أكد ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن القائمين على أعمال الامتحانات بالفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية تمكنوا بالتنسيق مع غرف عمليات المديرية والإدارات التعليمية وفريق الرصد الإلكتروني بالمديرية من احباط محاولات الغش الإلكتروني والإخلال بالنظام العام للامتحانات في عدة لجان.

وأوضح وكيل وزارة تعليم سوهاج، أنه في اطار الاجراءات المشددة التي تتخذها المديرية لضبط أعمال الامتحانات بلجان الشهادة الإعدادية بالمحافظة، وإتاحة مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، فقد تمكن فريق الرصد الإلكتروني بالمديرية المكلف بمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية، عن طريق الأكواد الموجودة على أوراق الأسئلة من تتبع واحباط جميع محاولات الغش الإلكتروني، وضبط مراقب أول في أحد لجان إدارة دار السلام التعليمية لقيامه بتسهيل عملية الغش ونشر أسئلة الامتحانات على المواقع والصفحات، وتم اخلاء المذكور من العمل باللجنة وإحالة الواقعة للشئون القانونية لاتخاذ الاجراءات اللازمة وايقافه عن العمل.

كما تم رصد قيام رئيس لجنة بإحدى مدارس إدارة سوهاج التعليمية بانتداب معلمة من التعليم الفني للعمل كملاحظة باللجنة رغم أن ابنتها تمتحن في نفس اللجنة، وعلى الفور قامت المديرية باستبعاد رئيس اللجنة والمعلمة المذكورة من اللجنة وإحالة الواقعة للشئون القانونية بالمديرية.

وكذلك رصدت غرفة العمليات بالمديرية عدم انضباط العمل بإحدى لجان البلينا وعدم التزام الطلاب بالجلوس بلجانهم الفرعية وتسهيل أعمال الغش باللجنة، فتم على الفور استبعاد رئيس اللجنة وإحالته للشئون القانونية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة سوهاج امتحانات الشهادة الاعدادية تعليم سوهاج محاولات الغش الإلكتروني إمتحانات الإعدادية

إقرأ أيضاً:

قوات «الدعم السريع» تعتقل رئيس الاتحاد السوداني لألعاب القوى من منزله

طالبت اللجنة الأولمبية السودانية بإطلاق سراح المعز دون قيود. وأكدت أنها خاطبت اللجنة الأولمبية الدولية واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية (الأنوكا)

التغيير: الخرطوم

أدان الاتحاد السوداني لألعاب القوى اعتقال رئيسه، المعز عباس من منزله بالخرطوم بحري بواسطة قوات الدعم السريع، وطالب بإطلاق سراحه فوراً.

والأربعاء، اقتادت قوة من الدعم السريع رئيس الاتحاد السوداني لألعاب القوى عضو الاتحاد العربي لألعاب القوى، المعز عباس من منزله بضاحية الخرطوم بحري إلى جهة غير معلومة.

وقال الاتحاد السوداني لألعاب القوى، أن قوات الدعم السريع اعتقلت المعز، دون أن توضح لأسرته أو للرأي العام أسباب ومكان اعتقاله.

من جهتها، أدانت اللجنة الأولمبية السودانية الخميس، عبر بيان، سلوك الدعم السريع وصفته بأنه “ضد الإنسانية”.

وحملت اللجنة الدعم السريع مسؤولية سلامة رئيس الاتحاد السوداني لألعاب القوى المعز عباس عضو المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية.

وطالبت بإطلاق سراحه دون قيود مؤكدة أنها خاطبت اللجنة الأولمبية الدولية واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية (الانوكا)، وكدت أنهما أدانا سلوك قوات الدعم السريع.

كما خاطبت الأولمبية السودانية الجهات الدولية والأممية المعنية بهدف التدخل المباشر من أجل سلامة المعز.

وفي مداخلة لسكرتير اللجنة الأولمبية السودانية البروفسور محمود السر على مواقع التواصل الاجتماعي أكد أن هناك محاولات تبذل مع الصليب الأحمر لمعرفة مكان رئيس اتحاد ألعاب القوى والعمل على إعادته سالما.

كاكي يناشد

بدوره ناشد بطل ألعاب القوى السابق أبو بكر كاكي المجتمع الأولمبي بالتضامن مع القضية.

وكتب كاكي على فيسبوك “الأعزاء محبو رياضة ألعاب القوى، المدربين، اللاعبين وكل شرائح الوسط الرياضي عامة وألعاب القوي خاصة، أناشدكم وأرجو التضامن والتعاون والتكاتف، ومد كافة سبل العون بالبحث عن المفقود المعز عباس رئيس الاتحاد السوداني لألعاب القوى”.

وأكد أن المعز اُقتيد إلى جهة مجهولة يوم الأربعاء بمنزله ببحري حي الدناقلة شمال وهو منذ اندلاع الحرب يلازم أمه المريضة بمنزلهم، ونسأل الله الشفاء العاجل لها، وأن يصبرها على هذه المحنة والمصيبة.

وتابع:”رسالتي هذه بمثابة مناشدة واستغاثة لبذل كل الجهود حتى نتمكن من معرفة مكانه وعودته إلى ذويه وأمه المريضة ومجتمعه الرياضي بصفة عامة”.

وخلال الأسبوعين الماضيين قامت قوات الدعم السريع بقتل الصحفي معاوية عبد الرازق وثلاثة من أفراد أسرته داخل أحد المنازل بمنطقة “الدروشاب”.

كما اغتالت الصحفي بوكالة السودان للأنباء مكاوي محمد أحمد ضمن شهداء منطقة ود النورة بولاية الجزيرة.

وسبق وأن اقتادت قوات الدعم السريع الصحفي طارق عبدالله من منزله إلى جهة غير معلومة قبل أن تطلق سراحه.

الوسومآثار الحرب في السودان الجرائم والانتهاكات حرب الجيش و الدعم السريع

مقالات مشابهة

  • سفير دولة بلجيكا وزوجته يزوران دير الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بسوهاج
  • الداخلية تحبط إغراق البلاد بـ 468 كيلو مخدرات في عيد الأضحى.. وتضبط 518 قطعة سلاح
  • إدارة الطب العلاجي بسوهاج تتفقد مستشفتي طما وطهطا
  • وزير الإسكان: حملات لضبط وصلات المياه المخالفة وتحصيل المديونيات
  • لجان المقاومة: الاحتلال يصعد حرب الإبادة ضد القطاع بتشديد الحصار ومنع دخول المساعدات
  • في مكان لن تتخيله.. الجمارك تحبط تهريب 8 أطنان “تنباك” في مقطورة بضائع
  • الغابون تجدد باللجنة الـ24 بالأمم المتحدة دعمها لمغربية الصحراء
  • العريان: ندعم بقوة ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • قوات «الدعم السريع» تعتقل رئيس الاتحاد السوداني لألعاب القوى من منزله
  • «السياحة»: 10 لجان لمتابعة مخيمات الحجاج في عرفات ومنى