تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس عبد السلام خضراوى عضو مجلس النواب، عن تقديمه طلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى حول ما  زعمته جروبات الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي من تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 عقب بدء اللجان الامتحان في عدد من المحافظات.

وأشار “خضراوي”، في طلبه، إلى أن مجموعات الغش الإلكتروني، المعروفة بـ «شاومينج» تداولت أوراق أسئلة بعض الامتحانات الخاصة بالشهادة الإعدادية فى عدد من المحافظات بعد نصف ساعة من بدء الإمتحانات.

وأوضح أن جروبات الغش نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور تتضمن أسئلة الامتحانات لعدد من مواد الشهادة الإعدادية 2024 وذلك عقب بدء اللجان الامتحان بدقائق إضافةً إلى نشر إجابات الأسئلة المتداولة مؤكداً أن هذه الظاهرة أصبحت تتكرر بصورة خطيرة وفشلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى مواجهتها.

وأكد أن  ما يحدث من حالات غش يعد بمثابة ظلم للطلاب المجتهدين الذين يتساوون في نهاية المطاف مع غيرهم من الطلاب المهملين لدراستهم متسائلاً: أين تعهدات وتصريحات الدكتور رضا حجازى التى أكد فيها أن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات التي تضمن عدم تسريب أي امتحانات ، ولكن اتضح أن هذه الإجراءات لم تكفل القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة التي استمرت على مدى السنوات الماضية مطالباً من الوزير الكشف عن جميع الحقائق الخاصة بتسريب الامتحانات وكيفية القيام بتصوير أسئلة وبثها على صفحات الغش الإلكترونى.

وطالب المهندس عبد السلام خضراوى من رئيس مجلس النواب إحالة طلب الإحاطة إلى لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب واستدعاء الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى اللجنة للرد عليه محذراً من تكرار هذه الظاهرة خلال امتحانات الثانوية العامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طلب احاطة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

إقرأ أيضاً:

تعادل وجبة إفطار.. سؤال برلماني بشأن زيادة حصة المعلم 50 جنيهًا فقط

كتب- نشأت علي:

ثمن النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب تصريحات محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التى أكد فيها أن الوزارة حريصة على تحسين الأوضاع المادية والإدارية للمعلمين ومديري المدارس وستبذل كافة الجهود للارتقاء بها.

وقال "أمين"، في سؤال موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومحمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: للأسف الشديد الوزير أشار إلى القرار الصادر خلال الفترة الماضية عن مجلس الوزراء بالموافقة على تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين الذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب لتكون بقيمة 50 جنيهًا، فضلا عن زيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس من 20 جنيهًا إلى 50 جنيها للحصة الواحدة.

متسائلاً: ألا يدرى وزير التربية والتعليم أن مبلغ الـ 50 جنيهًا أصبح لا قيمة له في الوقت الراهن؟.. وألا يعلم الوزير أن الـ50 جنيهًا أصبحت قيمة وجبة للإفطار في اليوم؟.

وطالب البرلماني، الحكومة وضع سياسات جديدة لكل ما يتعلق من مرتبات ومزايا مادية يحصل عليها المعلمون وبما يحقق لهم حياة معيشية كريمة، مؤكداً ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات لتعيين جميع معلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس بدلاً من زيادة قيمة الحصة لهم من 20 إلى 50 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يفتتح مدرسة محمود بكري الإعدادية المشتركة بقنا (فيديو)
  • تعادل وجبة إفطار.. سؤال برلماني بشأن زيادة حصة المعلم 50 جنيهًا فقط
  • برلماني: المالك والمستأجر يقع عليهم الضرر من قانون الإيجار القديم
  • قرار برلماني بإنهاء حكومة الدبيبة رسميا.. كيف ستؤثر الخطوة سياسيا ودوليا؟
  • تحرك عاجل من "الصحة" بشأن الحالات المصابة بأعراض نزلات معوية في أسوان
  • وزير التربية والتعليم يختتم زيارته لسوهاج بتفقد مدرسة أخميم الإعدادية
  • بعد غد.. مدرسة محمود بكري الإعدادية بقنا تستعد لاستقبال وزير التربية والتعليم
  • مجلس الخدمة يرد على برلماني بشأن توفر درجات وظيفية لهذه الفئة
  • الإدارية العليا تنصف مدرساً من تهمة تسريب الامتحانات.. تفاصيل
  • بعد براءته من تسريب الأسئلة.. إلغاء حرمان مدرس من أعمال الامتحانات