أعرب المركز الثقافي الإسلامي في «ليجانيس» بالعاصمة الإسبانية «مدريد» عن تقديره لما يبذله الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في خدمة الإسلام والمسلمين من عطاء متواصل، وكذلك على الجهود المبذولة في تصحيح المفاهيم المغلوطة حول سماحة الإسلام، من خلال حوار الأديان الهادف.

المركز الثقافي الإسلامي يؤكد أهمية جهود الأزهر

وأكد الدكتور ياسر السعيد عيسى، رئيس مجلس إدارة المركز، في رسالة مكتوبة إلى شيخ الأزهر أن جهود الإمام الأكبر على رأس مؤسسة الأزهر الشريف لها الآثار الواضحة التي تنعكس على المجتمع الأوروبي، كما أكد رئيس المركز أهمية مشاركات علماء الأزهر الشريف في المؤتمرات والفعاليات العلمية، وما يحدثه ذلك من انعكاس إيجابي تجاه التعريف بالإسلام والتعامل مع المسلمين في المجتمعات الأوروبية.

اقرأ أيضاًشيخ الأزهر ينعى الرئيس الإيراني

شيخ الأزهر يتسلَّم دعوةً رسميةً من رئيس أذربيجان لزيارة البلاد وحضور قمة المناخ COP29

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب حوار الأديان المركز الثقافي الإسلامي شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

20 صورة من أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين بالأزهر الشريف

كتب- محمد شاكر:

أقيم منذ قليل، أكبر مائدة إفطار للصائمين من الطلاب الوافدين في الجامع الأزهر تضمن 5000 وجبة.

ونظم الجامع الأزهر الشريف، مائدة تتكون من ٥٠٠٠ وجبة إفطار للطلاب الوافدين، وفقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وإشراف الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، في التاسع من ذي الحجة الموافق يوم وقفة عرفات.

وقامت الإدارة العامة للجامع الأزهر الشريف، بإنهاء كافة التحضيرات اللازمة لاستقبال الصائمين، حيث تم تعزيز درجات الاستعداد القصوى، وإتمام الجاهزية من خلال نظام عمل متكامل يعمل على مدار الساعة، وشملت التحضيرات تكثيف عمليات التطهير والتعقيم، وتنظيم عملية الدخول والخروج، وتوزيع وجبات الإفطار، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي يقدمها الجامع الأزهر.

وأكد الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أنه تم الانتهاء من إعداد الأماكن المخصصة لتناول طعام الإفطار داخل الجامع الأزهر مع تخصيص أماكن للرجال وأخرى للسيدات.

وفي نفس السياق، قال الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، إن مبادرة إفطار الطلاب الوافدين تأتي في إطار الدور الإنساني والديني والتعليمي الذي يقوم به الأزهر في خدمة ورعاية أبنائه الوافدين ضيوف مصر وسفرائه في بلدانهم حول العالم، وإدخال الفرحة في قلوبهم وإشعارهم أنهم في بلدهم.

مقالات مشابهة

  • الأزهر يقيم إفطاراً لـ5 آلاف طالب وافد يوم عرفة
  • 20 صورة من أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين بالأزهر الشريف
  • أهمية يوم عرفة في الإسلام وتأثيره على الحجاج
  • عضو بـ«الأزهر العالمي للإفتاء» يوضح فضل يوم عرفة
  • رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف يؤكد أهمية سلامة الأمن المجتمعي لحماية الأرواح والممتلكات
  • «الأزهر للفتوى» عن مجسمات تعليم الأطفال مناسك الحج: «تربط تفاصيل القصة بالشعائر» (فيديو)
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • من الإمام علي إلى شهيد الحج الأكبر “
  • عيوب الأضحية.. الأزهر للفتوى يوضح
  • الأزهر يطلق برنامجاً دولياً لنشر اللغة العربية حول العالم