دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التةاصل الاجتماعي مقطع فيديو من استقبال المرشد الأعلى بإيران، علي خامنئي، لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية الذي وصل طهران لتقديم العزاء بمقتل الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي وعدد من المسؤولين بتحطم طائرة مروحية.

ونشرت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية شبه الرسمية مقطع الفيديو المتداول والذي ظهر فيه هنية مبتسما ويرتدي حذاءه على خلاف اللقاء الماضي الذي جلس فيه إسماعيل هنية وأعضاء وفد حماس بلا أحذية أمام خامنئي الذي كان مرتديا حذاءه حينها وهو ما أشعل ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت وكالة أنباء مهر الإيرانية شبه الرسمية قد كشفت عن مكالمة هاتفيه مع أحد الأشخاص المرافقين للرئيس الإيراني على متن المروحية المنكوبة بعد تحطمها بلحظات وما قاله حينها عن الحادثة، نقلا على لسان رئيس مكتب رئيس الجمهورية، غلام حسين إسماعيلي.

وملأت حشود ضخمة شوارع العاصمة الإيرانية، طهران لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي الذي كان يتجه موكب تشييعه نحو ساحة الحرية، في حين تجمع الإيرانيون أيضًا في مسجد "المصلى الكبير"، الثلاثاء، لتكريم الرئيس الراحل بعد نقل جثمانه إلى طهران.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إسماعيل هنية إسماعيل هنية الحكومة الإيرانية تغريدات حركة حماس علي خامنئي

إقرأ أيضاً:

هنية يوجه كلمة بمناسبة عيد الأضحى: نحن في خضم ملحمة تاريخية والمقاومة أبدعت

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية "عيد آخر يمر على فلسطين وغزة تكافح ضد الغزاة المحتلين على كل الجبهات نحن في خضم ملحمة تاريخية ندافع فيها عن أرضنا وهويتنا وقدسنا".

"كتائب القسام" تعلن تنفيذها كمينا مركبا ضد جنود وآليات إسرائيلية غربي رفح

وأكد هنية في كلمة اليوم الأحد: "شعبنا يعيش الحصار الخانق وأقصى أنواع المعاناة من نزوح إلى نزوح ومن قصف إلى قصف، وغزة تكافح عن كل العالم والعيد هذا العام يأتي في ظل التضحيات الجسام، شعبنا يعيش في رحلة معاناة لم يعرف التاريخ لها مثيلا، هذا اليوم مبارك بحشود المصلين على أنقاض المساجد في غزة وفي المسجد الأقصى رغم القمع والحواجز".

وأضاف: "رسالتي الأولى موجهة إلى شعب غزة الذي يواجه العدوان المجرم ويخوض المعركة بثبات، نحن على يقين بالنصر والتحرير والتمكين وإن العدو الذي يرتكب الإبادة الجماعية فشل في تحقيق أهدافه".

وشدد: "لن يرى العدو من شعبنا إلا الصمود والثبات والمقاومة ومزيدا من التجذر والانتماء".

وأردف: أهلي في القطاع قدموا ولا يزالون يقدمون كل غال ونفيس ويتحملون صنوف الألم بثبات وصبر، ونحن على يقين بوعد الله لنا بالنصر والتحرير والتمكين".

وتابع: "العدو المجرم الذي يرتكب إبادة جماعية وحشية فشل في تحقيق أي من أهدافه التي أعلنها".

وقال رئيس المكتب السياسي لـ"حماس": "كان طوفان الأقصى معركة تاريخية فيها من الدلائل والنتائج ما لا يمكن الإحاطة به ونرى العجز لدى قادة العدو، رغم كل محاولات العدو تدمير قدرات المقاومة فإن العمليات البطولية لا تزال تتواصل بشجاعة خاصة في رفح أمس".

وذكر أن "أبناء القسام وكل كتائب المقاومة أبدعوا في الحفاظ على قدرة المقاومة على الإثخان في العدو في كل المواقع، نقول لكتائبنا المجاهدة إن الله لن يضيع جهادكم الذي سيثمر عزا ونصرا عما قريب".

وتابع: "نقول لكتائب المقاومة الإسلامية في العراق إنكم تؤكدون أن عدونا واحد وأن أمتنا واحدة".

وأشاد هنية بـ"الموقف المعلن لكل الجهات المساندة والمتحالفة مع فلسطين".

وأضاف: "لقد أمعن العدو المجرم في حرب الإبادة التي يقودها ضد شعبنا في غزة والضفة والقدس".

وتابع: "العدو المجرم يواصل القصف والقتل والتدمير لا سيما في غزة الصابرة، وشعبنا في غزة يواجه المجاعة مثلما يواجه قنابل العدو".

ونوه "على الأمة أن تقوم بدورها في هذه المعركة الخالدة، آن لأمتنا أن تطور دعمها وتصعد سقف مواجهتها مع العدو الصهيوني".

وقال: "أبدت حماس وكل فصائل المقاومة جدية كبيرة ومرونة عالية من أجل التوصل لاتفاق يحقن دماء شعبنا ويوقف العدوان، وردنا على مقترح وقف إطلاق النار متوافق مع الأسس التي وردت في خطاب بايدن وقرار مجلس الأمن، والاحتلال يواصل محاولاته التحايل والخداع بهدف الحصول على الأسرى واستئناف حرب الإبادة".

وأردف: "على الجميع التحرك لإجبار العدو على فتح كل المعابر وإدخال كل احتياجات شعبنا بشكل فوري وعاجل، وعلى الجميع التحرك لإجبار العدو على فتح معبر رفح".

وأكد هنية: "نحن على موعد مع الحرية لأسرانا قريبا بإذن الله".

وكانت "كتائب القسام" أعلنت أمس تنفيذ "كمين مركب" ضد آليات إسرائيلية متوغلة في منطقة الحي السعودي في تل السلطان غرب مدينة رفح واستهداف برج جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105".

كما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 8 جنود في قطاع غزة من بينهم نائب قائدة سرية في وحدة الهندسة 601 وضابط برتبة نقيب في تفجير ناقلة جند من طراز "نمار" في حي تل السلطان بمنطقة رفح.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • هنية يوجه كلمة بمناسبة عيد الأضحى: نحن في خضم ملحمة تاريخية والمقاومة أبدعت
  • إسماعيل هنية: نحن على موعد مع النصر.. والحرية لأسرانا قريبا
  • هنية: شعبنا يعيش رحلة معاناة لم يعرف التاريخ لها مثيلا
  • المطران ابراهيم في رسالة عيد الاضحى: لانتخاب رئيس للجمهورية يُعيد انتظام عمل المؤسسات
  • حكم عليه بالمؤبد في السويد.. وصول الإيراني حميد نوري إلى طهران بعد الإفراج عنه بوساطة عمانية (فيديو)
  • طهران ترد على مزاعم بشأن مساعدتها للیمن في استهداف السفن
  • منشأة تحت الأرض.. تقرير سري يُعيد نووي إيران للواجهة
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • رئيس أركان جيش الاحتلال هاليفي يلتقي سراً قادة 5 جيوش عربية في البحرين لبحث “التعاون الأمني”
  • الأمن الإيراني يقبض على عميل للموساد الإسرائيلي