قال اللواء دكتور محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية، إن جمعية أحباء صهيون كانت تنقل اليهود من روسيا والمناطق الشيوعية إلى غرب أوروبا.

وأضاف "الغباري" خلال حوراه لبرنامج "االشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة "إكسترا نيوز": "بدأ الأوروبيون يشعرون بالضيق منهم، حتى الدكتور عبد الوهاب المسيري في موسوعته أطلق عليهم الفائض البشري في أوروبا، والصهيونية بدأت ترجعهم إلى أرض كنعان عن طريق الهجرة غير الشرعية على شواطئ فلسطين".

وتابع: "أول هجرة شرعية كانت سنة 1882 وهي نفس السنة التي جاء فيها الإنجليز مصر، لذلك الفكر الصهيوني يربط مع الدول العظمى أن مصر تكون بعيدة لأن مصر هي التي تدافع عن الشام، لذلك الاحتلال الإنجليزي كان يحاول إلهاء مصر، مثلما حدث في الربيع العربي جاب الإرهاب مصر لكي يبعدها عن سوريا وكذلك الوضع في ليبيا لكي تنشغل مصر دائمًا".

واستكمل: "هذا هو الفكر الصهيوني لأن مصر هي الدولة التي تستطيع صد الهجوم والدفاع عن الناس".

وأردف: "بدأت الهجرة ونزلوا على الساحل وكانت الهجرة الثانية العلياء الثانية عام 1904 ثم العلياء الثالثة سنة 1919 والرابعة سنة 1924، وكانوا مسالمين في البداية ولم تكن هناك مشكلات مع السكان".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور محمد الباز

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تحقق إنجازا غير مسبوق في كأس أوروبا

حقق المنتخب الإيطالي إنجازا تاريخيا بعد فوزه على نظيره الألباني 2-1 أمس السبت في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم أوروبا المقامة في ألمانيا.

وبكرت ألبانيا بالتسجيل وتحديدا بعد 23 ثانية عبر المهاجم نديم بيرامي، لكن أبطال القارة العجوز ردوا بسرعة وقلبوا النتيجة بهدفين للاعبي إنتر بطل الدوري أليساندرو باستوني (11) ونيكولو باريلا (16).

وذكرت شبكة "أوبتا" المختصة في إحصائيات كرة القدم، أن منتخب إيطاليا تمكن من الفوز بمباراته الافتتاحية لأربع مرات متتالية في كأس أمم أوروبا وكأس العالم، لأول مرة في تاريخه.

1 - Italy ???????? won their debut match in 4 consecutive editions among European Championship and World Cup for the first time in history. Group.#EURo2024#ITAALBpic.twitter.com/ryQiIxxeZN

— OptaPaolo (@OptaPaolo) June 15, 2024

وتنتظر إيطاليا قمة نارية أمام إسبانيا في الجولة الثانية الخميس المقبل، فيما تلعب ألبانيا مع كرواتيا الأربعاء.

وكانت إيطاليا خالفت التوقعات في النسخة الماضية حين توجت باللقب على حساب إنجلترا بركلات الترجيح للمرة الثانية في تاريخها والأولى منذ 1968.

المصدر: "أوبتا"

مقالات مشابهة

  • لوكا مودريتش: إسبانيا حققت فوزًا مستحقًا
  • إيطاليا تحقق إنجازا غير مسبوق في كأس أوروبا
  • برنامج مباريات السبت في كأس أوروبا 2024
  • كوبا وروسيا.. شراكة استراتيجية تاريخية عززتها سياسة الهيمنة الأمريكية
  • دير القديس متاؤس الفاخوري.. الأثر الشاهد على تاريخ الأقباط في مصر
  • جمعية الهلال الأحمر الليبي تطلق فرق عمل نحو مركز الهجرة غير الشرعية في بنغازي
  • الحديدة .. مسير للدفعة الثانية من خريجي دورات “طوفان الأقصى” في اللحية
  • خالد حنفي يستعرض تاريخ «الجماعة الفاشية» الحلقة الثانية عشرة
  • قائد الثورة : الشبكة التجسسية التي كانت تعمل لصالح أمريكا هي الأخطر في تاريخ اليمن
  • أسباب التفاوت في الثراء والفقر بين الدول.. قراءة في كتاب