22 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كشفت احدى النواب التي رفضت الكشف عن هويتها، اليوم الاربعاء، عن ان الازمة التي ضربت البيت السني على خلفية فشل انتخاب رئيس لمجلس النواب كانت بتوجيه من رئيس حزب تقدم محمد الحلبوسي لافشال جلسة انتخاب رئيسا للمجلس.

وذكرت النائب التي تنتمي لحزب تقدم ان “الحلبوسي لا يريد صعود سالم العيساوي لرئاسة المجلس، خشية سحب زعامة البيت السني في الانبار، مشيرة الى، ان “الفوضى داخل مجلس النواب كان مخطط لها من قبل حزب تقدم، بعد فشله في الفوز بكرسي رئاسة المجلس، مشيرة الى ان “الدور الاكبر في هذه الفوضى هي لهيبت الحلبوسي”.

واضافت، انها “اخبرت سالم العيساوي بانه سيتم الاعتداء عليه، وحثته بتغيير مكانه من الخطوط الامامية في القاعة الى الخلف”.

وصوت مجلس النواب على مرشحي رئاسة مجلس النواب، الا انه لم يحصل أي مرشح على النسبة القانونية (النصف زائد واحد)، أي بواقع 166 صوتا، لتبوء هذا المنصب.

وحصل مرشح كتلتي عزم والسيادة، سالم العيساوي على 158 صوتاً ومرشح حزب تقدم الذي يرأسه رئيس مجلس النواب المقال محمد الحلبوسي، محمود المشهداني على 137 صوتاً.

وشهدت الجلسة تلاسن وتشابك بالأيدي بين أعضاء القوى السياسية السنية في مجلس النواب.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب الأمريكي يمنع البنتاغون من تمويل إعمار غزة

الثورة نت/
أجرى مجلس النواب الأمريكي، الليلة الماضية، تعديلا على ميزانية وزارة الحرب الأمريكية (البنتاغون) لمنع الوزارة من تخصيص أي أموال للمساهمة في إعمار قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان صهيوني تدميري منذ حوالي 9 أشهر.
ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن النائب الجمهوري براين ماست -الذي اقترح التعديل- في مداخلة له قبيل التصويت، قوله: إن الولايات المتحدة يجب ألا تساهم في بناء أي شيء داخل قطاع غزة بعد انتهاء الحرب.

وأضاف ماست: “اسمحوا لي أن أقول من خلال طريقتين بسيطتين وواضحتين: لا ينبغي للأمريكيين أن يمولوا إعادة بناء قطاع غزة، عندما تنتهي الحرب التي ليس لدينا أي مؤشر على موعد نهايتها”.
وتابع قائلاً: “ينبغي ألا ندفع أموالا لبناء ميناء أو مبنى، وبالتأكيد ينبغي ألا ندفع لبناء نفق إرهابي، ولا مبنى يمكن استخدامه لإيواء أولئك الذين تحتجزهم المنظمات الإرهابية المختلفة”، حسب تعبيره.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قد أكد تعهد بلاده بتقديم 400 مليون دولار خلال مؤتمر عقد بالأردن الثلاثاء بمشاركة دول عدة.
ويذكر أنه مقابل هذا المنع، أقر مجلس النواب الأمريكي في مايو الماضي مشروع قانون يجبر الرئيس جو بايدن على إرسال شحنات أسلحة إلى كيان العدو الصهيوني، كما سعى لتوجيه لوم للرئيس بسبب تأخيره إرسال شحنات قنابل إلى الكيان المُحتل.

مقالات مشابهة

  • السودان..تنسيقية تقدّم تعلّق على قرار مجلس الأمن
  • كتلة مبادرة “فرع الحلبوسي” لم تناقش مع السوداني حسم منصب الرئاسة البرلمانية
  • طلب إحاطة بشأن شركات النصب على الحجاج المصريين
  • تعرف إلى الإجراءات القانونية والدستورية لمجلس النواب للموافقة على التعديل الوزاري المقبل
  • المستشار الطبي لمجلس الوزراء يشيد بجهود وكيل صحة مطروح
  • ترامب في واشنطن لكسب تأييد النواب «الجمهوريين»
  • ترامب يعود إلى واشنطن لكسب تأييد الجمهوريين
  • مجلس النواب الأمريكي يقر قانون يمنع إدارة بايدن من تمويل إعادة إعمار غزة
  • بوراس: لهذه الأسباب مجلس النواب ساع لإقامة قمة مناخية في ليبيا
  • مجلس النواب الأمريكي يمنع البنتاغون من تمويل إعمار غزة