مسقط- العُمانية

 

قالت الأمانة العامة لمجلس المناقصات إن الربع الأول من العام الجاري شهد طرح 3056 مناقصة عبر نظام التناقص الإلكتروني "إسناد" للجهات الخاضعة لقانون المناقصات، بقيمة تجاوزت 584 مليون ريال عُماني، تمثلت في عدة مشروعات تنموية وخدمية في مختلف المحافظات.

ومن أهم المناقصات المطروحة خلال هذا العام، توسعة طريق مسقط السريع، وإنشاء مستشفى الفلاح بمحافظة جنوب الشرقية وتنفيذ ازدواجية طريق الكامل والوافي- جعلان بني بو حسن- جعلان بني بو علي، والنظام البلدي الموحد وإنشاء سوق الموارد بولاية سناو بمحافظة شمال الشرقية، وإعادة تأهيل الطريق القائم من الحزم إلى الوشيل بولاية الرستاق.

وبلغ عدد المناقصات المُسندة حتى نهاية الربع الأول من عام 2024 نحو 22 مناقصة بقيمة تبلغ أكثر من 136 مليون ريال عُماني مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي حيث بلغت المناقصات المُسندة فيها 20 مناقصة.

وقال سعادة المهندس بدر بن سالم المعمري الأمين العام لمجلس المناقصات: إن الأمانة عملت على رفع كفاءة إجراءات التناقص وتطوير النماذج المتعلقة بتعزيز المحتوى المحلي في التعاقدات والمناقصات ومتابعة تنفيذها لضمان تحقيق قيمة محلية مضافة من الإنفاق على المشروعات والمشتريات الحكومية وتفعيل الإجراءات المتعلقة بالشراء الموحد والمشتريات الحكومية لتحقق أفضل قيمة وخدمة من خلالها، وتطبيق عدد من الأطر والمنهجيات لتحقيق الكفاءة والسرعة في تنفيذ المشروعات وتقليل الأوامر التغييرية والالتزام بالموازنات المالية المعتمدة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يشارك في فعاليات المنتدى الأمريكي الجزائري

شارك الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، رفقة وفد رفيع المستوى. في فعاليات المنتدى الأمريكي الجزائري بمدينة هيوستن الأمريكية. الذي نظم من طرف مجلس الأعمال الأمريكي الجزائري وغرفة التجارة الأمريكية الجزائرية.

وشهد المنتدى حضور الرؤساء العامون للشركات الطاقوية الكبرى على غرار إكسون موبيل، وشيفرون، وأوكسيدنتال.

وأكد ارشيد حشيشي أن التزام سوناطراك الـدائم باستكشاف آفاق استثمارية جديدة. خصوصا في المجالات المتعلقة بالمحروقات، الطاقات المتجددة،والهيدروجين وكفاءة الطاقة.

كما ذكر في السياق بالمزايا والتحفيزات التى يقدمها قانون المحروقات الجزائري للمستثمرين.

خلال هذا المنتدى، تم تنظيم ثلاث جلسات نقاش شملت قطاعات النفط والغاز والطاقات المتجددة وتثمين موارد المحروقات.

وشهدت الجلسة الأولى المتعلقة بصناعة النفط والغاز، مشاركة نائب الرئيس المكلف بنشاط الاستكشاف والانتاج، فريد جطو. حيث استعرض في مداخلته مزايا قطاع المحروقات سيما نسب نجاح الاستكشاف في قطاع المحروقات. المرتفعة نسبيا بالجزائر مقارنة بالمعدل الدولي. وكذا البنية التحتية المتطورة في سلسلة القيمة للطاقة التي تستثمر فيها سوناطراك قرابة مليار دولار سنويا.

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري» يحتفل بختام مبادرة «اتعلميها سهلة» وتكريم المراكز الأول
  • أمين مجلس التعاون يؤكد أهمية دعم القرارات الأممية خاصة المتعلقة بالقضية الفلسطينية
  • البترول: 4 شركات تنجح في تكرير أكثر من 15 مليون طن خام خلال عام
  • 149.4 مليون ريال إيرادات الفنادق (3-5) نجوم نهاية أغسطس 2024
  • وزير قطاع الأعمال العام يشارك في افتتاح ملتقى "بناة مصر" في دورته التاسعة
  • 409.2 مليون ريال إيرادات الاتصالات المتنقلة والثابتة في النصف الأول
  • جمعية «الرخام والجرانيت»: 266 مليون دولار صادرات مصر خلال النصف الأول من 2024
  • (38) مليون دولار استيرادات العراق من التفاح التركي خلال ثمانية أشهر
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يفقد 20.433 نقطة.. والتداول عند 9.3 مليون ريال
  • الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يشارك في فعاليات المنتدى الأمريكي الجزائري