أفاد مقال في مجلة إسرائيلية بأن الفلسطينيين يخشون من فقدان منازلهم وأراضيهم إلى الأبد، في حين تعكف دولة الاحتلال على توسيع رقعة المنطقة العازلة وإقامة قواعد عسكرية في قطاع غزة.

وذكرت الصحفية الفلسطينية المستقلة رويدا كمال عامر في مقال لها بمجلة "+972" الإلكترونية أن خطط الجيش الإسرائيلي طويلة المدى باتت أكثر وضوحا بعد مرور أكثر من 7 أشهر على حربه في القطاع المحاصر.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2برلمانيون أوروبيون يدعون لاستبدال موفد من الكنيستبرلمانيون أوروبيون يدعون ...list 2 of 2مركز روسي: إسرائيل خسرت حرب عقول قادة المستقبل في الغربمركز روسي: إسرائيل خسرت حرب ...end of list

ومجلة "+972" إخبارية يسارية التوجه ومستقلة أسسها 4 كتّاب إسرائيليون، وتضم مجموعة من الصحفيين الإسرائيليين والفلسطينيين.

مبانٍ دائمة

وقالت رويدا إن جيش الاحتلال يدمر المنازل ويجرف الأراضي ويقيم المباني التي ستمكنه من العمل داخل غزة لسنوات قادمة كما يبدو من صور الأقمار الصناعية وإفادات شهود العيان.

وتابعت أن الجيش قام منذ اندلاع الحرب بهدم مبانٍ على طول الطرف الشرقي لقطاع غزة في إطار ما يُعتقد على نطاق واسع أنها خطة لإنشاء "منطقة عازلة" بعرض كيلومتر بين المناطق المأهولة بالسكان في غزة وإسرائيل -أي ما يعادل 16% من مساحة القطاع- والتي سيُمنع الفلسطينيون من دخولها.

تشريد الآلاف

وحذرت كاتبة المقال من أن هذه الخطط قد تؤدي إلى تشريد آلاف المدنيين بشكل دائم وتؤثر بشدة على القطاع الزراعي المحدود أصلا في غزة.

ولفتت إلى أن هذه المنطقة العازلة ليست هي التي قد يلجأ إليها الجيش الإسرائيلي لتغيير جغرافيا قطاع غزة نهائيا.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي قام منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي بتوسيع نقطة تفتيش "نتساريم" المهجورة -التي كان يديرها قبل "فك الارتباط" من غزة في عام 2005- عبر إنشاء طريق بطول 6.5 كيلومترات يشطر القطاع إلى نصفين.

وبحسب الصحفية الفلسطينية، فإن صور الأقمار الصناعية تُظهر الآن "ممر نتساريم" الممتد من حدود غزة الشرقية مع إسرائيل وصولا إلى البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى بناء وحدات سكنية وأبراج اتصالات وبنى تحتية أخرى على نطاق واسع.

حركة المرور

وأعربت كاتبة المقال عن اعتقادها بأن الجيش سيتمكن من خلال بناء بؤر استيطانية على طول ممر نتساريم من السيطرة على الحركة في قطاع غزة وتقييدها ومواصلة تنفيذ عملياته البرية.

واعتبرت أن هذا التدمير الشامل للممتلكات الخاصة واحتلال أراضٍ خارج حدود إسرائيل يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي، مع ما يترتب على ذلك من عواقب فورية على السكان المدنيين في غزة.

ويبدو أن هذا التدمير مستمر -برأي رويدا- على طول المحيط الشرقي لغزة بأكمله، وقال رامي عبيد -وهو من سكان بلدة بيت حانون في شمال شرقي القطاع- لمجلة "+972" إنه قلق من آثار التجريف والتدمير الواسع في المناطق القريبة من السياج الحدودي، خاصة بالنسبة لأولئك الذين فقدوا منازلهم وأراضيهم نتيجة توسيع المنطقة العازلة، معربا عن أسفه قائلا "لن نعود إلى منازلنا إذا نفذ الجيش خطته".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات ترجمات

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41391 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 351 على التوالي إلى 41391 شهيدًا، ونحو 95760 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك إيما رادوكانو تنسحب من بطولة كوريا المفتوحة 21 سبتمبر 2024 - 4:49 مساءً وزير الطاقة اللبناني: إسرائيل تقوم بجرائم إبادة ضد الشعب اللبناني 21 سبتمبر 2024 - 4:47 مساءً

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 119 فلسطينيًا وإصابة 209 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب 12 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 72 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 21 سبتمبر 2024 - 4:54 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد21 سبتمبر 2024 - 4:09 مساءًالقيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة أبرز المواد21 سبتمبر 2024 - 4:08 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 220 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد21 سبتمبر 2024 - 4:06 مساءًإيطاليا: 93 حالة وفاة و 8490 إصابة بفيروس كورونا خلال أسبوع أبرز المواد21 سبتمبر 2024 - 3:49 مساءًحرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 45 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر و 1019 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر أبرز المواد21 سبتمبر 2024 - 3:44 مساءً“سد وادي جازان”.. نموذج للتنمية الزراعية والاستدامة البيئية في جنوب المملكة21 سبتمبر 2024 - 4:09 مساءًالقيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة21 سبتمبر 2024 - 4:08 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 220 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر21 سبتمبر 2024 - 4:06 مساءًإيطاليا: 93 حالة وفاة و 8490 إصابة بفيروس كورونا خلال أسبوع21 سبتمبر 2024 - 3:49 مساءًحرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 45 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر و 1019 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر21 سبتمبر 2024 - 3:44 مساءً“سد وادي جازان”.. نموذج للتنمية الزراعية والاستدامة البيئية في جنوب المملكة إيما رادوكانو تنسحب من بطولة كوريا المفتوحة إيما رادوكانو تنسحب من بطولة كوريا المفتوحة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: 30 شهيدا في غارات للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عن عدد الأهداف التي قصفها جنوب لبنان السبت
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41391 شهيدًا
  • بايدن: نعمل على إعادة السكان إلى بيوتهم في جنوب لبنان وشمال إسرائيل
  • بايدن: يعمل على إعادة السكان في شمال إسرائيل وجنوب لبنان إلى منازلهم
  • الجيش الإسرائيلي يواصل قصف غزة.. وسقوط شهداء بمخيم النصيرات
  • تحذير مصري صارم: الجيش لن يقف مكتوف الأيدي
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يرد على كلمة حسن نصر الله
  • سقوط شهداء في غزة إثر استهداف العدوان الإسرائيلي لمنازل الفلسطينيين
  • حدث ليلا.. حزب الله يقصف أفراد الجيش الإسرائيلي والكشف عن سبب انفجار أجهزة «بيجرز» في لبنان وإيران تهدد برد ساحق على إسرائيل