أكد نائب محافظ الهيئة الوطنية السعودية للأمن السيبراني علي المطيري، رفع الجاهزية للهجمات والحوادث السيبرانية خلال موسم الحج هذا العام.

الأمن العام السعودي يدعو لعدم الاستجابة للإعلانات المضللة في موسم الحج موسم الحج 2024.. تحذير عاجل من اتحاد المصريين بالسعودية لأصحاب الزيارات (فيديو)

وقال المطيري ـ في مقابلة خاصة مع قناة الإخبارية السعودية اليوم الأربعاء إن "الهيئة الوطنية تنفذ خطة برنامج تعزز من خلالها الأمن السيبراني لرفع الجاهزية السيبرانية للأنظمة من أجل تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن خلال موسم الحج هذا العام".

 

وأوضح أن هذا البرنامج يطور أيضا من القدرات الوطنية المتخصصة في مجال الأمن السيبراني، ويعزز من مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى ضيوف الرحمن والجهات الوطنية المشاركة، بما يسهم في تعزيز الأمن السيبراني خلال موسم الحج، ودعم الجهود الوطنية الرامية إلى تسخير جميع الإمكانات، لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

وأشار المطيري، إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة من خلال تنفيذ العديد من التمارين العملية بمشاركة الجهات الوطنية لتعزيز الأمن السيبراني خلال موسم الحج، عن طريق إنشاء غرفة للعمليات، تعمل على مدى الساعة على رصد وتحليل التهديدات السيبرانية، ومشاركتها مع الجهات الوطنية، من أجل احتواء الوضع والسيطرة عليه.

وزيرة الدولة الفلسطينية لشؤون الخارجية تُطالب ألمانيا بالاعتراف بدولة فلسطين

دعت وزيرة الدولة الفلسطينية لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين شاهين، اليوم الأربعاء، ألمانيا إلى ضرورة أن تبادر إلى الاعتراف بدولة فلسطين، كونه سيؤدي إلى إنهاء الصراع وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة. 

وقالت فارسين خلال لقاء جمعها مع رئيس مكتب تمثيل ألمانيا لدى دولة فلسطين أوليفر أوفتشا في مقر الوزارة بمدينة رام الله، إن ألمانيا يمكنها أن تلعب دورا أساسيا يؤدي إلى وقف العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتأمين وصول الاحتياجات الإنسانية الضرورية، واتخاذ خطوات لوقف انتهاكات المستوطنين وجرائمهم المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني. 

وأشادت بقرار الحكومة الألمانية استئناف دعمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، معربة عن شكرها لدعمها المتواصل الذي تقدمه للشعب الفلسطيني، سواء من خلال مشروعات تنموية، أو المساهمة في بناء القدرات والبنية التحتية، مؤكدة أن هذه المساعدات تسهم في تخفيف المعاناة عن الفلسطينيين . 

واستعرضت خطط الحكومة الفلسطينية وتطلعاتها، مؤكدة ضرورة دعم الحكومة وتمكينها وتحقيق الاستقرار المالي لها، كما أكدت أهمية تكثيف اللقاءات الثنائية بين فلسطين وألمانيا، وضرورة عقد جلسة مشاورات سياسية بشكل دوري، وتفعيل اللجان الحكومية المشتركة. 

كما تطرقت وزيرة الدولة الفلسطينية لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين إلى مجمل التطورات السياسية في فلسطين، خاصة الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة جراء النقص الحاد في الاحتياجات الإنسانية الأساسية، وتصعيد إسرائيل عدوانها الوحشي بحق المدنيين العزل. 

بدوره، أكد أوفتشا موقف بلاده الداعم لحل الدولتين، ودعم الجهود الدولية الرامية إلى حماية المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة، واستمرار بلاده في تقديم الدعم للفلسطينيين من خلال العديد من المشروعات في مُختلف المجالات، مُشيرًا إلى أن هذا التعاون يدل على مدى اهتمام الحكومة الألمانية والتزامها تجاه فلسطين، والحرص على تقديم المساعدة في العديد من القطاعات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية الهجمات السيبرانية موسم الحج أفضل الخدمات لضيوف الرحمن ضيوف الرحمن الأمن السیبرانی خلال موسم الحج من خلال

إقرأ أيضاً:

المياه الوطنية تعلن جاهزيتها لاستقبال زوار المدينة المنورة بخزن استراتيجي يتجاوز 2.6 مليون متر مكعب

المناطق_ المدينة المنورة

أعلنت شركة المياه الوطنية، جاهزيتها لخدمة الحجاج زوار الحرم النبوي والمزارات الدينية بالمدينة المنورة، وذلك ضمن خطتها التشغيلية (للموسم الثاني) لحج 1445هـ بخزن استراتيجي من المياه يتجاوز (2.6) مليون م3.

وأكدت الشركة جاهزية أكثر من (1200) موظف من أطقمها الفنية والهندسية والإدارية لمتابعة العمليات التشغيلية التي تضمنت توزيع أكثر من (610) آلاف م3 من المياه يومياً، بمعدل ضخ مستمر 24/7 في المسجد النبوي والمنطقة المركزية والمزارات الدينية.

أخبار قد تهمك شركة المياه الوطنية تعلن نجاح خطتها التشغيلية لحج 1445هـ 19 يونيو 2024 - 10:09 صباحًا المياه الوطنية: وزعنا أكثر من 916 مليون لتر من المياه بمكة والمشاعر المقدسة أول أيام عيد الأضحى 17 يونيو 2024 - 4:03 مساءً

وأشارت إلى أن جميع شبكات المياه والخزانات تخضع للفحص المستمر للتأكد من جودة وسلامة المياه، عبر أطقم العمل في المختبر المركزي والمختبرات المتنقلة المجهزة بشكل كامل، والتي تجري أكثر من (560) اختباراً يومياً.

وأبانت الشركة أن مراقبة وإدارة التوزيع في شبكات المياه بالمنطقة المركزية يتم متابعتها من خلال منظومة تشغيل ذكية، عبر مركز المراقبة والتحكم والذي يمكن المختصين بالشركة من متابعة الخدمة بشكل لحظي، لضمان استمراريتها بجودة عالية.

وأكدت الشركة مضيها قدماً في تقديم خدمات مياه مستدامة ذات جودة عالية تتوافق مع أعلى المعايير، وتحقق مؤشرات أدائها، وتسهم في خدمة ضيوف المدينة المنورة بالشكل المطلوب.

مقالات مشابهة

  • المياه الوطنية تعلن جاهزيتها لاستقبال زوار المدينة المنورة بخزن استراتيجي يتجاوز 2.6 مليون متر مكعب
  • مراسل القاهرة الإخبارية بالرياض: عدد كبير من المتوفين خلال موسم الحج بدون تصاريح
  • أهالي شمال سيناء يعلنون عن وفاة 7 حجاج من أبنائهن خلال أداء موسم الحج
  • السياحة تطالب الشركات ببيانات المتوفين والمفقودين خلال موسم الحج
  • المملكة تحقق المرتبة الأولى عالميًا في مؤشر الأمن السيبراني
  • المملكة الأولى عالمياً في مؤشر الأمن السيبراني
  • المملكة تحقق المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر الأمن السيبراني
  • حصيلة أولية لضحايا الحج
  • المياه الوطنية تستعرض جهودها لفحص جودة المياه بموسم الحج
  • الشؤون الدينية ترفع جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن المتعجلين لأداء طواف الوداع