دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، تنفيذ حكم الإعدام "القتل قصاصا" بحق مواطن يدعى ذيب بن سعيد بن محمد القحطاني بعد إدانته بجريمة قتل مواطن من أبناء قبيلته في منطقة عسير.

جاء ذلك في بيان لوزارة الداخلية السعودية، ورد فيه: "أقدم ذيب بن سعيد بن محمد القحطاني - سعودي الجنسية - على قتل هادي بن علي بن عائض القحطاني - سعودي الجنسية - وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته".

وتابعت الداخلية في بيانها: "بفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه".

وأضافت: "تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني ذيب بن سعيد بن محمد القحطاني، يوم الثلاثاء 13 / 11 / 1445هـ الموافق 21 / 5 / 2024م، بمنطقة عسير.. ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: وزارة الداخلية السعودية أحكام الإعدام بالسعودية الداخلية السعودية

إقرأ أيضاً:

محمد بن حمد يهنّئ سعيد اليليلي وأفراد أسرته

التقى سموّ الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان الأميري، أسرة سعيد سيف اليليلي، الفائزة بمجموعة من الجوائز والتكريمات في مجالات مختلفة.

هنّأ سموّ الشيخ محمد بن حمد، اليليلي وأسرته، على إنجازاتهم وتميزهم، مؤكداً أهمية الأسرة في المجتمع. مشيراً إلى حرص صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، على دعم ممكّنات بناء أسر مستقرة قوامها القيم والمبادئ، وتسهم بفاعلية في بناء الوطن.

وحصلت أسرة سعيد اليليلي، على جوائز مختلفة منها: «جائزة خليفة التربوية» في خدمة المجتمع، فئة الأسرة الإماراتية المتميزة، و«جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز» للابنة عهد سعيد اليليلي، والميدالية الذهبية في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، ومسابقات الشطرنج للابن عامر سعيد اليليلي.

وعبر سعيد اليليلي وأفراد أسرته، عن سعادتهم بلقاء سموّ ولي عهد الفجيرة، واهتمامه بتكريم المتميزين، ما يشكّل حافزاً على مواصلة مسيرة العطاء والتميز وخدمة الوطن.

حضر اللقاء، الدكتور أحمد حمدان الزيودي، مدير مكتب سموّ ولي عهد الفجيرة. (وام)

مقالات مشابهة

  • الداخلية: مصرع مواطن فى حادث انقلاب سيارة بترعة المريوطية
  • عبد المنعم سعيد: المشروع الأمريكى يتحدث عن هدنة فى غزة حتى وقف إطلاق نار
  • الإعدام والسجن والمؤبد تلاحق متهمين بقتل مواطن بالزاوية
  • محمد بن حمد يهنّئ سعيد اليليلي وأفراد أسرته
  • ضبط 1221 مخالفة للسير بدون تراخيص
  • محكمة كويتية تأمر بحبس مواطن ومقيمين احتياطا في واقعة حريق المنقف
  • ضبط 25 مخالفة موقف عشوائي
  • النيابة العامة الكويتية تأمر بحبس مواطن ومقيمين احتياطا في واقعة حريق المنقف
  • 1142 مخالفة التحدث عبر الهاتف أثناء القيادة
  • حبس مواطن ومقيمين احتياطيًا لاتهامهم بالقتل الخطأ في حادث ⁧‫حريق المنقف‬⁩