من جهود بورصة الكويت للاستفادة من الشراكات المستدامة لتعزيز هذه القضية الاجتماعية، ويتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وعلى وجه الخصوص الهدف الثالث المتمثل في الصحة الجيدة والرفاه، والهدف السابع عشر المتمثل في الشراكة من أجل تحقيق الأهداف.

تنص استراتيجية بورصة الكويت للاستدامة المؤسسية على ضمان تطبيق المبادرات وتوافقها مع حوكمة المسؤولية الاجتماعية للشركة، ومعايير افضل الممارسات في القطاع الذي تعمل به، وتوقعات المستثمرين، بالإضافة الى إنشاء شراكات قوية ومستدامة تساعد بورصة الكويت على تحقيق النجاح وتتيح للشركة الاستفادة من قدرات ونقاط قوة الشركات أو المؤسسات الأخرى.

ومن خلال ركيزتي المجتمع والبيئة، توفر استراتيجية الشركة للاستدامة المؤسسية الأساس لتطوير شراكات قوية ومستدامة تحقق النجاح، وتتيح لبورصة الكويت الاستفادة من قدرات المؤسسات والمنظمات الأخرى المتخصصة في مختلف المجالات، فضلاً عن تضمين جهود الاستدامة في ثقافة الشركة.

وفي إطار هذه الاستراتيجية، أطلقت بورصة الكويت مجموعة متنوعة من المبادرات بالشراكة مع المنظمات المحلية والدولية؛ بما في ذلك الأمم المتحدة، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وجمعية الهلال الأحمر الكويتي، والجمعية الكويتية لرعاية اللاجئين، والجمعية الكويتية لرعاية الأطفال في المستشفى (كاتش)، إلى جانب عدد من المؤسسات الأخرى، حيث تعتمد البورصة نهجاً استباقياً في ابتكار القيمة المضافة لأصحاب المصلحة على المدى الطويل، والتركيز على دعم المنظمات غير الحكومية والبرامج الخيرية، وزيادة المعرفة المالية والوعي بأسواق المال، وتمكين المرأة، ومكافحة التلوث، والمساهمة بشكلٍ عام في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية بالدولة.

المصدر بيان صحفي الوسومالشركة الكويتية للمقاصة بنك الدم بورصة الكويت

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في الكويت اليوم الأحد 16 يونيو 2024
  • بلدية الكويت: رمي مخلفات الأثاث أمام العقارات يعرض ملاكها للغرامات
  • سعر الذهب في الكويت اليوم السبت 15 يونيو
  • بلدية الكويت: إزالة 86 جاخورا مخالفا وإغلاق سرداب في محافظة الجهراء
  • التنمية المحلية: زراعة 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه
  • بلدية الكويت: أغلقنا 568 سردابا مخالفا في السكن الاستثماري والتجاري خلال 10 أشهر
  • بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة تنظمان حملة التبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم المركزي
  • جهود وزارة البيئة في تنفيذ المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"
  • ارتفاع سعر الذهب في الكويت اليوم الخميس 13 يونيو 2024
  • وزير التنمية المحلية: زراعة 3 ملايين شجرة بـ 98 مليون جنيه