في السنوات الأخيرة، حاز قطاع السياحة في عمان على اهتمام كبير من قبل حكومتنا الرشيدة، بهدف وضع عمان على خارطة السياحة العالمية، مستثمرةً مقوماتها الطبيعية والثقافية والتاريخية الفريدة لجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم، وتسير هذه الجهود وفق رؤية ثاقبة واستراتيجية مدروسة تهدف إلى تحقيق التنمية السياحية المستدامة، مع الحفاظ على البيئة والتراث العُماني الأصيل.

وإلى جانب تجسين البنية الأساسية وتطوير المزارات السياحية الطبيعية والتاريخية، يتم تدشين العديد من المبادرات والبرامج التي تركز على تنويع المنتجات السياحية، وتعزيز التسويق والترويج للسلطنة كوجهة سياحية مميزة، وذلك على مستوى المحافظات، إذ إن كل محافظة لها مميزات مختلفة وتجذب فئات متنوعة من الزائرين.

ومن بين هذه الجهود، استضافة اللقاءات الإقليمية والدولية للمنظمات السياحية الدولية، واستضافة المؤتمرات السياحية، إذ يعود أثر هذه الاستضافات بشكل إيجابي على قطاع السياحة، من خلال استكشاف المشاركين في هذه الاجتماعات والمؤتمرات لسحر الطبيعة العمانية، واستكشاف المزارات الفريدة التي تتمتع بها محافظاتنا، التي توفر بيئة جاذبة لمحبي الطبيعية والرحلات الاستكشافية والتخييم والغوص والصيد والمغامرات.

إن عمان تعد واحدة من البلاد الفريدة التي تجمع بين جمال الطبيعة وعراقة التاريخ وحسن الضيافة، لتتناغم كل هذه المعطيات وتتكامل مع جهود أبناء الوطن لنكون وجهة سياحية جاذبة للزوار من مختلف دول العالم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تشكيل غرفة عمليات.. بيان عاجل من السياحة بشأن الحج 2024 والسائحين

كتب- محمد أبو بكر:

شكلت وزارة السياحة والآثار، غرفة عمليات من ممثلي الإدارة المركزية للشركات السياحية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، اعتبارًا من أول أمس الجمعة الموافق 14 يونيو وحتى اليوم السبت الموافق 22 يونيو 2024.

وبحسب بيان صادر عن "السياحة"، السبت، جاء ذلك؛ لتلقى وبحث أي شكاوى أو مخالفات ترد من السائحين الأجانب أو المواطنين المصريين خلال هذه الفترة، وتذليل أي عقبات قد تواجههم، ومتابعة حالة حجاج السياحة المصريين المتواجدين لأداء فريضة الحج في الأراضي السعودية، وطمأنة ذويهم في مصر.

كم يأتى ذلك؛ تأكيدًا على الدور الرقابي والتنظيمي الذي تقوم به الوزارة؛ لضبط منظومة العمل السياحى، وحرصها على التأكد من جودة الخدمات المقدمة حفاظًا على سلامة السائحين والمواطنين وحجاج السياحة.

ومن جانبها، أوضحت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بالوزارة ورئيس مكتب شؤون الحج السياحي المصري، أنه يمكن التواصل مع غرفة العمليات من خلال رقم الهاتف / 01550008630 – 01550008633

وأضافت "سامي"، أنه تم توجيه ممثلى غرفة العمليات للعمل على سرعة بحث وحل الشكاوى التي ترد من السائحين والمواطنين، والتأكد من التزام جميع الشركات السياحية بتنفيذ جميع البرامج السياحية المُخطر بها.

ويتم استقبال جميع الشكاوى المتعلقة بالمواطنين والسائحين من خلال بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء أو من خلال ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654) والذي يعمل لتلقى كافة شكاوى ومقترحات زائري المقصد السياحي المصري من المصريين والسائحين، وذلك من منطلق حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والسائحين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

مقالات مشابهة

  • خبير: نسبة الإشغال في الفنادق السياحية في العيد وصلت إلى 100%
  • جبل جيس يتربع على قائمة وجهات السياحة الصيفية في الإمارات
  • “جبل جيس” يتربع على قائمة وجهات السياحة الصيفية في الإمارات
  • تشكيل غرفة عمليات.. بيان عاجل من السياحة بشأن الحج 2024 والسائحين
  • وساطة عمانية تسفر عن اتفاق إيراني – سويدي بالإفراج المتبادل للرعايا المتحفظ عليهم بالبلدين
  • منع أصحاب تأشيرة الزيارة.. السياحة: تصعيد 90% من الحجاج إلى عرفات -(صور)
  • سياحة كرة القدم.. يورو 2024 يرفد ألمانيا بمليار يورو
  • أبوظبي الرياضية تختتم برنامجها التدريبي لاستكشاف المعلقين الرياضيين
  • وزارة السياحة: نظام التصريح الإلكتروني لليالي المبيت يدخل حيز التنفيذ
  • وزارة السياحة تدعو مؤسسات الإيواء السياحي إلى الإمتثال للتصريح الإلكتروني لليالي المبيت