أشرفت المنظمة الدولية للهجرة على إعادة 80 ألف مهاجر طواعية إلى بلدانهم الأصلية منذ عام 2015 ضمن برنامج العودة الطوعية وبالتنسيق مع جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وقالت المنظمة في بيان لها إنها ساعدت مهاجرين من أكثر من 49 جنسية مختلفة من إفريقيا وآسيا كانوا يرغبون في العودة إلى بلدانهم.

وأشارت المنظمة إلى أن المستفيدين من برنامج العودة الطوعية من ضحايا الاتجار بلغ 2733 ضحية و 843 طفلا غير مصحوبين بذويهم أو منفصلين عنهم إلى جانب 5144 مهاجرا من ذوي الاحتياجات الطبية.

وعن المنطقة الشرقية ذكرت المنظمة أنها أعادت 38 مهاجرا بنغاليا تضرروا من عاصفة ” دانيال” في دسيمبر من العام الماضي ، كانوا قد هُجروا من منازلهم في درنة وشحات والبيضاء، وتلقوا الرعاية الطبية ومساعدات الحماية إلى حين مغادرتهم.

كما لفتت المنظمة إلى تلقي المهاجرين مساعدات بعد الوصول إلى بلدان العودة إلى جانب الدعم الشامل لإعادة الإدماج، والدعم النفسي والاجتماعي والاقتصادي.

وأوضحت المنظمة على لسان القائم بأعمال رئيس البعثة أحمد باشا أن تمكن المهاجرين من اتخاذ خيارات مستنيرة وضمان حقوقهم في العودة إلى ديارهم أمر تتم الدعوة إليه، وتضمن العودة أملا في مواجهة محنات شديدة للمهاجرين.

ويوفر البرنامج وفق البيان مساعدات منقذة للحياة وآمنة وكريمة وسريعة للمهاجرين ضمن عمليات الطوارئ ذات السياقات الأمنية، ويموّل من قبل الاتحاد الأوروبي وحكومتي سويسرا وإيطاليا.

المصدر: المنظمة الدولية للهجرة ” بيان”

المنظمة الدولية للهجرة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف المنظمة الدولية للهجرة

إقرأ أيضاً:

رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات يكشف سبب تأخير فحص عينة رمضان

صرح دكتور " حازم خميس" رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، عبر برنامج ملعب الشمس، الذي يقدمه الاعلامي عبد الناصر زيدان، عن اسباب تأخر نتيجة عينة رمضان صبحي.

إقرأ أيضاً..

بيراميدز يصدر بيانا ناريا ضد اتحاد الكرة والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بشأن أزمة رمضان صبحي


كشف حازم:" ان الوكالة الدولية للمنشطات هي من تقوم بابلاغ الاتحاد المصري بنتيجة عينة اللاعب و ذلك من خلال رقم كودي " سريال نمبر" للاعب


تابع دكتور حازم خميس:" دورنا الكشف و الحصول على عينة اللاعب فقط، ونقوم بارسالها للوكالة الدولية و هي عبارة عن رقم فقط، بمعنى ان اسم اللاعب غير معروف بالنسبة للوكالة.


و اختتم وئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات:" لا نتدخل نحن او اي شخص بالاتحاد المصري لكرة القدم في اي قرار او نتيجة تعتمدها الوكالة الدولية للكشف عن المنشطات.

مقالات مشابهة

  • "فورين بوليسي": بناء طبقات متوسطة قوية في إفريقيا البديل لتحولها إلى مُصدر أكبر للهجرة الدولية
  • عقيل: القوى الأجنبية تدخل ليبيا في نفق مظلم والبعثة الأممية تخضع لسيطرة واشنطن
  • الأغذية العالمي: أكثر من 40 ألف لاجئ سوداني في ليبيا
  • رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات يكشف سبب تأخير فحص عينة رمضان
  • أكثر من 5 آلاف مهاجر غير نظامي لقي حتفه قرب السواحل الإسبانية منذ مطلع هذا العام
  • رد قوي من رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات على بيان نادي بيراميدز
  • وفاة مهاجر في تونس واعتراض 49 في ليبيا
  • الصليب الأحمر الإيطالي: 94،290 مهاجرًأ وصلوا جزيرة لامبيدوزا خلال عام
  • ستيت ووتش: فرونتكس تجدد رفض اتهامها بالتواطؤ لإعادة المهاجرين الفارين من ليبيا إليها
  • وصول شحنة مساعدات إلى مخزن الهيئة الليبية للإغاثة في منطقة الواحات