تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء ، تنفيذ فعاليات الدورة التدريبية "القيادة التطوعية" بجميع مراكز الشباب المحافظة والتي تم تفيدها بمركزين مركز شباب الضاحيه ، ومركز شباب بئر العبد ، برعايه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبرعايه اللواء محمد عبد الفضيل شوشه ، محافظ شمال سيناء ، وتوجيهات ومتابعه ايهاب حسن عبدالوهاب ، مدير عام الشباب والرياضه بالمحافظة.

وأكد حسن عبدالوهاب ، أن مفهوم القيادة التطوعية يقصد به القيام بعملٍ يتطلب تقديم المساعدة والعون والجهد وتعدد القِوى في اتجاهٍ واحدٍ، ويسعى العمل التطوعي لخلق روحٍ إنسانيةٍ تعاونيةٍ بين أفراد المجتمع الواحد والمجتمعات المختلفة، وقد أطلق عليه مسمى عمل تطوعي لأن الإنسان يقوم به طواعية دون إجبار من الآخرين على فعله، فهو إرادة داخلية، وغلبة لسلطة الخير على جانب الشر، ودليل على ازدهارِ المجتمع، باعتبار العمل التطوعي من الجوانب الرئيسية في تنمية المجتمعات، حيث تنعكس آثار التطوع إيجابيًا على الفرد، وتودي إلى تعزيز التلاحم والترابط بين أفراد المجتمع، كما يتميز بالجدوى الاقتصادية والاجتماعية.

واوضحت نيره عادل مدربة بمركز شباب الضاحية ، أن من أهم جوانب واساسيات الندوة التعرف على مفاهيم أساسية التطوع، أهمية العمل التطوعي والمكاسب المحققه، واجبات وحقوق المتطوع، مفهوم وأهمية القيادة التطوعية، اكتشاف العناصر القياديه، ملامح وسمات القائد التطوعي، فنون قياده العمل التطوعي، مبادئ ومهارات القياده في العمل التطوعي، إثر القيادة في بناء فرق العمل التطوعي.

وقالت إسراء إبراهيم المالح ، مدربه بمركز شباب بئر العبد ان الدورة التدربيه تهدف إلى التعرف على البنية الفكرية للعمل التطوعي ويساعد المتطوعين على الاستفادةِ من وقت فراغهم، وتحويله إلى نشاط تطوعي مفيد يتكسب مهارات جديدة أو يحسن المهارات التي يمتلكها، وتساهم الأنشطة التطوعية في المحافظة على تطور المجتمع، ويساهم في زيادة قدرة المتطوعين على التواصل الفعال مع الأفراد الآخرين.

 الدورة التدريبية سوف تشمل موضوعات متنوعة منها تعريف الشباب بالعمل التطوعي ودور المتطوعين داخل مراكز الشباب في نشر ثقافة العمل التطوعي، وكيفية اختيار قادة فاعلين داخل مراكز الشباب ممثلين لأندية التطوع، والصفات والسمات الواجب توافرها في الشاب القائد.

يأتي هذا في إطار التنسيق مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب الإدارة العامة للتطوع بالتعاون ومديرية الشباب والرياضة الممثلة في إدارة التنمية الشبابية تحت إشراف هناء الشريف منسق المشروع، ومتابعة محمود الشريف مدير الإدارة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاقتصادية والاجتماعية أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بمحافظة شمال سيناء شمال سيناء فعاليات الدورة التدريبية القیادة التطوعیة العمل التطوعی

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى في ساحة مركز شباب العريش

أدي اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، عدد من القيادات الدينية والتنفيذية والسياسية والشعبية، صلاة عيد الأضحى المبارك في ساحة مركز شباب مدينة العريش.
وأكد الشيخ محمود مرزوق، مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، أن خطبة العيد في مختلف ساحات الصلاة تناولت سنن العيد وآدابه وأهمية التزاور والتراحم بين المسلمين، وكيفية إدخال الفرحة والسرور على الأيتام والفقراء والمساكين والتوسعة عليهم، والبعد عن الإسراف والتبذير وبخاصة في الطعام والشراب.
وأضاف مرزوق، أن الأعياد أيام خير وبركة ومواسم بهجة وفرحة، حيث تتلاقي الوجوه والقلوب تحفها البسمة والسعادة، لافتا الي ان يوم عيد الأضحى من أعظم أيام الله، وهو فرصة لتوطيد العلاقات الاجتماعية بالتزاور وصلة الارحام ونشر المودة والرحمة بين الناس.


من جانبه أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات، طوال أيام العيد، مع التركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية، مثل الكهرباء والتموين والصحة، ومرافق المياه والصرف الصحي.. معلنًا عن تشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية، وغرف عمليات مركزية بكل مجلس مدينة، وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وباقي الأجهزة والمرافق، لضمان سرعة الاتصال بها، واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة.


وقدم المحافظ التهنئة لجميع المواطنين من أبناء محافظة شمال سيناء بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيرًا الي أن مختلف مدن المحافظة تشهد مشروعات خدمية وتنموية كبري في شتي القطاعات بتوجيهات من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة: مئات الآلاف أدوا صلاة العيد في 4500 مركز شباب بالمحافظات
  • مراكز شباب أسيوط تفتح أبوابها لاستقبال المواطنين احتفالاً بعيد الأضحي المبارك
  • محافظ شمال سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى في ساحة مركز شباب العريش
  • تفعيل مبادرة «العيد أحلى» في مراكز شباب كفر الشيخ.. أنشطة ترفيهية وفنية
  • تفاصيل مبادرة «العيد أحلى» في مراكز شباب القليوبية.. عروض فنية ومسابقات
  • 132ساحة تتزين بمراكز شباب الجيزة استعدادًا لاستقبال المصلين في عيد الأضحى المبارك
  • 60 كشافًا من “تعليم الرياض” يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • 60 كشّافاً من "تعليم الرياض" يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • 939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”
  • جامعة بنغازي تنظم حملة توعوية حول مخاطر الإفراط في تناول اللحوم الحمراء