التقى الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، الدكتور مورياما ماساهيتو، وزير التعليم والثقافة والرياضةوالعلوم والتكنولوجيا الياباني، في العاصمة اليابانية طوكيو، أمس الثلاثاء.

وبحث وزير الثقافة مع نظيره الياباني تعزيز فرص التعاون الثقافي بين البلدين الصديقين، في ظل الرؤية السعودية اليابانية 2030، والتي تمثل ترجمة لتاريخ حافل من التعاون الوثيق والشراكات الاستراتيجية بين الرياض وطوكيو.


وأشاد الأمير بدر بن عبدالله بما تحقق من تعاون ثقافي، مؤكداً أهمية تعزيزه وتوسيع أفاقه بما يتماشى مع طموح البلدين الصديقين، مشيراً إلى ما تحظى به مشاركة المملكة في إكسبو أوساكا 2025 من تعاون وفرص للتعرف أكثر على ثقافة السعوديين وتاريخهم ورؤيتهم لمستقبلهم، متمنياً التوفيق والنجاح للأصدقاء في اليابان في الاستضافة.

بدوره، شكر وزير التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا الياباني، سمو وزير الثقافة على ما تقدمه وزارة الثقافة من فتح آفاق جديدة لتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى ما تحقق نتيجة الشراكة المثمرة مع المملكة العربية السعودية في العديد من القطاعات الثقافية، ومؤكداً تطلع اليابان للعمل مع المملكة على تعزيز التعاون الثقافي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الثقافة وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

العراق وفرنسا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم أمنية وسبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين

بغداد اليوم -  

بناءً على توجيهات السيد القائد العام للقوات المسلحة في أهمية تطوير قدرات ومهارات قواتنا الأمنية وتكثيف الجهود في مجال التدريب، استقبل الفريق أول الركن د. قيس المحمداوي نائب قائد العمليات المشتركة، في مكتبه، اليوم الثلاثاء، مفتش الجيوش الفرنسية الفريق مارك اوليه ، وجرت مناقشة التمارين المشتركة التي تم إجراؤها لتطوير قابليات الوحدات الصحراوية العراقية، فضلاً عن الإمكانيات التي تتمتع بها قواتنا الأمنية. يأتي ذلك في ظل العمل لبناء علاقة أمنية متينة مستدامة للاستفادة من خبرات الجيش الفرنسي في مجالات التدريب والمشورة وتمكين القطعات. 

كما جرى بحث آلية ومراحل توقيع مذكرة تفاهم أمنية بين العراق وفرنسا على أن ترتكز على احترام سيادة العراق والاعتماد على قدراته والتعاون المستمر وفق متطلبات ورؤية الحكومة العراقية والقيادات الأمنية والتي ترتكز في بنودها أيضاً على تطوير قطعاتنا الأمنية والصنوف المهمة منها، خاصة القوة الجوية وطيران الجيش والقوات الخاصة، فضلاً عن إنهاء الاعتماد على قوات التحالف الدولي والاعتماد بشكل كامل على إمكانيات وخبرات وقدرات القوات الأمنية العراقية بجميع صنوفها. 

وناقش السيد نائب قائد العمليات المشتركة مع ضيفه التمارين المشتركة بين القوة الجوية لكلا البلدين وتحقيق المصالح المتبادلة. 

وقدم السيد النائب شكره وتقديره للجهود التي بذلتها القوات الفرنسية ودعمها للقطعات الأمنية خاصة خلال مكافحة الإرهاب.

من جانبه، أثنى مفتش الجيوش الفرنسية على التطور الحاصل في العمل الأمني العراقي وما يتم تنفيذه من عمليات أمنية لتعزيز الاستقرار. 


مقالات مشابهة

  • بوتين وتاو لام يؤكدان اتخاذ قرارات بشأن دعم الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين روسيا وفيتنام
  • بوتين في فيتنام: اتخذنا قرارات بشأن دعم الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين
  • بوتين: تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع فيتنام يتوسط أولوياتنا
  • النائب العام يبحث مع نظيره الصيني تعزيز التعاون القضائي
  • النائب العام يلتقي نظيره الصيني على هامش زيارته لموسكو
  • النائب العام يلتقي نظيره الإماراتي على هامش زيارته لموسكو
  • النائب العام يلتقي نظيره الإماراتي على هامش زيارته للعاصمة الروسية موسكو
  • العراق وفرنسا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم أمنية وسبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين
  • خلال اتصال هاتفي.. الدبيبة وسعيد يؤكدان على ضرورة تعزيز التعاون بهدف تحقيق الاستقرار بين البلدين
  • تأكيد ليبي تونسي على تعزيز التعاون لاستقرار البلدين