مسقط- الرؤية

 

أعلنت أكاديمية مسقط للضيافة (MHA)، المزوّد الرائد لتعليم الضيافة في عُمان، عن التعاون مع دربك، الشركة العُمانية الرائدة المتخصصة في السياحة الرقمية؛ حيث يأذن هذا التعاون الاستراتيجي ببدء حقبة جديدة من الابتكار والنمو؛ بما يُعزِّز من السياحة في البلاد ويطّور نمو قطاع السياحة العُمانية في المستقبل.

وتُقدم دربك، المشهورة بالنهج القائم على التكنولوجيا في المجال السياحي، منصة شاملة تعرض فيه تجارب السفر والثقافة والرياضة التي تخدم نجاح الأسواق المحلية والدولية من خلال الترويج لسلطنة عُمان باعتبارها "وجهة للخبرة" النهائية. وقد برزت دربك بتغيير قواعد اللعبة في المشهد السياحي؛ حيث تغطي دربك نسبة مذهلة تبلغ 99% من هذه المواقع. وتتضمن اتفاقية الشراكة بين أكاديمية مسقط للضيافة ودربك، على استراتيجيات متعددة الأوجه.

وتشتمل هذه الاستراتيجية على تبادل ديناميكي للمعرفة، تطوير البرامج التعليمية، تطوير الخدمات المحلية التي تقدم المواهب بهدف مشاركة الأدوات والموارد اللازمة للأفراد، للازدهار بالقطاع السياحي وتعزيز ثقافة التعلّم المستمر والتطوير المهني. وتشكّل هذه الشراكة من خلال هذه المبادرات، إطارًا متماسكًا لتعزيز وتحويل السياحة العُمانية كما هي عليها اليوم.

وأعربت أمينة الزدجالية مؤسِّسة ورئيسة أكاديمية مسقط للضيافة، عن تفاؤلها بشأن الإمكانات التحويلية الذي سوف يثمر من هذا التعاون، وقالت: "يُسعدنا التعاون مع شركة دربك لتسليط الضوء على المواهب السياحية في سلطنة عُمان معًا. سنعمل على تحفيز الابتكار، خلق تجارب غنية، ودعم الجيل القادم من المتخصصين في مجال الضيافة".

وسلّط جاسم بن راشد العلوي مؤسِّس شركة دربك، الضوء على الرؤية المشتركة بين المنظمتين، وقال: "في دربك، نحن نؤمن بقوة التعاون لتسريع التغيير الإيجابي في القطاع السياحي، وتعكس شراكتنا مع أكاديمية مسقط للضيافة عن التزامنا بالتميز والابتكار."

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

السياحة: نجاح تصعيد الحجاج إلى عرفات وخطة للنفرة لمزدلفة

كتب- محمد أبو بكر:

أكدت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة، رئيس مكتب شؤون الحج السياحي المصري، نجاح عملية تصعيد حجاج السياحة من مكة المكرمة إلى مشعر عرفات، وذلك من خلال خطة محكمة شارك في تنفيذها شركات الخدمة الميدانية السعودية وحوالي 1298 شركة المنفذة للحج هذا العام.

وأشارت "سامي"، بحسب بيان، السبت، إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها السلطات السعودية بجميع أجهزتها والتي ساهمت في سهولة تصعيد الحجاج وعدم وجود زحام رغم الأعداد الغفيرة.

وقالت رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بالوزارة، إن عمليات التصعيد الإلكتروني نجحت من خلال وجود باركود الأتوبيسات وبطاقات ذكية للحجاج ووجود كشف بأسماء ركاب كل أتوبيس مع غلق أبواب الأتوبيسات وعدم فتحها إلا بعد الوصول لعرفات.

وأضافت رئيس مكتب شؤون الحج السياحي المصري، أن بعثة الحج السياحي وشركات السياحة تستعد لنفرة الحجاج فور غروب شمس يوم عرفة، ووصولهم مساء اليوم إلى مشعر المزدلفة لجمع الحصوات؛ تمهيدًا لرمي الجمرات، ويبذل الجميع جهودًا كبيرة تمهيدا لوصول الحجاج إلى مشعر مني؛ تجنبًا للزحام بمنى، مع التأكد من توافر جميع الخدمات المتفق عليها بين غرفة شركات السياحة وشركة رحلات ومنافع السعودية التي تم التعاقد معها لخدمة حجاج السياحة.

وأوضحت أن لجان بعثة الحج السياحي ستنتقل غدًا إلى مخيمات حجاج السياحة بمشعر منى؛ لمتابعة تقديم جميع الخدمات المتفق عليها لحجاج السياحة خلال فترة تواجدهم بمنى، فضلًا عن التدخل السريع لحل أية أزمات طارئة تواجه الحجاج بالتنسيق مع شركة رحلات ومنافع السعودية التي تقوم بتقديم خدمات الإعاشة للحجاج بالمشاعر المقدسة.

وتابعت "سامي"، إلى أنه تصعيد 7 من حجاج السياحة إلى مشعر عرفات عبر سيارات الإسعاف حيث لم تسمح الحالة الصحية لهؤلاء الحجاج بتصعيدهم عبر سيارات شركات السياحة.

وأكملت رئيس بعثة الحج السياحي، أن جميع حجاج السياحة وعددهم أكثر من 25 ألف حاج بخيرن موضحة أن هناك لجنة من بعثة الحج السياحي مخصصة لمتابعة الحالات المرضية للحجاج، لافتة إلى وجود متابعة صحية من قبل بعثة وزارة الصحة المصرية المتواجدة بالمملكة العربية السعودية لمرافقة الحجاج المصريين.

اقرأ أيضًا:

الحج 2024.. ‏‏إيقاف إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق "نسك" مؤقتا

خاص| "السياحة": زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه

تأكيداً لمصراوي.. السياحة: زيادة 35 ألف جنيه في برامج الحج البري (تفاصيل)

الحج 2024.. أشياء محظور على الحجاج فعلها بالأراضي المقدسة

950 ألف باركود.. "السياحة" تكشف أعداد المعتمرين بموسم 1445هـ

150 أتوبيسًا.. السياحة تكشف تفاصيل برامج الحج البري

"غرفة السياحة": تعديل صلاحية الباركود لـ48 ساعة بدلا من 7 أيام - تفاصيل

مقالات مشابهة

  • الجامعة السعودية الإلكترونية تعلن عن وظائف أكاديمية بمختلف فروعها (التفاصيل)
  • «السياحة»: خطة لتفويج ضيوف الرحمن من عرفات لمزدلفة اليوم
  • السياحة: نجاح تصعيد الحجاج إلى عرفات وخطة للنفرة لمزدلفة
  • "نقطة مضيئة" في تونس.. السياحة تنفض غبار الأزمات
  • «السياحة»: تصعيد أكثر من 25 ألف حاج إلى عرفات 
  • «السياحة»: تصعيد 7 حجاج إلى عرفات عبر سيارات الإسعاف
  • المغرب والصين يبحثان تعزيز التعاون السياحي
  • وزارة السياحة: نظام التصريح الإلكتروني لليالي المبيت يدخل حيز التنفيذ
  • وزارة السياحة تدعو مؤسسات الإيواء السياحي إلى الإمتثال للتصريح الإلكتروني لليالي المبيت
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة توقع اتفاقية شراكة مع جامعة جلوباس اليابانية